صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الوفاق المزعوم.. وتوزيع الوعود..!!

33

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# على عكس ما تعهد به بوق (ما يسمى بمجلس الوفاق المريخي) مرت الساعات، والايام وتابعنا هواة المناصب وهم يعقدون اكثر من جلسة واجتماع، لكنهم لم يتجاوزوا مرحلة الوعود الوهمية، والتعهد بحل كل الاشكاليات المالية، سواء تلك المتعلقة باللاعبين الوطنيين الجدد او الاجانب السابقين، وبقية الاسماء الموجودة في قائمة (الديانة) من مدربين وغيرهم..!!
# (وعود، وعود دائما وعود) ولا شئ غيرها.. ثم تاتي ولاية الخرطوم لتعلن عن دعمها، لما يسمى بمجلس الوفاق، بثلاثة ملايين جنيه (بالجديد)، اي نعم حدث ذلك جهارا نهارا، وبطريقة بالجد حيرتنا، وادهشتنا، وكادت معها وجوهنا ان تتحول الى علامات استفهام من شدة التعجب..!!
# اي نعم لقد تعجبنا، واصابتنا الحيرة، ووجدنا انفسنا امام تساؤل منطقي وطبيعي وملح – ومعنا في ذلك الف حق – عن اين كان هذا الدعم الملياري الخرافي الكبير ايام تولي مجلس الشرعية المنتخب لمقاليد الامور الادارية بالنادي الاحمر..؟! مع الاشارة هنا الى ان المعاناة المالية كانت واضحة وليست خافية على احد بما فيهم (الوالي)..!!
# وبالنظر لتاجيل لقاء القمة، وشروع ما يسمى بمجلس الوفاق في اطلاق الوعود لحلحلة مشاكل المال، سنجد العديد من الاشياء المشتركة والتي بلا شك ستسحب الغطاء عن الاسباب المبهمة المتعلقة بعدم الامن والامان الذي الصقه البعض، زورا وبهتانا بعاصمة السودان، وحرموا بالتالي عشاق الساحرة من الاستمتاع بقمة تعتبر عيدا لمحبي الكرة داخل وخارج البلاد..!!
# اي نعم.. لقد سعت ولاية الخرطوم، وبجانب الدعم المالي الخرافي الذي اعلنته لاعانة ما يسمى بمجلس الوفاق، لمساندة مجموعة ود الشيخ من الناحية المعنوية، بتاجيل لقاء القمة حتى لا تنسب اي نتيجة سلبية للجنة الوزير المتخفية بمكياج (صناعته محلية) سريعا ما ذاب وكشف الوجه الحقيقي القبيح للجنة الوزير ومن يشايعهم..!!
# المؤسف ان هواة التطبيل لم ولن يملوا سياسة (دق الطار)، وتوزيع الكذب والوهم.. وكيف لا وهم الذين ظلوا يمارسون تجارة التخدير مع جماهير المريخ لاكثر من (14) سنة دون ان يرمش لهم طرف، او يعلنوا الاكتفاء من جمع الاموال باسم المريخ، وتاريخه، وانجازاته التي توارت بعد الابتعاد عن منصات التتويج داخليا وخارجيا..!!
# ولعل من الملاحظات التي تستحق الوقوف عندها تلك المتمثلة في تراجع سياسة العداء للنادي وانحسار الاخبار الضارة على شاكلة خطابات الفيفا، وامتناع بعض اللاعبين مواصلة مسيرتهم، وتوقفهم عن التدريبات طلبا لاموالهم المتاخرة.. والكل يعلم سلبيات تلك الطريقة – التي تصل لمرحلة الخيانة العظمى – على الفريق.. كما ان الكل يعرف من يقفون ورائها..!!
# صدقوني سادتي، ان ما كان يحدث في نادي المريخ، ولا يزال يحدث، لا ولن ينهي الازمة التي استفحلت منذ سنوات، وسكنت الجسد الاحمر لا لشئ سوى لان طرق الحل التي نتابعها – على شاكلة ما يسمى بمجلس الوفاق الذي هو في الاصل صورة مشوهة للجنة تسيير الوزير – ما هي الا اعادة متشابهة للحلول الفاشلة القديمة التي حدثت في السنوات الاخيرة..!!
# المريخ سيعود لاداء مباريات النخبة، ويستقبل مريخ الفاشر.. واعتقد ان اللقاء سيقام بعد الدعم الملياري، وعودة (الامن والامان) الى شوارع الخرطوم، وبالتحديد الطرق والازقة المحيطة بالاستاد.. لكن هل سيضمن (الوالي) ولجنته ما سيحدث داخل الملعب من جانب الفريق المنافس.. ام ان المقابلة ستلغى حال تاخر العاصمي، ويتم اطفاء الكشافات وتحديد موعد اخر للمواجهة..؟؟!!
# المريخ صار، وللاسف، بلا وجيع يحمي تاريخه، ويسعى لاعادة هيبته المفقودة، والتي اجبرت حتى اللاعبين الجدد على التلاعب به، والتمرد عليه، وممارسة سياسة لي الذراع معه، حدث ذلك وبمباركة من يدعون عشقهم للمريخ وتفانيهم لخدمته في حين انهم لا يعرفون غير التكسب من ورائه و(مص دمه)..!!
# تخريمة اولى: (بوق السلطان) وبعد عودة عجلة المريخ للسير في الاتجاه الذي يخدم مصالحهم، بالامكان ان يتفرغوا لفتح ابواب الدعم لما يسمى بمجلس الوفاق، وسنسمع قريبا عن المناشدات للقروبات، ومجموعات الاولتراس، بالمشاركة في النفرات.. نعم لقد حفظنا الطريقة ووصلنا الى مرحلة متقدمة من فهم كل ما يدور خلف الابواب المغلقة وفي نفوس المرضى وتجار الكلمة..!!
# تخريمة ثانية: وطالما ان نادينا سيواصل السير في الاتجاه العكسي للنهوض والتعافي من مرحلة السلبيات التي حدثت في السنوات الاخيرة، فان كل الاحتمالات، كما اشرنا، تبقى مفتوحة ومن بينها (اي الاحتمالات) لا نستبعد خسارة الفريق في مباراته المقبلة.. لا لشئ سوى لان ما بني على باطل فهو باطل..!!
# تخريمة ثالثة: تابعت قائمة منتخب الشباب السوداني والذي يستعد للمشاركة في بطولة سيكافا.. ولعل الشئ المهم الذي لفت نظري، ووقفت امامه لفترة طويلة تمثل في عدم وجود ولا لاعب واحد من شباب المريخ.. ولا ادري هل حدث ذلك نتيجة لخطا مطبعي ام ان الحال في دائرة شباينا وصل الى هذا المستوى البائس الحزين..؟؟!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد