صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محمد الطيب لموقع الكاف: نطمح للفوز بنتيجة مريحة على أكوا لكن الحذر واجب

22

اهتم موقع الكاف بالمباراة المهمة التي تنتظر الهلال أمام اكوا النيجيري مساء اليوم في ذهاب دور الترضية من البطولة الكونفدرالية ونشر الموقع تقريراً كاملاً عن الهلال ونقل حديثاً للمدرب محمد الطيب كشف من خلاله عن طموحاته في مباراة اليوم وجاء في تقرير موقع الكاف: يستضيف فريق الهلال السوداني أكوا يونايتد النيجيري مساء الأحد في ام درمان في ذهاب دور الـ32 الثاني لمسابقة CAF كأس الكونفيدرالية. ويسعى الهلال لحسم المباراة بنتيجة مقنعة قبل خوض لقاء الإياب بعد 10 أيام في مدينة أويو بنيجيريا.

الهلال انتقل للعب ببطولة CAF كأس الكونفيدرالية التي شارك بها لآخر مرة في 2012، وذلك بعد أن اقصاه فريق توجو بور التوجولي من دور ال32 لمسابقة دوري الأبطال بمجموع المباراتين (3-3) , حيث فاز توجو بور في لومي (2-0) وخسر في أم درمان (1-3), ليستفيد من قاعدة الهدف خارج الأرض.

ويعود أول ظهور للهلال بمسابقة كأس الكونفيدرالية إلى عام 2004, حينما انتقل من دوري أبطال أفريقيا بعد تم اقصائه من قبل فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي.

الهلال الذي يناديه جمهوره ب”سيد البلد” يجدد هذه المرة طموحاته أمام أكوا يونايتد، حيث سبق له بلوغ نصف النهائي مرتين في عامي 2010 و2012 .

ومازال الهلال يحتفظ ببعض اللاعبين الذين لعبوا له في تلك الفترة مثل المهاجم وقائد الفريق مدثر كاريكا، واللاعب متعدد الأغراض محمد أحمد بشير “بِشَّة”.

ولن تكون المباراة سهلة على الضيوف في إستاد الهلال الجديد المعروف بإسم “الجوهرة الرزقاء”, والذي إفتتح في يناير الماضي، ولم يسبق للهلال أن خسر فيه أي مباراة قارية حيث سبق له الفوز على LISCR الليبيري الذي اقصاه الهلال من الدور الأول بالفوز عليه أم درمان (3-0)، ثم فاز على توجو بور بهدفين. ولم يخسر الهلال في الملعب الجديد منذ إفتتاحه وسط تشجيع مستمر من جمهوره الذي دائما ما يملأ سعته التي تبلغ 62 ألف متفرج.

الهلال يلعب مباراة الأحد تحت ظروف مختلفة ومتغيرة, تولى فيها الوطني محمد الطيب المهمة الفنية, بدلا عن البرازيلي سيرجيو فارياس الذي إنتهت العلاقة التعاقدية بينه وبين النادي بعد الخروج من دوري ابطال أفريقيا.

الطيب الذي كان يعمل مساعدا لفارياس, لديه خبرة كبيرة وسِجِل جيد مع الأندية التي أشرف عليها في الدوري السوداني الذي عمل فيه منذ 2004, كما لديه خبرة لا بأس بها في مسابقة كأس الكونفيدرالية.

في كأس الكونفيدرالية قاد الطيب الأمل من مدينة عطبرة, للعب مرتين في 2009 و2011, ثم أشرف على النيل من مدينة الحصاحيصا في الكونفيدرالية في 2013.

ويقول الطيب “لدي خبرة مدرب لأكثر من 30 عاما في العمل كمدرب على المستوى المحلي , وجربت اللعب في مسابقات الأندية بالإتحاد الأفريقي, وذلك يجعلني قادرا على مساعدة الهلال في مباراة الأحد”.

لعب الهلال تحت مسؤولية محمد الطيب مباراتين في الدوري الممتاز, فاز فيهما على الأهلي مَرَوِي (4-1) وعلى كوبر (3-1), ليتصدر المجموعة (أ) ب17 نقطة, وهما المباراتان اللتان إستعد بهما لمواجهة أكوا يونايتد.

خلال المباراتين تألق لاعبون مثل البرازيلي جيوفاني مارانهاو الذي أحرز 3 أهداف “هاتريك في الأهلي مروي, والظهير الايمن حسين أفول وصانع الألعاب محمد دراج والمهاجم السريع الصادق شلش.

الطيب أيضا جرب عددا من اللاعبين الذين يريد الإستعانة بهم في مباراة الأحد, منهم الحارس الأول الكاميروني ماكسيم فودجو الذي لم يشارك في المباريات منذ فترة طويلة, والظهير الأيسر رمضان كابو.

ويملك الهلال لاعبين آخرين يعتمد عليهم كثيرا كأسلحة اساسية وذات خبرة في إنتصاراته القارية مثل قلب الدفاع الايفواري واتارا دابيلا وثنائي الوسط المدافع نصر الدين الشِغَيْل وأبو عاقلة عبد الله و صانعي اللعب النيجيري عزيز شوبولا ومحمد أحمد بشير”بِشَّة” والمهاجمين مدثر كاريكا والبرازيلي مارانهاو.

وتحدث مدرب الهلال عن المباراة وقال:”هي مباراة على ملعبنا, وسنعمل على الفوز بنتيجة مريحة, لأننا نريد أن نتجنب الحسابات النفسية حين نلعب خارج ملعبنا في مدينة أويو في نيجيريا, سوف نرسم الإستراتيجية التي تساعدنا في مباراة الأحد”.

وأضاف الطيب “لن تكون المباراة أمام أكوا يونايتد سهلة, لأن طموحاتنا وطموحاتهم متساوية, فأنت تريد تحقيق الفوز فقط على أي فريق تواجهه دون أن تقلل من إحترامه”.

وواصل متحدثا عن فريق أكوا يونايتد:” هو فريق طموح جدا, وقد أقصى فريق الإتحاد الليبي, وترتيبه جيد في الدوري النيجيري, تلك كلها مميزات تجعلنا نتعامل معه بإحترام”.

وأستطرد مدرب الهلال :”ينتظرنا تحدي أن نعيد الهلال لتاريخ مشاركاته الجيدة في كأس الكونفيدرالية, التي سبق أن وصل فيها للدور قبل النهائي مرتين, والفريق يملك هذه مقدرة بلوغ المجموعات, وتحدثنا إلى اللاعبين حول أنهم يجب أن يصنعوا شيئا لتاريخ الهلال وللوطن في نسخة المسابقة هذه المرة”.

وختم مدرب الهلال حول أفضل نتيجة يريد الخروج بها وقال:”الهلال فريق كبير فاز على ليسكر 3-0 وعلى توجو بورت 3-1, ويريد الفوز بهدفين على الاقل على أكوا يونايتد , لكن بشرط ألا يستقبل مرماه أي هدف, وسوف نقدم أقصى خبرة فنية ممكنة لنساعد الهلال على الفوز الجيد في مباراة الأحد”.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد