صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب منتخب باراغواي يستقيل من منصبه

46

Universidad de Chile's team coach Gerard

أعلن اتحاد كرة القدم في باراغواي الاثنين إن جيراردو بيلوسو مدرب منتخب البلاد استقال من منصبه بعد أن تراجعت فرص الفريق في المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014.
ولم يعلن الاتحاد بعد اسم خليفة بيلوسو وهو المدرب الثاني لباراغواي في تصفيات مجموعة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم والتي يتذيلها الفريق بثماني نقاط من 12 مباراة.
وقال الاتحاد في بيان “يعلن الاتحاد أن جيراردو بيلوسو ترك وظيفته كمدرب لمنتخب باراغواي لكرة القدم بعد اجتماع عقده مع مدير المنتخبات الوطنية.”
وخسرت باراغواي على أرضها 2-1 أمام تشيلي الجمعة الماضي في مباراة وصفها بيلوسو بأنها كانت الفرصة الأخيرة للاحتفاظ بالأمل للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيلي.
وستكون المباراة القادمة لباراغواي أمام بوليفيا في أسونسيون في السادس من سبتمبر المقبل.
ومن الناحية الحسابية لا يزال أمام باراغواي فرصة للتأهل للنهائيات مع تبقي أربع جولات في التصفيات.
وتولى بيلوسو وهو من أوروغواي تدريب باراغواي في يوليو الماضي بعد إقالة فرانشيسكو آرسي لكنه أخفق في تحسين مستوى الفريق الذي حقق تحت قيادته الفوز مرة واحدة وتعادل مرة واحدة في سبع مباريات.
وتأهلت باراغواي لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي في 2010 وبلغت نهائي كأس أميركا الجنوبية 2011 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو الذي استقال بعد ذلك وحل محله آرسي الذي يفتقر إلى الخبرة.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في مجموعة أميركا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم مباشرة ويخوض الفريق صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع منتخب آسيوي على مكان في النهائيات.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد