صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب ليفربول غاضب من الحكم والظروف وأخطاء “دفع ثمنها”

41

 

فشل فريق ليفربول الإنجليزي في توسيع الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى 7 نقاط بعد التعادل أمام ليستر سيتي على ملعب الآنفيلد مساء الأربعاء بهدف لمثله، وعبر المدرب الألماني للفريق يورغن كلوب عن غضبه من بعض قرارات الحكم والظروف والهفوات التكتيكية.

كلوب اعتبر أن الظروف أثرت على نتيجة اللقاء، لكنه أصر على أن النتيجة جيدة لفريقه، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لليفربول.

وسجل ليفربول في الدقيقة الثانية من المباراة عبر السنغالي ساديو ماني، قبل أن يتمكن هاري ماغواير من إحراز هدف التعادل في الوقت الإضافي من الشوط الأول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 61 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، متقدما بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خسر أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-2.

ورفض كلوب التركيز على فكرة فقدان نقطتين، وقال: “لا أرى الأمر كذلك، لم نفقد نقاطا. نحن نأخذ ما يأتينا والليلة أخذنا نقطة واحدة، وهذا أكثر مما كان لدينا قبل المباراة. هل أنا سعيد للغاية؟ بالطبع لا، لقد أردنا الفوز بالمباراة.”

وقال كلوب: ” لدينا نقاط أكثر من ذي قبل، ليس بالضبط ما كنا نريده، لكن كل شيء على ما يرام. الآن لدينا بضعة أيام للتحضير لوست هام.”

وأشار إلى أن أرضية الملعب أثرت على مستوى الفريق، وقال: “كنا نعرف أنها مباراة صعبة، والثلوج زادت الأمور صعوبة. الثلوج بقيت على أرض الملعب وهذا لم يكن جيداً وجعل الأمور غير مريحة.”

واعترف المدرب الألماني بأمور تكتيكية لم يستطع لاعبو الفريق إنجازها في مواجهة دفاع ليستر سيتي، وقال :” لكسر دفاع فريق يدافع مثل ليستر يجب أن تلعب بسرعة في المناطق الحاسمة. في بعض الأحيان لم نفعل ذلك، لا أعرف السبب بالضبط.”

وأضاف: “عليك أن تدفع ثمن أخطائك معظم الوقت، وكرة القدم هي بالتأكيد مثل ذلك، ليس دائما ولكن أحيانا. في هذه الحالة أعطينا ركلة حرة بعيداً. دافعنا عن الكرة الأولى والكرة الثانية، لكن في الكرة الثالثة كان من الواضح أن تشيلويل كان مستيقظاً وأراد أن يعيد الكرة مرة أخرى ليتمكن ماغواير من إنهائها.” في إشارة إلى الكرة التي جاء منها التعادل.

ضربة جزاء غير محتسبة

وانتقد المدرب الألماني عدم احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لفريقه عندما سقط اللاعب الغيني نابي كيتا داخل منطقة الجزاء بعد منافسة على الكرة مع مدافع ليستر، وقال: “أعتقد أن الجميع يوافق على أنه كان من الممكن أن تكون هناك ضربة جزاء، وربما كان يجب أن تكون ضربة جزاء. لا أعرف لماذا لم يكن هناك عقوبة.”

وأشار إلى حالة تحكيمية أخرى، عندما تعرض ماني لعرقلة من ماغواير، وقال: “هذه هي المرة الثانية في مباراة يقوم فيها أحد ما بعرقلة أحد المهاجمين من فريقي في منتصف الملعب. لم يكن وحده، صلاح كان سيبقى حوله – إنه موقف اثنان مقابل شمايكل، إذا لم تكن هذه فرصة حقيقية، أو وضع هدف حقيقي، فأنا لا أعرف.”

ورغم استراحة الـ 10 أيام، أشار كلوب إلى بعض المشاكل التي مر بها الفريق مثل إصابات بعض اللاعبين وعدم قدرتهم على المشاركة في التدريبات ومرض للاعبين أو ثلاثة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد