صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محمد صلاح ليس فرعونا !!

53

بدون حجاب

خالد عز الدين

• منذ فترة طويلة وفكرة هذا العمود تجول بخاطري وسبق ان كتبت عن الفكرة بشكل عام في موضوع يخص البجراوية وقد اتصل بي احد القراء الاعزاء من المنطقة معترضا علي ما اسميته حضارة العنف وقهر الانسان وقد وعدت بالكتابة المفصلة حول هذا الموضوع وهانذا اعود بعد اصابة (الفرعون الصغير) في نهائي الابطال امس الاول ومن حسن الحظ انني لم اكتب عن محمد صلاح او (الفرعون الصغير) كما يطلقون عليه ظلما بقصد او دون قصد قبل فترة والا كان انصار ليفربول قد اعتبروني (كج) وسببا في اصابته وطاردتني اللعنات كما طاردت هذا الوحش المسمي (رامس) والذي انقض علي محمد صلاح علي طريقة ابطال الجودو وربما كان لديه حزام اسود لانه جذب يد محمد صلاح بطريقة احترافيه عالية وضغط عليها ثم سقط بسرعة في منطقة صعبه دون ان يلاحظ الحكم ذلك رغم انه كان قريبا او ربما لاحظ وتجاهل الحالة عمدا او (مزاجا) كما يحدث من الحكم الفاضل ابوشنب في كل المباريات وافضل نموذج مباراة الهلال والشرطة القضارف الاخيرة .. فقد كان ابوشنب يتفرج ببروده المعروف في حالات الضرب الكثيرة خصوصا الصراع بين سادومبا ولاعب الشرطة منذ بداية المباراة وكأنه يستمتع او يشاهد في فيلم (أكشن).. ابوشنب يدير المباريات في الفترة الاخيرة بالخبرة وبقوة الصافرة التي يحملها !! ولكنه لا يتحرك في الملعب ولا يبذل اي مجهود ولا يكون قريبا من منطقة الجزاء لذلك يتجاهل ضربات الجزاء في كثير من الاحيان او تكون قراراته خاطئة كما حدث في مباراة الهلال والشرطة الاخيرة والتي كان فيها ضرب مدافع الهلال لمهاجم الشرطة واضحا وداخل المنطقة ولكن ابوشنب الذي وصل (متاخرا) علي طريقة ( رجال الشرطة) في الافلام الهندية احتسب الحالة خارج المنطقة ولولا ان مساعده (مونديالي) لما وافقه الرأي واعاد احتساب الضربة داخل المنطقة ! خلي بالك من لياقة يا كابتن !!
• نعود لمحمد صلاح لنقول ان لقب الفرعون الصغير لا يناسبه هو شخصيا لانه شخص مهذب ومحبوب ومحترم ومسلم يعتز باسلامه ويعبر عنه ! فهل يمكن ان نطلق علي لاعب بهذه المواصفات لقب (فرعون) رمز الاستبداد والطغيان والتكبر الاكبر علي مدي التاريخ .. !!
• فرعون مصر عذب خلق الله .. قتل الاطفال واستباح شرف النساء من بني اسرائيل (واذ انجيناكم من ال فرعون يسومونكم سؤ العذاب يذبحون ابناءكم ويستحيون نساءكم ) وتكبر حتي علي الذي خلقه وقال ان الانهار تجري تحته بامره وانه اله مصر (اليس لي حكم مصر وهذه الانهار تجري من تحتي ) ( وقال فرعون يا ايها الملا ما علمت لكم من اله غيري )صدق الله العظيم .. فرعون عذب قومه وطغي وتجبر لذلك فانه لا يصلح رمزا الا للشر والتكبر واعتقد ورغم انني لست من انصار الفكر التأمري الا انني احس بان الامر مقصود وان هناك من يستغل مثل هذه المواقف ليتسلل منها ويخدم اهدافا خبيثة كما قال الدكتور عماد حسين عليه الرحمة وهو يقدم ملاحظاته في قصص كتب المطالعة السودانية (طه القرشي وحليمة بائعة ومحمود الكذاب) فهل يمكن ان تكون هذه الاسماء ومعها هذه الصفات في كتب الاطفال صدفة !!
• يتنافس السودان ومصر علي اصل الحضارة الفرعونية ولا اعرف سببا لذلك في حضارة قائمة علي قهر الاخرين وبناء هذه الاهرامات الكبيرة علي (ضهر) المساكين .. الحضارة هي حضارة العلم والثقافة والفن والادب وحماة الاديان والمبشرين بالخير .. اما حضارة القهر والعنف واستعباد الانسان التي كان (فرعون) رمزا لها فهي لا تشرف الا اصحاب النزعات (الدكتاتورية) في العصر الحديث لذلك فان الالمان لا يتباهون بهتلر ولا الفرنسيين يفتخرون باستعمار الجزائر وقتل اكثر من مليون شهيد ونحن ببراءة شديدة نطلق علي نجم عربي يسجد عقب كل هدف لقب (فرعون) !!
• هذه دعوة لمراجعة الالفاظ والالقاب والكثير من الافكار الهدامة التي تسربت الينا بذكاء عبر دس السم في الدسم ..
• محمد صلاح يستحق ان نطلق عليه لقبا يشبه اخلاقه وطيبة معشره وجمال ادائه .. وحتي منتخب مصر من المؤسف والمحزن ان نصفه بمنتخب الفراعنه .. مع الامنيات لصلاح بالسلامة وقيادة منتخب ابناء شمال الوادي في كاس العالم ..

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد