صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس المريخ يصدر بياناً ساخناً ويهاجم الاتحاد العام

15

سكرتير المريخ - الفريق طارق

أستنكر  مجلس ادارة نادي المريخ إقدام الاتحاد السوداني لكرة القدم على تأجيل مباراة دورية معلنة بين الهلال والأمل عطبرة بمبررات أقل ما توصف بأنها واهية وتحوي تجاوزاً فاضحاً للقانون، ومحاباةً غير مقبولة لنادٍ على حساب الآخرين  , وان المجلس   لم يعلق على احداث مبارة الهلال والاهلي وتداعياتها  باعتبار انه غير معني  بها  الا انه و بكل أسف  لاحظ  اقحام أسم نادي المريخ فى المؤتمر الصحفي  لنادي  الهلال الذى انعقد  بتاريخ 8 – ابريل ,  وهي اشارة غير موفقة   , و الحقيقة البينة التى يحاول البعض  تشويه صورتها  واظهار الامور بغير حقيقتها المعلومة للجميع  أن نادي المريخ ظل ولفترة طويلة جدا  يعاني من سياسة الكيل بمكيالين , وتعرض لعقوبات كثيرة  التزام  بمناهضتها  بالقانون  بينما الطرف الاخر  يدعي  أنه  الطرف المظلوم وان هناك محابة للمريخ ,  بينما الوقائع التالية  تضحد هذه الادعاءات : –

– الاتحاد عاقب نادي المريخ ثلاث مرات في قضية واحدة، وأصدر قراراً يقضي بحرمانه من اللعب في منافسة كأس السودان لمجرد أنه طلب إقامة المباراة في توقيتها السنوي المعتاد في موسم 2011 ، وغرم النادي خمسة وعشرين ألف جنيه، بينما غض الطرف عن انسحاب الهلال من المنافسة ذاتها في العام الماضي 2013 ، ورفض معاقبته، بل أشاد بمجلسه على الرغم من أن إدارة نادي الهلال لم تكلف نفسها عناء تقديم طلب للتأجيل.

– أن الاتحاد  رفض معاقبة الهلال على انسحابه من مباراة معلنة  ، إذ سبق لنادي الهلال  أنه رفض أداء مباراته الشهيرة أمام نيل الحصاحيصا فى موسم 2008 ، وتحدت إدارته الاتحاد وتدخلت لجنة الاستئنافات المركزية وأعفت النادي من العقوبة وأعادت المباراة من دون أن يقدم لها الهلال أي استئناف .

– كما أن  استاد المريخ تعرض  لتخريب متعمد مرتين على التوالي فى سبتمبر من عام 2012 ثم فى سبتمبر من عام 2013  بتكلفة مالية تقدر ( 600 الف دولار )   وغم مرور فترة قاربة العامين  على عملية التخريب الاولي  لم يتم  تعويض نادي المريخ عن الاضرار المادية حتى الأن  فى  سابقة هي الاولي من نوعها  فى الملاعب العالمية .

– والان فقد تم  مجاملةً نادي  الهلال على حساب نادي الأمل الذي التزم بالجدول المعلن، وأرسل فريقه إلى الكاملين التزاماً منه بالبرنامج المعلن للمسابقة،علماً أن مجلس الهلال أعلن رفضه لقرارات اللجنة المنظمة على الملأ وأكد اعتزامه الانسحاب من المنافسة، بل هدد باقتلاع الاتحاد من جذوره على لسان نائب رئيس النادي، و أن الاتحاد عاقب الملتزم وكافأ من تمرد عليه ورفض تنفيذ برنامج معلنا سلفا .

وعليه فان مجلس ادارة نادي المريخ   يري بان  ما يحدث  انتهاك  لشرف المنافسة، ويصيب مبدأ تكافؤ الفرص في مقتل، ويثبت وجود حظوة لنادٍ على حساب البقية، مبديا استغرابة  لاعتذار شرطة ولاية الجزيرة عن تأمين مباراة تقام بلا جمهور، في ذات اليوم الذي تستضيف فيه عاصمة الولاية مباراة دورية أخرى تقام بحضور الجمهور، وذكر أن الملابسات التي رافقت التأجيل تشير إلى الانصياع  لرغبة الهلال الذي أعلن خروجه على المنافسة  ، وان مجلس   لن يصمت  على ما يحدث من تجاوز للقانون ومجاملة لنادٍ بعينه على حساب البقية، وسيكون لهم موقف يحفظ حقوق المريخ، ويعيد للمنافسة هيبتها. وان المجلس   سيعقد اجتماعا عاجلا لحفظ حقوق نادي المريخ ومصالحة .

ختاما يؤكد المجلس حرصه على استقرار  الموسم  الرياضي وعلى عدالة المنافسة  وأن تسود علاقة الاحترام بين الاندية والاتحاد العام وبين ناديي المريخ والهلال  كأندية رائدة  وقائدة لمسيرة الكرة فى السودان .

والله الموفق ,,,

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد