صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محقق يتحدى بلاتر وكبار مساعديه أن يفصحوا عن رواتبهم

26

FBL-FIFA-BLATTER

تحدى مارك بيث وهو محام سويسري مستقل يدير عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر رئيس الفيفا وكبار مساعديه أن يفصحوا عن رواتبهم.
ويرأس بيث لجنة الإدارة الرشيدة المستقلة وأعلن تحديه، الجمعة، خلال كلمة أمام وفود الدول الأعضاء في الفيفا وعددها 208 دول مجتمعين في مؤتمر الفيفا بموريشيوس وفي وجود بلاتر.
وتهدف عملية الإصلاح التي بدأت منذ عامين لجعل الفيفا أكثر شفافية، وأكد بيث أن من ضمن الشفافية المطلوبة الإعلان عن رواتب بلاتر وكبار المسؤولين التنفيذيين.
وكان بلاتر قال في وقت سابق إن مدة الإصلاح تنتهي في هذا المؤتمر، لكن بيث عبر عن اختلافه معه في الرأي.
وقال بيث: “هناك قضية حيوية تتعلق بالشفافية وهي الكشف عن ما يتقاضاه كبار المسؤولين. لم يحدث هذا بين عشية وضحاها بالنسبة لكبرى المؤسسات لكن الفيفا يجب أن تلحق بهم”.
وأضاف: “أدعو الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للقيام بتلك الخطوة لأنها سوف ترسل رسالة هامة بأنه ليس لديهم ما يخفونه”.
وتابع قائلا: “من المؤسف أن هذا المؤتمر لم يتخذ قرارا بشأن الحد الأقصى للسن وعدد مرات تولي المناصب. ربما لا تكون هذه بمثابة إصلاحات شديدة الأهمية لكنها ترسل رسالة رمزية”.
لكن بيث أكد أنه تم إنجاز الكثير منذ بدء عملية الإصلاح “لكن مثلما يقولون. يتطلب الأمر الكثير من الوقت لإصلاح الوضع”.
ولم يرد بلاتر مباشرة على طلب بيث بإعلان راتبه، لكنه قال إن اللجنة التنفيذية سوف تناقش مسألة الحد الأقصى للسن ومرات تولي المناصب في اجتماعات مقبلة وسوف يكون الأمران على جدول أعمال مؤتمر الفيفا العام المقبل المقرر انعقاده في ساو باولو بالبرازيل.
وانتقد رئيس الاتحاد الدنماركي، آلان هانسن، ونظيره الألماني، فولفجانغ نيرسباخ، قرار عدم مناقشة حد أقصى للسن ومرات تولي المناصب.
وقال نيرسباخ لوفود مؤتمر الفيفا “هذا الأمر كان سيعطي إشارة قوية إلى عامة الناس وربما كان سينهي عملية الإصلاح. الأمر لا يتعلق فقط باللجنة التنفيذية في زوريخ بل يؤثر علينا جميعا”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد