صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير فندق “كورنثيا” بالخرطوم…صنفنا ضمن افضل المعالم المعماريه فى افريقيا

406

كورنثيا

يتولى نيكولاس بورج مسؤولية المدير العام لفندق “كورنثيا” الخرطوم في السودان، والمعروف بأنه من الفنادق الرائده من فئة الخمسة نجوم في الخرطوم حيث تعقد فيه اجتماعات الشركات، اللقاءات والمؤتمرات والفعاليات الأخرى.
تخرج نيكولاس في جامعة أكسفورد بروكس في المملكة المتحدة حيث تخصص في إدارة فنادق. وهو عضو ناشط في المجلس الرئيسي لجمعية الفنادق والمطاعم في مالطا.
التقى موقع “رائد” بورج وكان هذا الحوار.
متى انضممت الى فريق عمل فندق “كورنثيا” – الخرطوم؟
عندما تكون مستمتعا بزمنك في العمل يمر الوقت بسرعة البرق. جئت الى الخرطوم قي بداية شهر ابريل 2013 وكان من المفترض البقاء لمدة ثلاثة أشهر ثم أصبحت ستة أشهر، وانا الأن هنا قرابة السنة وأنوي البقاء.

كورنثيا2

في رأيك ما هي مرتبة فندقكم مقارنة بالفنادق الخمسة نجوم في الخرطوم؟
ليس هناك فندق يشبه فندق كورنثيا الخرطوم في المدينة وهو حلم الفندقيين. مرت خمس سنوات على إفتتاح الفندق ذي التصميم المعماري المعاصر والهيكل الزجاجي المميز الذي يهيمن على أفق الخرطوم يتيح مناظر مدهشة ولا تقاوم. معظم غرف الفندق والمطاعم بالطوابق 16،17 و18 تطل علي النيل الابيض والازرق وعلى جزيرة توتى. وليس هناك اي مكان في المدينة يقدم خيارات مختلفة من الطعام إبتداء من المطبخ السوداني التقليدي والطعام الشرقي المميز. كما يوجد في الفندق حمام سباحة داخلي مكيف. تحيط الفندق من الخارج حدائق تعطي احساسا الطبيعة والنضارة التي يتوقعها ضيوفنا من فندق مشهور. وفي حفل توزيع جوائر السفر العالمية في الدوحة رشح فندق “كورنثيا” الخرطوم كأحسن فنادق السودان كما شهد له انه من الاحد عشر من العجائب المعمارية في افريقيا. علاوة على ذلك انه الفندق الوحيد الذى يدار من ادارة سلسلة فنادق اوروبية والتي لديها الخبرة سنوات عديدة في شمال افريقيا.
ما هي الخدمة التي يتوقعها رجل الاعمال الزائر خلال مدة اقامته في فندق كورنثيا الخرطوم؟
تبدأ خدماتنا من المطار باللقاء والترحيب بالضيوف وهي خدمة فريدة من نوعها بالاضافة الى مساعدتهم بإنهاء إجراءات الجوازات في المطار ثم إصطحابهم إلى الفندق بسيارة ليموزين. عندما يصل الى الفندق يرحب بالضيف ويقدم له مشروب الكركدى التقليدي كمشروب ترحيبي.
هناك مجموعة واسعة من الغرف يمكن للضيف اختيار نوع الغرفة التي يرغب بها. فيوجد في الفندق غرف فاخرة وغرف تنفيذية وأجنحة، كما يوجد أجنحة وزارية وجناح رئاسي. وصالة كبار رجال الاعمال تقدم خدمة الأكل والمشروبات طوال اليوم ومن خلال موظف الاستقبال الموجود في الصالة طوال اليوم لخدمة ضيوف الغرف التنفيذية. بالاضافة الى خدمة الانترنت وبسرعة عالية في كل أنحاء الفندق – بالغرف والمناطق العامة.
ويوجد في الطابق الارضي مركز لرجال الاعمال وهناك طابق كامل يمكن ان تعقد فيه الاجتماعات، فهو يحتوي على عدد من الاماكن التي تستوعب من 10 الى 1000 شخص. ويقدم الفندق أيضا خدمة البتلر لرجال الاعمال الذين يريدون الترفيه في الفندق او خارجه، كما يقدم خدمة الطعام خارج الفندق. وهى تعتبر من اهم نقاط البيع بالفندق والتى يهتم بها رجال الاعمال هو تنظيم المناسبات تحت قسم المناسبات في كورنثيا وهذا البرنامج يقدم في كل فنادق كورنثيا.

كورنثيا3

كيف يمكنك تعريف كلمة الفخامة في مجال الضيافة؟
الفخامة هى كل شيء يجب القيام به لتوفير الخدمة الجيدة عالية المستوى والرقي، التي ترضي العميل وتجعلة سعيداً راضياً تواقاً لخوض التجربة مرة أخرى. وكل هذا يتم بواسطة الانتباه الى التفاصيل والاداء بسرعة وكفاءة. ونحن دائما نركز على حاجات عملائنا الفردية ونسعى دائماً الى أن نكون عند حسن ظنهم في كل الاحيان. ولدينا نظام وهو ان يتسابق جميع الموظفين في تلبية احتياجات العملاء. كما نسعى لمعرفة طلبات العملاء قبل طلبها بطريقة نشطة وسريعة. وهذا يتم بكل لباقة وحرفية من جميع الموظفين والتي يتم تدريبها للجميع من خلال برنامج الرعاية الحرفية في الفندق.
ما رأيك في سوق الخدمة الفاخرة في السودان بشكل عام وخاصة في الخرطوم؟
سوق السفر في السودان يعتمد على رجال الاعمال الذين يأتون من كل انحاء العالم لإستكشاف إمكانية ممارسة أنشطة الأعمال في السودان. وإعتادوا على الإقامة في فنادق خمسة نجوم ولهم خبرة في تقييم الخدمة الفاخرة. وتسعى الحكومة والبعثات الدبلوماسية في الدولة لاستضافة هؤلاء العملاء في المكان الافضل الذي يقدم افخم الخدمات.
يشتهر السودان بالعديد من المناطق السياحية الجاذبة للمجموعات السياحية التي تحاول استكشاف هذا العالم الغريب وبالتأكيد تحتاج الى مكان مميز للاقامة فيه بعد عناء السفر والرحلات الطويلة.

كورنثيا4

الخرطوم تلبي طلبات سوق المنتجات الخدمية الفاخرة من خلال عدد قليل من شركات متخصصة في مجال توفير المواصلات والمرافق الترفيهية. وفي منطقة سوبا في الخرطوم يوجد ملعب للجولف وهو مكان ترفيهي عالي المستوى ومساحته حوالى 114 فداناً وفيه حدائق واسعة وبحيرات صناعية وملاعب مضاءة حتى ساعات متاخرة من المساء حتى يتمكن لاعب الجولف من الاستماع بوقته بعد يوم مشمس.
الرحلات النيلية هي علاج في حد ذاته من خلال تأخير مراكب خاصة، بالاضافة الي تنظيم الاكل والمشروبات على متن هذه المراكب.
ما هي جنسيات ضيوفك؟
عملاؤنا يأتون من كل انحاء العالم، والأغلبية من دول الخليج ودولة الإمارات العربية ومصر وهم يمثلون حوالى 65% من عملائنا والبقية من الدول الافريقية واوروبا.
ما هو اصعب قرار اتخذته خلال الأشهر الأخيرة الماضية؟
الحياة دائما مليئة بالخيارات ولدينا الوقت لاتخاذ القرارات. ويكون القرار في النطاق الشخصي تجاريا واجتماعيا. أعتقد ان اصعب قرار اتخذته هو ان يتم نقلي الى السودان بعيداً عن عائلتي. في ما عدا ذلك كل قراراتي محسوبة وطالما كنت محاطا باناس جيدين.

كورنثيا5

من خلال وجهة تظرك كيف تقيم اهمية وسائل الاعلام الاجتماعية الحديثة كاداة ترويجية وتسويقية؟
العالم الآن عبارة عن سوق عالمي واصبح الانترنت مصدرا للمعلومات والاخبار الرياضية و الاحداث الاجتماعية و الاعمال. ومواقع وسائل الاعلام الاجتماعية وبالاخص المشهورة متاحة للجميع ويمكن الوصول اليها بسهولة. وهناك بعض المواقع التي يمكن للعملاء توصيل تجربتهم بشكل واضح وبكل حرية. وفي الواقع نحن نقوم بدور نشط في تعزيز هذه المواقع التي تعتبر شكلا حديثا من اشكال التسويق الالكتروني التي تساعد المستخدمين على اتخاذ خياراتهم بناء على تجارب غيرهم. المواقع التى تختص بالسفر والسياحة تتيح للمستخدم الاطلاع على تجارب ووجهات نظر شخصية لأشخاص عاشوا التجربة والتي دائما تكون مقياسا للجودة .وكما هو الحال فى كل السلع والخدمات التى يتم شراؤها نجد انفسنا فى حيرة عند الاختيار ولكن مثل تلك التجارب التي تنشر على المواقع الاجتماعية يكون لها الاثر الكبير فى مساعدة العميل على اتخاذ القرار الصحيح.
كيف تصف بثلاث صفات نقاط القوة لديكم ؟
– التركيز والتخصص في النوعية.
– التركيز على متطلبات العميل والمحاولة لتجاوز توقعاته.
– التوجه نحو التطوير وتحفيز الموظفين.
أين ترى فندق كورنثيا الخرطوم بعد 5 سنوات من الان؟
لقد تم بناء الفندق على اساس متين وسيستمر ليكون القائد في مجال الضيافة. نحن نعتبر من الرواد في سوق الـ 5 نجوم الفاخر وسنواصل التطور والنمو. تخطيط الفندق وتصميمه الحديث بالاضافة الى كرم الضيافة السودانية، تعتبر مدرسة لتعليم مفهوم الضيافة وتطويره ، ونحن فخورون بأن نعمل على تطوير المواهب المحلية.
وطالما استمر الاستقرار في البلاد فان ذلك سيؤدي إلى جذب الاستثمار الأجنبي والاعمال التجارية مما يؤدي الى النمو والازدهار في البلاد.
يتميز الفندق بموقعه عند ملتقى النيلين وجمال النيل الابيض والازرق الطبيعي، بالاضافة الى منظر جزيرة توتى الخلاب، بالاضافة الى التطورات التى سوف تحدث في البلاد مع افتتاح المطار الجديد بامدرمان ووجود الفندق ضمن المنطقه التجارية الحرة سيجعل موقع الفندق أكثر تميزاً.
هل يمكنك ان تعطي قراء “رائد” 5 نصائح اساسية لنجاح الأعمال؟
– كن قريباً من فريق عملك. مجال الفنادق هو مجال فريق العمل الذي يعمل معك، من دون الموظف الجيد لا يمكنك أن تكون ناجحاً.
– كن قريباً من عملائك واعرف احتياجاتهم وما يفضلونه، مع التأكيد على سرعة الاستجابه في كل الأوقات.
– علم الاخرين وبادلهم ما تعرفه من معلومات وقوم بتطويرها.
– إسع دائما لتكون الافضل.
– تميز.

منقول من موقع رائد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد