صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محطات مترو لندن تحمل أسماء بيكهام وجاك ويلشير وفينغر وفان بيرسي

21

محطات مترو لندن

 لإنها مهد كرة القدم فهي دائماً تنفرد بكل ما هو جديد لعشاق الساحرة المستديرة، الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم يواصل إحتفالاته بمرور 150 عاماً على إنشائه ويتصادف هذا العام أيضاً ذكرى مرور 150 عاماً على إنشاء مترو لندن أقدم مترو في العالم ليقيموا إحتفال مشترك لإسعاد الشعب الإنكليزي الذي يتنفس كرة القدم.
حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنكليزية أن مترو لندن سيستبدل أسماء محطاته الشهيرة بأسماء أشهر وأعظم اللاعبين والمدربين الذين مروا على الكرة الإنكليزية وساهموا في إزدهارها حتى لو كانوا من المحترفين الأجانب.
بالطبع أبرز هذه الأسماء هو أيقونة كرة القدم الإنكليزية ديفيد بيكهام الذي سيكون إسمه على محطة ليونستون في لندن وهو المكان الذي شهد ولادة نجم مانشستر يونايتد وقائد منتخب إنكلترا السابق، كما أن الراحل بوبي مور قائد منتخب الأسود الثلاثة الذي حمل كأس العالم 1966 سيكون إسمه على محطة أبتون بارك مكان ملعب ويستهام يونايتد الذي كان يلعب فيه.
حتى جاك ويلشير البالغ من العمر 21 عاماً والذي يعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في تاريخ الكرة الإنكليزية ستكون هناك محطة بإسمه بالقرب من مقر ناديه أرسنال.
وللمدربين نصيب في أن تحمل محطات مترو لندن أساميهم بداية من المدرب الأسطوري سير أليكس فيرغسون وأرسين فينغر وفابيو كابيلو وبالطبع روي هودسون المدير الفني الحالي للمنتخب الإنكليزي.
هناك أيضاً بعض المحترفين الأجانب الذين مروا على الأندية الإنكليزية ونالوا حب جماهيرهم سينالوا شرف تسمية محطات بأسمائهم مثل الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال السابق وإيريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد في التسعينات وروبن فان بيرسي هداف الشياطين الحمر الحالي.
كما أن عظماء كرة القدم مثل الأسطورة البرازيلية بيلية والأرجنتيني مارادونا والفرنسي بلاتيني والألماني بيكنباور سجلت محطات بأسمائهم أيضاً.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد