صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محترف سوداني يرفض تقاضي أموالاً من المنتخب مراعاة للحالة الاقتصادية

74

  • معاذ كمبال – دبي

وقال ياسين حامد، لـ«الإمارات اليوم»، قبل أيام من توجهه للسودان للالتحاق بتدريبات «صقور الجديان» استعداداً للقاء غانا نهاية الشهر الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا: «إنه حينما يرتدي أي لاعب كرة القدم قميص منتخب بلاده، فإن عليه ألا يفكر مطلقاً في الحصول على أي أموال، لأنها نظرة خاطئة»، وقال: «أنت هنا تدافع عن بلدك مثل كل شخص آخر في مجال عمله، أنا لم أحصل على أي مصروفات مالية من اتحاد الكرة نظير مشاركتي السابقة مع المنتخب، وبالطبع لا يمكنني أن أسأل عن هذا الأمر على الإطلاق».

وتابع لاعب فريق سيكزيردا الروماني حديثه، وقال: «بالنسبة لي حتى إذا تم منحي مصروفات مالية سأقوم بالتبرع بها للمحتاجين في بلدي، أكرر أنني ألعب لمنتخب السودان وليس لكسب المال، وحتى مستقبلاً إذا كسبت كثيراً من الأموال من وراء كرة القدم مع الأندية، فبالتأكيد سأقيم مشروعاً خيرياً ليستفيد منه الجميع، على غرار ما فعله شقيق والدي الذي لديه مستشفى خيري لعلاج المرضى والمحتاجين».

وأعرب اللاعب عن ارتياحه لقرار استدعائه لقائمة المنتخب السوداني، رغم أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية بعد انتقاله على سبيل الإعارة لفريق سيكزيردا، وقال: «أنا حالياً في فترة إعارة لذلك فإن قرار المدرب الجديد للمنتخب، الفرنسي هوبير فيلود، جعلني أشعر بالسعادة الغامرة، بالتأكيد هو أمر جيد بالنسبة لي في الوقت الحالي، لأنه يمنحني مزيداً من الثقة».

وكشف اللاعب الدولي السوداني عن السر حول انتقاله من دوري المحترفين إلى الدرجة الثانية، وقال: «قررت خوض تجربة مع سيكزيردا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، من أجل المشاركة في المباريات، لأنني واجهت بعض المشكلات مع نادي سبسي، نظراً لعدم رغبتي في تجديد عقدي، لدي عروض أوروبية في الوقت الحالي، ولكن عليّ الانتظار لنهاية الموسم لينتهي عقدي وبعدها سأصبح حراً».

وفيما إذا تلقى عروضاً خليجية من الدوري الإماراتي أو السعودي، قال حامد: «إذا حصلت على عرض من الدوري الإماراتي أو السعودي فسأدرسه بكل جدية، أنا أعرف أن الدوريات الخليجية على وجه التحديد منظمة جداً والمنافسة فيها قوية، لكن عموماً العروض المقدمة لي في الوقت الحالي هي أوروبية فقط».

الامارات اليوم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد