صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محرز يحمل آمال الجزائر في اللقب الغائب منذ 3 عقود

18


ربما تحفل صفوف المنتخب الجزائري لكرة القدم، بالعديد من اللاعبين المتميزين في مراكز عدة، لكن نجمًا واحدًا يفرض نفسه بقوة على رأس قائمة الموهوبين في الجيل الحالي للكرة الجزائرية.

وقبل 3 أعوام فقط، نال اللاعب الموهوب رياض محرز شهرة عالمية طاغية بعدما فجر مع ليستر سيتي الإنجليزي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كرة القدم.

لكن الحلم الأكبر لمحرز لم يتحقق بعد حيث يطمح اللاعب إلى قيادة المنتخب الجزائري لاستعادة اللقب الأفريقي بعد غياب طويل استمر لنحو 3 عقود.

وكان محرز قاد فريقه السابق ليستر سيتي إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015 / 2016 ضاربا بكل التوقعات والتكهنات عرض الحائط.

وتوج محرز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بعد إنجازه الفريد مع ليستر سيتي بخلاف جوائز فردية أخرى.

وأكد محرز وقتها أن تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 سيدفعه لتقديم أفضل ما لديه خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

واعترف محرز بأن التتويج بكأس أمم أفريقيا سيكون أمرًا رائعًا بعد الألقاب التي حصل عليها معترفًا بصعوبة البطولة التي تستوجب التركيز الدقيق في كل التفاصيل.

ولكن الحظ عاند الفريق وخرج المنتخب الجزائري من الدور الأول للبطولة دون ترك أي بصمة ليتأجل حلم محرز إلى النسخة التالية التي تستضيفها مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبعدما كان حلم محرز في النسخة الماضية هو نقل النجاح الذي حققه مع ليستر إلى مسيرته مع المنتخب الجزائري، سيختلف الحال نسبيا في الموسم الحالي حيث يحتاج محرز إلى السطوع مع منتخب بلاده للتأكيد على أنه لا يزال ذلك النجم الموهوب الذي لفت أنظار الجميع في 2016.

ADVERTISING
inRead invented by Teads
ورغم انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الذي توج في الموسم المنقضي بلقب الدوري الإنجليزي، لم يبزغ نجم محرز في الموسم المنقضي مع مانشستر سيتي بنفس البريق الذي كان عليه في 2016 مع ليستر وهو ما يحاول اللاعب علاجه من خلال السطوع مع الخضر في بطولة أفريقيا.

ويدرك محرز حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه بصفته أبرز نجوم المنتخب الجزائري (الخضر) خاصة وأنه الآن في الـ27 من عمره ويجب أن يكون في أوج العطاء.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه المحيطون بمحرز أن الدوري الإنجليزي لا يناسب طريقة لعبه حيث كانوا يرشحونه للانتقال إلى الدوري الإسباني ، فاجأ محرز الجميع بالتألق مع ليستر الذي انتقل إليه في كانون ثان/يناير 2014 بعقد يمتد لـ3 أعوام ونصف العام.

ورغم العروض التي تلقاها محرز من أندية كبيرة للانتقال إلى أحدها بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه مع ليستر 2015، اختار اللاعب البقاء مع ليستر ووقع في آب/أغسطس 2016 عقدا جديدا يمتد لأربعة أعوام.

ولم يترك محرز فريق ليستر سيتي إلا في صيف العام الماضي وفي صفقة حققت مكسبا كبيرا لليستر حيث انتقل لمانشستر سيتي مقابل 60 مليون استرليني ليصبح أغلى لاعب أفريقي حتى الآن.

كما أصبح أغلى لاعب يتعاقد معه مانشستر سيتي وصاحب أعلى مقابل مالي يحصل عليه ليستر سيتي في تاريخ صفقات النادي، ولكن أرقام ومسيرة اللاعب مع مانشستر كانت أقل مما حققه في مسيرته السابقة مع ليستر.

وتزامن انتقال محرز في مطلع 2014 إلى ليستر مع بداية مسيرته الدولية مع المنتخب الجزائري ولكنه لم يترك بصمته مبكرا مع الفريق مما دفع البعض إلى انتقاد البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري وقتها على ضمه لقائمة الفريق في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولكن محرز فرض نفسه بقوة بعد المونديال على تشكيلة الخضر خاصة مع تألقه في صفوف ليستر ليصبح أهم الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي والأمل الأكبر لمحاربي الصحراء في كأس الأمم الأفريقية بمصر خلال الأيام المقبلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد