صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“محسن علامات” وتوزيع الوهم والابتسامات..!!

1٬187

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

“محسن علامات” وتوزيع الوهم والابتسامات..!!

* المتابع للاحداث الرياضية داخل السودان يتأكد من حقيقة واحدة هي ان المدعو محسن سيد الشهير بلقب “علامات” لم يصدق قرار اتحاد مجموعة لجنة التدمير الاخير المتعلق بتعيينه مساعدا للمدرب برهان تيه الذي اوكل اليه امر قيادة الجهاز الفني لصقور الجديان، وانعكس ذلك في شكل فرحة هستيرية ظهرت من خلال ظهوره الدائم واليومي في اجهزة الاعلام الممختلفة..
* وبالرجوع الى الاسباب الحقيقية للفرحة الهستيرية لمحسن سنحد انها مسنودة باب جلباب هذا المنصب كبير على المدرب الذي وصفه من قبل الخبير الفرنسي غارزيتو بالمساعد الفاشل الذي لا يعرف “رص العلامات”.. ومن يومها غادر المذكور الاضواء وظل محصورا في العمل باندية التاهبلي الصغيرة.. وكان حيدوب النهود الذي نافس على الصعود للممتاز وفشل معه في تحقيق تلك الغاية هو آخر محطات الفرحان..!!
* وكان الخطأ والعشوائية التي وقعت فيها مجموعة التدمير والمتمثل في اعلان تعيين برهان وبقية مساعديه بالجهاز الفني الجديد للمنتخب الاول عو الثغرة الاساسية التي استخدمها محسن علامات وعبر ظل زبونا دائما لاجهزة الاعلام (اذاعات، قنوات فضائية، اصدارات صحافية ومواقع الكترونية)..!
* اي نعم لقد وصل بنا الحال كمتابعين الى الخوف من فتح الحنفية فيخرج لنا محسن منها ليبيع لنا الوهم الخاص بان الصقور في قمة الجاهزية لتشريف السودان في الكان..!
* ولا ينسى محسن علامات مضغ علكة العقوبات التي يفترض ان تصدر في حق اللاعبين الذين لم ينضموا حتى الان للتدريبات على الرغم من انتهاء مرحلة الاعداد الداخلي والتي امتدت لاسابيع عديدة عقب القرار المعيب اياه والذي صدر بغرض تصفية الحسابات الخاصة مع الاتحاد السابق بقيادة البروف كمال شداد والسلطان حسن برقو.. * نهاية معسكر الاعداد الداخلي ولو بشكل عملي، يفرض على الجهاز الاداري للمنتخب البدء في اجراءات مغادرة البعثة للخرطوم والمتعلقة باتمام التاشيرات لافراد البعثة المغادرة الى الكاميرون لاقامة الفترة الاخيرة للترتيبات تأهبا للنهائيات..
* “محسن علامات”، وفي غمرة فرحته الهستيرية، ظل يناور ويتهرب من حقيقة الاوضاع التي تحاصر منتخب صقور الجديان قبل ايام معدودة من انطلاقة نهائيات الكان حيث انه اشار الى ان الجهاز الفني وصل باللاعبين الى مرحلة التكتيكات..
* اما عن كيف ومتى وباي طريقة تمت تلك العملية فان الله وحده هو الذي يعلم.. المضحك ان تصريحات محسن الفرحان لا تمت باي صلة لتصريحات الخبير المؤهل الفاتح النقر الذي ظل يهاجم الطريقة الفوضوية التي اعتمد عليها اتحاد الكرة في الخطوة المتعلقة باعفاء فيلود وتعيين محسن وبرهان..
* الخبير الفاتح النقر، الاكثر تاهيلا وخبرة ودراية، من محسن علامات اقر بخطورة تلك الخطوة، ووصفها بانها انتحارية بالنسبة للاعبين الذين تم اختيارهم للظهور باسم السودان في نهائيات الامم الافريقية بالكاميرون وهم يفتقدون للخبرة والاعداد بالصورة المثالية المطلوبة..
* واشار الخبير النقر الى ان ابتعاد هولاء اللاعبين عن ممارسة الكرة لشهور طويلة، ثم اختيارهم دون استنادهم على اي خبرات، يمهد لفشلهم وبصورة غريبة، وبالتالي اعدام موهبتهم، وكتابة النهاية لمشوارهم القصير مع الكرة..
* وعلى الرغم من الواقع البائس الذي اشرنا اليه وبالبحث عن وضعية المدير الفني للصقور (برهان) نحد انه فضل التهرب من مواجهة المسئولية وقرر ممارسة الصمت ويبدو ان اتحاد التدمير قد اراح برهان بطناشه عن اقامة مؤتمر صحافي لتقديم الجهاز الفني الجديد كما يحدث في كل دول العالم من حولنا عرب وافارقة. ********************* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نكرر هذه الجزئية لاهميتها وخطورتها ونشير فيها الى انه (في الوقت الذي تسعى فيه الصحافة الراشدة لعكس ما يدور في معسكر المريخ في القاهرة وربط المحبين باخر الاحداث والتطورات، نجد هنالك من يتفرغ لرمي البروف بتهم الفساد).. وهنا نقول: (لكل داء دواء الا الحقد)..!
*تخريمة ثانية:* وبمناسبة معسكر المريخ بالقاهرة نرى ان الخسارة امام الفرق المبيرة المحترمة والتي تنشط في الممتاز المصري خير الف مرة من الانتصارات الكتذبة على الاندية التي تنتمي للدرجات الصغرى..!
*تخريمة ثالثة:* لا يزال محسن علامات الفرحان يبشر بنتائج طيبة لصقور الجديان في الكان، لقد تأكدت عمليا ان (محسن) مبهور وغير مصدق للمكانة التي وجد نفسه فيها فجأة..!
*حاجة اخيرة:* لا ادري هل استوى قرار هبوط المريخ الى الدرجة الاولى في كاس.. افيدونا يا ناس كاس اصحاب الخبرات والخبراء في توصيل الشكاوي اليها..؟!
*همسة:* قلبي مع المدرب العاطل، الطامع في الاشراف على المنتخبات السنية (مسكين والله)، يجلس مترقبا لصدور قرار تعيينه مشرفا على (الصغار)..!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    كاتب المقال ذكر في احدى الفقرات (لكل داء دواء الا الحقد)..! ، لم اجد في حياتي احقد من كاتب هذا المقال وكل مقالاته غير مبنية على الواقع وانما بردود الأفعال ، هذه الأيام مكرس كل مقالاته للمدرب محسن سيد وهو في مهمة وطنية .
    لا توجد أدني مقارنة بين محسن سيد ومساعد المدرب المقال خالد بخيت ، محسن حقق نجاح مع كل الفرق التي دربها مثل مريخ الفاشر وغيره وقد صعد بعديد من الفرق الى الدوري الممتاز وقد مع برهان كأس سيكافا للمريخ ،

  2. يوسف يقول

    هذا الما كاتب لا يستطيع ان يكتب عمود واحد محترم لابد كل يوم من الاساءة لشخص لانه حاقد منذ ان طرده مزمل من الصحف وهو حاقد على المجتمع كل يوم اساءة الى شخص يوم البرنس ويوم مزمل ويوم محسن سيد ويوم ويوم ويوم

    لا يمدح الا برقو وشداد عشان سفروه واكلوه 200 دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد