صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس نضع عليه الآمال

420

حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
مجلس نضع عليه الآمال

× الرأي عندي هو، أن مجلس السيد أيمن أب جيبين بذل جهدا كبيرا ومقدرا ، في كل الملفات الحمراء، وعلى رأس هذه الملفات دفع بعض الغرامات الناتجة عن الشكاوى المتنوعة من اللاعبين والمدربين.
× كما أن المجلس تعامل مع سوق اللاعبين بمرونة كبيرة وسلم السيد هيرون ريكاردو كامل الملف ومعه كامل الدعم المادي،وبالرغم من خلافنا معه على التعمق في البرازيليين واحتمال الفشل الكبير، إلا أن المجلس قام بما يليه بكل تأكيد ويقين.
× وقام المجلس يتكليف بعض الأسماء للجان المختلفة لتسيير دولاب العمل، ورغم أن البعض يتحدث عن ظلما قد حدث لبعض الشخصيات، وهم يطالبون بأن تعاد النظرة في توليتهم، إلا أنني أرى ما رآه المجلس بتكليف شخصيات جديدة .
×تكليف الدكتور سليمان بشير فاجأ الكافة ، فالرجل صحيح معلوم ومعروف للجميع ولكنه كان يختبئ خلف وظائف أخرى ، وقد لا يشعر بها أحد.
× أما تعينه مديرا للكرة ، فهذه الوظيفة وظيفة لامعة ومؤثرة وضرورية ولها مشاكل عديدة، وشغلت من شغلها قبلا، وكانت تمثل عبئا ثقيلا لمن يتولاها ويتصدى لها.
× لكن الذي ينظر بعين الحكمة والتمهل، يرى أن الذي فكر في أن يتولى سليمان هذه الوظيفة ، هذا رجل بكل تأكيد له نظرة خلاف النظرات الأخرى ، وله فكر واسع وأفاق بعيدة ينظر إليها ويتعامل معها.
× فبما وجده الدكتور سليمان من قدرات تراكمية لخبرات ممتدة وطويلة بالنادي، وعلاقته المميزة مع اللاعبين والمدربين والإداريين، وحسن تعامله المطلق، نراه أفضل مليون مرة من أن يتولى هذه الوظيفة أي لاعب من قدامى اللاعبين، مع كل والتقدير والاحترام لهم ولبعض الأسماء العظيمة والعتيقة فيهم.
×وجود سليمان بشير في هذه الوظيفة يعني العمل المؤسس والرايق والمتقن، والأمر الأهم والذي نراه سيتحقق هو عدم افتعال أي مشاكل من جانب دائرة الكرة مع اللاعبين أو الإداريين أو المدربين، ولن نشاهد بإذن الله تلك الأخطاء الساذجة التي كانت تحدث وباستمرار على أيام أيمن عدار وغيره، إذن بالتوفيق.
× مولانا أسامة الماحي استكثرنا عليه حتى أن يكون ناطقا باسم النادي ،ولكن أسعفنا الأخ د. مزمل بسيرته الرائعة، فوضح لنا جليا أنه يمتلك قدرات عالية، ويكفي أنه عمل مع الزعيم الفخيم ود الياس ووالي الجمال.
× نأمل أن يكون تكليف الأخ المعيسي بقطاع الناشئين بذات صفات وقدرات سالفي الذكر، لأن هذا القطاع يحتاجه النادي كثيرا والعمل المتقن فيه والجاد والصادق يجنب النادي مشاكل فنية وإدارية كثيرة وعديدة ، ما في ذلك شك أو جدل.
×كنا نأمل أن يتم اختيار المدير الفني بذات الطريقة التي تم بها اختيار سليمان بشير وأسامة الماحي، ولكن الذي أشار للمجلس بريكاردو لم يوفق حسب ما نعرفه عن الرجل، مع ذلك سنقف بجانبه والفريق ، ونسأل الله أن يكون توقعنا خطأ وأن يخذلنا الرجل ويقدم هو ومن أتى بهم، عملا رفيعا يرفع النادي والفريق للأمام، بإذن الله تعالى.
× الأمر الجميل في أعضاء هذا المجلس أنهم جميعا يتدثرون بالأدب والذوق والرقي، فلم نسمع كلاما مشاترا، لم نر كفكفت أكمام ولا إبراز عضلات، كما كنا نرى ونسمع قبلا، فجميعهم في غاية الأناقة في التعامل والقول، لأجل كل هذا نعتقد لو الأمور سارت كما ينبغي سيكون هذا المجلس له بصمات ولمسات، وعلى يديه يتخلص النادي من كل أزماته إن شاء الله.
× خلاصة القول الرأي هو، ينبغي لهذا المجلس أن يضع خططا واستراتجيات واضحة ، لفترة حكمه للنادي خلال الأربع أعوام المقبلة، وهذا لن يكون خبط عشواء، بل بواسطة خبراء معروفين دوليا، لأننا مللنا ذلك العمل العشوائي المرتجل.
ذهبيــــــــــــــات
× من الأشياء التي نراها لم تكن موفقة هو اختيار ملعب الشهداء ببنغازي ، ولا نتردد في أن الأفضل كانت هي مصر.
× وكان بالإمكان كما ذكر الأخ الزميل هيثم كابو ، أن تكون مباراة المريخ والزمالك بتونس، وبقية المباريات بمصر.
× نحن نعلم أن الذين لهم أجندة وأو حساسية بلا مبرر ضد مصر لن يقبلون هذا التوجه، ولكن نحن نرى مصر هي الاولى.
× مصر ظلت تحضن السودانيين ، بلا من ولا أذى ولا توجد جالية في كل الدنيا للسودانيين بمثل ما هي بمصر.
×لو كنت من السياسيين وأهل الاستقلال لجعلت من مصر مصالح جم تصب في السودان ولقمت بتأسيس علاقات واسعة وعميقة.
×مشكلتنا أننا لم نحدد حتى اليوم أين هي مصلحتنا وكيف نضبط ونتقن تلك العلاقات.
× كل بلاد الدنيا تمسك الورقة والقلم وتحدد (الليها والعليها) إلا نحن، نردح ونبكي ونعتبر كل صرخة هي العدو.
× طلب النادي وهو يركب رأس من الكاف اعتماد ملعب بيوغندا، والنادي يقدم الطلب ولم يعرف أي شيء عن الملعب.
× أتاه الرج سريعا من الكاف يخبره ان الملعب المذكور غير لائق وغير مجاز.
× نحن نطلب من السيد أب جيبين أن يقعد وجماعته على الأرض ، ويخططوا لمسيرة النادي خلال الأعوام الأربع المقبلات، حتى لا يقع النادي في مزاج وانطباعات الآخرين.
× وبإذن الله مشكلة الملعب هذه، سيكون هذا آخر موسم لها، ونطمع في قدرات وصدق نية أب جيبين.
الذهبيــــة الأخيــــــرة
×وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح ، نقول، هذا المجلس نحن نضع عليه آمالا عريضة وطمــــوحة.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح الشريف يقول

    لن أتحدث عن غزلك وهيامك في الجارة الـ(…..) مصر، في رأيي الشخصي أن الدولة المناسبة لاستضافة مباريات المريخ، ليست مصر أو ليبيا، بل هي دولة أوغندا، لاعتقادي المؤكد أن النادي سيجد دعماً وسنداً جماهيرياً كبيراً من مريخاب جنوب السودان الحبيب، ولا أستبعد مساندة الأشقاء الأوغنديين.

  2. صلاح يقول

    ببساطة لن أعلق على هذا ال…….!!

  3. أب ساروتا يقول

    اليوم نسيت يا دكتور ( أبداً .. أبدا )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد