صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محطة حجازي وسوق أم دفسو

92

 افياء
ايمن كبوش

>سارع الكوتش الصديق محمد الفاتح حجازي الذي تولي المسئولية الفنية مؤخراً بالهلال.. خلفاً للكابتن المستقيل خالد بخيت.. بتغيير تنظيم وطريقة اللعب في المباراة التي اداها الفريق أمام حي العرب بورتسودان.. اذ عاد بلا أدنى مقدمات الى تنظيم 4/2/3/1 بدلاً عن 4/4/2 وانتظر ان تمطر السماء ذهباً يتحول به الهلال من حالة الهرجلة الفنية التي يعيشها منـ فترة الى هلال تااني.. يلعب الكرة الجميلة ويمتع قاعدته العريضة التي هربت علناً من المدرجات كما فضل الكثيرون متابعة الفريق من خلال الشاشات الصغيرة.. لا لشيء.. غير سوء النتائج.. والأداء المتواضع.. وكما تعلمون فان جماهير الهلال تختلف عن أي جماهير اخرى في حبها للاداء الانيق ومزاجها المختلف.. لذلك كثيراً ما تغادر أرض المباراة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية والهلال متقدم برباعية نظيفة.. لان الاداء لم يعجبها.
>نظلم لاعبي الهلال كثيراً اذا طالبناهم باكثر من الذي رأيناه بالامس القريب.. لان مشكلة الهلال الحقيقية ليست فنية اكثر من كونها مشكلة نفسية.. لذلك قبل أن يسارع محمد الفاتح حجازي بتغيير التنظيم أو الخطة أو الطريقة فلابد من أن يسارع بمعالجة النفوس والنوايا وغسل الدواخل.
>حاول حجازي أن يجري تغييرات سريعة لا تتماشى مع الظروف النفسية التي يعيشها الفريق الذي لم يكن في حاجة لغير الانتصار.. لذلك لم يكن هناك معنى لأن يسير كوتش حجازي على خطى الاسد المزعوم فوزي المرضي وسيف الدين ابوكلابيش اللذان حملا خالد بخيت النتائج السابقة وتحدثا بما لا يليق عن مديره السابق.. فما معنى لوجود بوي في الطرف الأيسر رغم اصابته بمرض الملاريا ومقابلته للطبيب في نفس يوم المباراة.. لو لم يكن هناك امعاناً في التأكيد بان ابعاد بوي من المواجهات السابقة من الأخطاء التي يجب ان يسدد فاتورتها المدرب السابق.. علاوة على الاصرار على مشاركة واتارا رغم عدم انتظامه في آخر حصتين تدريبيتين مع ابعاد كاريكا والمشاركة بمهاجم واحد هو ولاء الدين موسى.. واذا كان الهلال يؤدي مبارياته السهلة امام حي العرب بمهاجم وحيد فماذا يفعل امام الشرطة والخرطوم والمريخ.. ؟!
>كل المدربين الذين عملوا في الهلال طوال العامين الماضيين اعتمدوا على تنظيم 4/2/3/1 وفشلوا جميعاً لأن التنظيم المتطور هذا والمواكب لما يحدث في العالم لا يتناسب مع نوعية اللاعبين الموجودين الآن في كشف الهلال الـذي ليس فيه ميسي وسواريز ونيمار.. ثلاثية الدهشة السابقة التي ارعبت العالم.. هؤلاء ليسوا في الهلال ورغم ذلك غامر حجازي وأصر على أن يقول للآخرين.. أنا موجود.
>قبل أن أغادر محطة حجازي لابد أن أقول بأنني استغربت جداً لحديثه التلفزيوني عقب المباراة مباشرة حيث أشار الى أسباب إبعاد كاريكا عن التشكيل الرئيسي وهو لم يكن في حاجة لكي يبرر لأحد.. لأن تلك هي خياراته كمدرب وهو غير مطالب بأن يبررها لمحللي قناة الكاردينال أو غيرهم.. ولكن يبدو ان كوتش حجازي كان متأثراً بالأجواء الساخنة في المدرجات وما كان يجرى على دكة البدلاء التي كانت مثل (سوق ام دفسو) بسبب ابعاد كاريكا الذي أحس بمهانة كبيرة والمعد البدني التونسي مهدي ثم مدير الكرة المهندس عاطف النور يطالبان المدرب باشراكه في مباراة سهلة لم تكن في حاجة لكل تلك الخرمجة.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد