صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجموعة النهضة والتطوير بسباق الخيل تصدر بيان حول أحداث سباق ديربي المرور

116

بهذا نعلن نحن مجموعه النهضة والتطوير من أعضاء نادى سباق الخيل الخرطوم عن اسفنا و استنكارنا الشديد لما قام به المدعو مأمون احمد مكي عبدة أثناء تحدثه بمنصة السباق و ما تبع ذلك من الصلف و التطاول و الاذدراء و العنصريه والزندقه لا يشبه اخلاق الإسلام والسودان و الفرسان فقد حمل كلامه الكثير من الإشارات و العبارات التى يعف اللسان عن ذكرها . فيبدو انه نسي او تناسي نفسه و بحضور قيادات شرطه المرور برتبة فريق وهم أيضا نالوا نصيبا من رزاز لسانه و نحن لا ندافع عنهم لانهم الاقدر على ذلك.
المدعو مامون يستغل مربط تحسين نسل الخيول بوزارة الثروه الحيوانية الاتحادية الى مزرعه خاصه به و بخيله و نسف مشروع تحسين نسل الخيول بالسودان .
فوضى منصة نادى سباق الخيل الخرطوم أصبحت ثمه التى تديرها مجموعه اتت بالتعيين للمرة السادسه على التوالي بعد ان خسرت الانتخابات الاخيره للنادي و كانت كلمتنا نحن جليه و قادرون على تكرارها متى اتيح لنا ذلك.
و نفس المجموعة و بعض الأسماء تسلقت أيضا بالتعيين لإتحاد سباق الخيل و لنا حديث اخر عن ذلك.
يعد مامون من ديناصورات رياضة الآباء و الأجداد فقد أن أوان رحيله و مجموعته وترك الوصاية التى يقوم بها تجاة إدارة النادي مستغلين ضعف ووهن المجلس الأعلى للشباب و الرياضه بولاية الخرطوم نهاية بالوزيرة حنان حاكم و قبلها صلاح الزين الخ و من هم على شاكلتهم .
وقد قمنا بالجلوس مع الوزيرة سالفة الذكر وقد بينا لها بالمستندات الكثير من الحقائق لكن اثرت على ان تمكن نفس المجموعة التى سقطت فى الانتخابات الاخيره بالرغم من اعتمادها على عدد كبير من العضويةالمستجلبه .
وهذا ظلم باءن لملاك الخيل القابضين على الجمر .
بل الادهى و الامر ان قرارات حنان لا يتم اعلانها او نشرها كبقية القرارات بل طلبناها من مكتبها وقوبل الطلب بالرفض
هذه المجموعة التى تظلم و تهضم حقوقنا كملاك للخيول و أعضاء بالنادى وذلك على سبيل المثال لا الحصر تقوم بإصدار ايقافات تعسفيه تجاة الشرفاء ممن هم لا يتفقون معهم . والكثير من الممارسات التى لا يسع المجال لذكرها .
عليه و باسم مجموعة النهضة والتطوير
قررنا الاتى
١. نناشد السيد الوالى بحل لجنة تسيير نادى سباق الخيل الخرطوم التى عينتها الوزيرة حنان حاكم و التى اعلنها مامون فى المنصه .
٢. نطلب من السيد الوالى حل لجنة تسيير نادى الخرطوم لسباق الخيل و تعيين لجنة تسيير جديدة بالتشاور مع آخر مجلس إدارة منتخب للنادي والذي كان برئاسة الاستاذ يس عبد المطلب يس
٣. نطلب من السيد وزير الثروة الحيوانية الاتحادى اخلاء مربط خيول الطلوقه بمشروع تحسين نسل الخيول داخل وزارة الثروه الحيوانية الاتحاديه من خيول مامون احمد مكي واعادة مشروع تحسين النسل مرة أخرى .
٤.نطلب من السيد الوالى تعيين لجنة قانونيه لمراجعه حسابات النادى خلال فترة لجان التسيير الست . ومراجعة كافة الشكاوى و قرارات الإيقاف .
٥. نطلب من السيد الوالى حل لجنة تسيير نادى العاصمة الحاليه و تعيين لجنة تسيير لنادي العاصمه لسباق الخيل بالتشاور مع آخر مجلس إدارة منتخب للنادي والذي كان برئاسة الاستاذ احمد عمر عبد العاطى .
٦. نطلب من السيدة الوزيرة الاتحادية الأستاذة هزار عبدالرسول حل لجنة التسيير الحالية لاتحاد سباق الخيل و تعيين لجنة تسيير بالتشاور مع اخر مجالس منتخبه لأندية السباق .
*مجموعة*
*النهضة والتطوير*
*بسباق الخيل*

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد