صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محمد المنير : توجت بذهب إفريقيا بعد تنافس قوي مع بطل الجزائر

268

بطل الفنون القتالية يتوج بالذهب بمصر

الفنون القتالية تعلمنا منها الصبر وعدم التنازل عن تحقيق الأحلام

تم تتويجي بلقب بطل أمريكا الشمالية في 2014 وهدفي رفع علم السودان في المحافل الدولية

 

 البطل السوداني محمد المنير أحمد يوسف من الأبطال المميزين في مجال الفنون القتالية وحقق إنجازات عديدة للسودان وكل ذلك يتم في  صمت وبعيداً عن الأضواء وعلى نفقته  الخاصة يشارك في عدد من البطولات الخارجية ورفع اسم السودان في عدد من المنافسات كان همه الأول والأخير تحقيق إنجاز للسودان ورغم تواجده خارج السودان أثناء بداياته لم يتجه لأي دولة بغية الحصول على جنسيتها وعند ظهوره المميز في العديد من المنافسات عرضت عليه العديد من الجنسيات إلا أنه فضل التمثيل باسم السودان وكان آخر إنجاز حققه الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية للفنون القتالية المختلفة والتي أقيمت  بمصر، وعند عودته  وجد استقبالاً حافلاً من محبي المنشط بمطار الخرطوم. التقينا به عقب وصوله الخرطوم وتحدث إلينا عن العديد من القضايا التي تهم المنشط فكان الحوار التالي :

   الفنون القتالية
تحدث محمد المنير عن بدايته النشاط مشيرًا إلى أن ذلك  كان في عام  2009 في الفنون القتالية المختلطة MMA في أمريكا فريق لويدايرفن في ولاية ميرلاند و اضاف :منها التحقت في بيتا اكاديمي في 2011 ايضا فنون قتالية مختلطة بالإضافة إلى مويتاي التايلاندية والجوجيتسو البرازيلية
فنون القتالية المختلطة      Arts Mixed Martial) اختصار (MMA) وهي رياضة قتالية  مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة و المسكات في وضعية الوقوف أو على الأرضية مما يسمح للمقاتلين بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة من فنون القتال وتكون داخل قفص خماسي الشكل وعدد الجولات ثلاث وكل جولة خمس دقائق للمحترفين.

الإنجازات والألقاب
أشار المنير إلى أن أول بطولة حققها  كانت في العام 2011 وكانت في لعبة الجيوجيتسو البرازيلي. وحصلت على الميدالية الذهبية وقال : كان هذا هو الدافع الذي دفعني على الممارسة على اللعبة والبطولات مشيراً إلى أنه  حصل على الحزام البني في الجيوجيتسو في عام 2012. وكان هذا إنجازاً كبيراً جداً بالنسبة لي ،عقب ذلك  واصلت في بطولات الجيوجيتسو في أمريكا لمدة ثلاث سنوات. وواصل حديثه قائلا: في 2014 كانت أول مشاركة لي في لعبة “الموي تاي”. المشاركة كانت في بطولة WKA (بطولة أمريكا الشمالية للموي تاي) وبعد ثلاثة نزالات طاحنة تحصلت على اللقب (بطل أمريكا الشمالية 2014) .

نادي المقاتل والأبطال

وقال محمد: في العام 2015 رجعت السودان وفيه تعرفت على شباب كانت أهدافهم تعلم الـMMA  فبدأت تمارين  مع الشباب في الساحة الخضراء وكان العدد لا يزيد عن خمسة أشخاص وبمرور الأيام  ازداد العدد وفكرنا  في انشاء نادٍ للتدريب للفنون القتالية وأسست نادي المقاتل في ديسمبر 2015 في الجريف غرب / الشيطة وأصبحت تدرس فيه فنون  الملاكمة والموي تاي والجيوجيتسو البرازيلي. وجميعهم في ممارسة موحدة يسمون الفنون القتالية المختلطة وأصبح  النادي يدرس كل الألعاب من أجل الدفاع عن النفس و تقوية الشخصية والثقة بالنفس بجانب  الصحة البدنية وكل ذلك من أجل الوصول إلى بطولات عالمية .

المنافسات الرياضية

أكد المنير تنظيمهم لعدد من المنافسات الرياضية بنادي المقاتل  منها بطولتان (بطولات الاسموكر) (MTC Smokers Fighting Events) في عام 2016 و كانت البطولة الأولى محلية داخل النادي في شهر يونيو الماضي  وشملت ست منافسات من  الملاكمة، الجيوجيتسو ، والمختلط. وكان عدد الحاضرين لا يقل عن 300 ضيف.
وفي البطولة الثانية في شهر نوفمبر أقيمت بجامعة الخرطوم التطبيقية” بالطائف. وكانت فيها  ثمان منافسات في الملاكمة، والجيوجيتسو، والمختلط ، وايضا التاي بوكس. وكان عدد الزوار لا يقل عن 900 ضيف.
مشيراً إلى أن هذه البطولات كان الهدف منها  التجهيز وإعداد  المقاتلين للمشاركة في البطولات العالمية داخل وخارج السودان و من هؤلاء كان البطل عبدالرحمن فاروق صاحب الإنجاز بمصر .

البطولة الإفريقية والذهب
أشار محمد المنير إلى أن بطولة AUFC ، بطولة دولية للفنون القتالية المختلطة وتقام هذه البطولة في مصر منها تخرج  أبطال منهم  “علا منصور” بطل وزن 85 في الفنون القتالية المختلطة “بدزرت فورست” على MBC Action وقال: بعد مفاوضات مع هذه المنظمة، فتحوا لنا ( نحن نادي المقاتل) المجال للمشاركة في بطولاتهم .
وأضاف :كانت بطولة AUFC  بمصر و شاركت فيها بجانب واحد من تلاميذي “عبدالرحمن فاروق” وهو من أفضل مقاتلي الجيوجيتسو في السودان. كانت مباراتنا الاثنين مع مقاتلين من الجزائر.
واضاف قائلا: كان خصم عبدالرحمن خطراً جداً . قاتل أكثر من أربع مباريات في الماضي فكانت له خبرة عالية. تجهزنا والحمد لله فأتينا جاهزين للقتال. في 46 ثانية من الجولة الأولى أستسلم خصم عبدالرحمن الجزائري جراء عدم التنفس. بعد أن خنق بحركة “مثلث الخنق” .
أما خصمي فقد كان قوياً جدًا، فعلت كل ما عندي ليستسلم ولكنه صبر وقاتل بكل ما عنده وأنا كذلك. بعد 15 دقيقة من قتال طاحن ، أجمع الحكام على علي فوزي   في تلك المنافسة. وكان هذا شيئاً جميلاً بالنسبة لي .
وقال: وبذلك خلال عام واحد فقط استطاع  نادي المقاتل ان يشارك ويقاتل في أحدث الفنون القتالية ويفوز ويرفع اسم السودان عاليا بين الأمم.

المشاكل والصعوبات
تطرق المنير للحديث عن الصعوبات التي تواجه هذه الرياضة مشيراً إلى أنها  كثيرة مثل الألم في الجسم والتمارين الصعبة وأضاف: لكن نحن مقاتلون وهذه اللعبة تعلمنا  الصبر وعدم التنازل عن تحقيق الأحلام.
ولكن هناك مشكلة في مجال تطوير اللعبة أو الألعاب القتالية في السودان وهو انعدام الدعم المادي لهذه الرياضة بالإضافة للمعدات والطرق الحديثة التي تساعد في تطوير المقاتل لإنجاز أفضل ولكن نحن لا نجد القدرة ولا المساعدة ممن استطاعته ذلك لتطوير الـMMA في السودان.وكذلك كثير من البطولات الخارجية لا يمكن لنا المشاركة فيها لعدم الدعم المادي مثل بطولات الجيوجيتسو في دولة الإمارات التي تقام كل شهر وتشارك فيها جميع الدول. الآن في السودان فريق جيوجيتسو قوي  يستطيع أن يمثل السودان بشكل محترم في هذه البطولات. وهناك الكثير من البطولات من الملاكمة، موي تاي، والمختلط.
وقال : حالياً أصبحت الخبرة  في السودان موجودة  والعلم الكافي للمشاركة في جميع بطولات العالم. ونحن أثبتنا ذلك في مصر. من فريق عمره لا يتجاوز السنة. وكل مانطلبه  هو الدعم من الشركات ورجال الأعمال لتطوير هذه اللعبة الحديثة في السودان ورفع علم  السودان في عالم الفنون القتالية المختلفة.
وفي ختام حديثه قال: نصيحتي ووصيتي لكل الشباب عامة والمقاتلين خاصة  أن اللاعب هوالوحيد مسئول عن نفسه ويسعي لتحقيق أحلامه أو تغيير حياته نطالبه بأن لا يستمع للمحبطين ولا لنفسك لو قالت (ما بقدر أو ما ممكن) أنت ممكن تعمل أي شي في الدنيا لو النية سليمة ثم الإخلاص في العمل بعد ذلك الصبر.كما نطالبه بعدم النظر للفشل ويكون النجاح هو همه الأول والأخير.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d9%84-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d9%8a%d8%b1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد