صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب الهلال: نخطط لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي المصري

67

أجرى موقع كوورة حوارًا مع صلاح أحمد آدم مدرب الهلال، كشف فيه التفاصيل التي أحاطت بمباراة بلاتينيوم، واستعداداته لمواجهة الأهلي القاهري، يوم الجمعة المقبل.

وجاء الحوار على النحو التالي:

كيف ترى بداية الهلال في دوري الأبطال؟

تعتبر بداية ممتازة جدًا من الناحية الحسابية في المنافسة، ومعنوية للجماهير، وكجهاز فني، نراها بداية مطمئنة جدًا؛ لأنَّنا شعرنا أنَّ هناك تقدمًا كبيرًا جدًا على مستوى عودة الروح، والانضباط التكتيكي.

كيف وجدت فريق بلاتينيوم على أرض الملعب؟

نجحت بعد مجهود كبير في الحصول على شرائط لآخر مباريات بلاتينيوم بالدور التمهيدي بدوري الأبطال، وبناء على ذلك كونت فكرة عنه، واكتشفنا مشكلتهم المتمثلة في البطء، والضعف المهاري في منطقته الخلفية.

ما هي الخطة التي واجهت بها بلاتينيوم؟

عرفت أن المنافس سيغير طريقة لعبه أمامنا، بالتحول إلى (3-5-2)، وكان يمكن لذلك التغيير أن يكون عنصر مفاجأة لنا، لكننا تجنبنا ذلك، وبنينا بناء على ذلك إستراتيجيتنا على الضغط الفني العالي في مناطق بلاتينيوم، وهو ما قادنا للتفوق عليهم.

ما هي تبريراتك بتعديل التشكيل الذي خضت به مباراة الديربي؟

عودة السمؤال طبيعية باعتبار أنه غاب لأنه كان مريضًا، كما أن خط دفاعنا ظل يلعب بالرباعي عبد اللطيف بويا، والسمؤال، وفارس عبد الله، وأطهر الطاهر، منذ فترة طويلة، فالسمؤال عاد لأنه أكثر جاهزية وخبرة.

أما عودة نصر الدين الشغيل فلأنه لاعب بمثل خبراته الكبيرة سيكون مفيدًا جدًا في مثل هكذا مباريات، كما أن توقعاتنا بمشاركة لاعبين في خط هجوم بلاتينيوم، دعت إلى حاجتنا للاعب محور إضافي يساند قلبي الدفاع.

ما رأيك في الهدف الذي ولج شباك الهلال والفريق كان مسيطرًا على اللقاء؟

هدف بلاتينيوم، يعتبر خطأ فرديًا، ومسؤولية شخصية يتحملها الحارس جمال سالم، وهو خطأ كبير من لاعب محترف وحارس لمنتخب أوغندا، وسأحاسبه عليه، وأثَّر الخطأ على أداء الفريق فيما تبقى من وقت المباراة.

ما رؤيتك لمواجهة الفريق المقبلة أمام الأهلي المصري؟

نحترم الأهلي جدًا، لكن الهلال فريق كبير، وسيغادر إلى القاهرة بهدف الحصول على نتيجة إيجابية، وفعلنا ذلك في الموسم الماضي أمام زيسكو الزامبي، وأشانتي كوتوكو الغاني، وهذا الموسم أمام إنيمبا النيجيري.

وما هي استعداداتك للمباراة؟

تدربنا اليوم، وسنتدرب غدًا عصرًا، ثم سنخوض مباراتنا أمام حي الوادي، يوم الإثنين المقبل، وسنغادر إلى القاهرة مباشرة بعد نهاية المباراة.

ما رأيك في منهج الهلال بالثقة في المدرب المحلي، واللاعب لخوض أبطال أفريقيا؟

إذا ما اعتبرت هذا منهجًا فلابد من تقديم الشكر لمجلس إدارة الهلال على ثقتهم في الطاقم الوطني، ثانيًا أتاح غياب اللاعبين الأجانب في تشكيلنا ظهور لاعبين سودانيين موهوبين وصغار، مثل سليم برشاوي، ومحمد دراج، ومحمد موسى الضي بصورة متميزة جدا وتحملوا المسؤولية.

لكن أنا شخصيًا لست ضد الخبرة الأجنبية، وإذا أراد الهلال الاستعانة بها يجب أن تكون نوعية تساهم في تحقيق النتائج وفي تطوير اللاعب السوداني، فمتى ما جاء لاعب بهذه المواصفات سيكون مرحبًا به في الهلال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد