صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مربع التلاشي والعدم ..!

688

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
مربع التلاشي والعدم ..!
& معروف وقادي اضان الكل بأن المريخ العريق النادي الثاني في الوطن بعد الهلال هو أكثر فريق عربي وافريقي وسوداني يجد العون والمساندة من الحكام داخليا وخارجيا والأمثلة على قفا من يشيل وقصص وحكاوي ضربات الجزاء الكثيرة التي تحتسب له وحالات الطرد التي تلاحق منافسيه في البطولات الافريقية المتعددة خير برهان حتى بات الأمر ظاهرة ملفته جدا ومن جانبي أعتقد بأن السبب في العطف والمساندة التي يجدها المريخ عادة من قبل الحكام داخليا وخارجيا السبب فيها الهلال دقيقة افسر ليكم كيف…؟؟؟
& بطبيعة الحال فان كرة القدم في كل دولة يسيطر على مقاليد الأمور الكروية فيها فريقين المسافة بينهما متقاربة في كل شيء وفي السودان فإن البون شاسع و الهلال هو النادي الاول في كل التفاصيل من حيث الشعبية والجماهيرية والمقدرات المالية والبنيات التحتية وانتماء القامات الفنية والسياسية فيما عدا بعض الاستثناءات النادرة ولولا المساندة التحكيمية التي يجدها المريخ لتدحرج من خانة شبه الند لمربع التلاشي والعدم وفقدت كرة القدم السودانية كل عوامل التشويق وبعض الاثارة فيما يختص بالمباريات داخل اطار المستطيل الاخضر .
& لذلك فإن الإحساس العام الذي ينتاب كل زائر للسودان سواء كان حكما او حتى سائح هو كيفية تقديم العون والمساندة لوصيف السودان حتى يقوى على منافسة سيد البلد وزعيمها الاصلي هلال الملايين وجراء احساس الضعف المريخي العام امام سطوة الهلال باتت الشفقة تاخذ قلوب الحكام سواء الاجانب او المحليين حتى اصبحوا نعم السند والعضد للاحمر غير الوهاج والذي استحق عن جدارة واستحقاق لقب نادي الحكام المدلل وفي المقابل يجد الهلال العكس لذلك أصبح ترصد الحكام محليا وافريقيا وعربيا للازرق من الثوابت وانحيازهم للمريخ من المسلمات شفتوا كيف …؟؟؟
& اتواجد هذه الأيام بمسقط راسي بمدينة دنقلا ولقد سجلت زيارة لجزيرة مروارتي وجمعتني ونسة رياضية كااااااربة مع رئيس نادي الشعلة مروارتي شهاب ومدرب الفريق احمد وقد حكوا بمرارة وألم كيف سبق أن اخرجهم انحياز الحكام للمريخ من بطولة كأس السودان والتي بلغوا فيها ربع النهائي قبل أعوام في المباراة الشهيرة التي جمعتهم بالمريخ ولعب فيها التحكيم الدور الابرز بالرغم من فوارق الإمكانات الكبيرة بين الفريقين وهذا يؤكد أن الدعم والمساندة للمريخ مستمرة وليست على حسب المنافس قوته او صيته او سمعته .
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& ولأن مسلسل الانحياز للمريخ بدأ واضحا منذ العهد السابق لاعضاء الاتحاد الحالي.
& نخاف أن تتكرر سوابق ومشاهد الماضي المتمثلة في الانحياز السافر للمريخ .
& خاصة وأن على رأس الاتحاد الحالي دكتور معتصم جعفر واسامة عطا المنان أصحاب الميول الحمراء المعروفة للجميع .
& نفسي ومنى عيني اشوف موسم رياضي كامل ماينحاز فيه الحكام للمريخ ويعطوه حقه فقط بالكامل .
& حتى نرى هل كان الأحمر سيحافظ على وصافته المعهودة ام يتدحرج لما هو أبعد منها بكثير .
& مهما طال الزمن او قصر فإن سيد البلد سيصبح سيدا للقارة السمراء باذن الله .
& نتطلع لهلال قيافة فايت العرب والافارقة مسافة .
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. بانقا عبدالسلام يقول

    اسواء مقال يكتب وليس هذا بفكر صحفى يريد للسودان وفرقه خيرا

  2. eid يقول

    اقترح عليك بدلا من الضحالة وا… المدهشة التي تملأ بها عمودك نحويا واملائيا ولغويا … اقترح عليك بالانضمام الي حزب التوم هجو واللحاق معهم بموسم الانتخابات فأسلوبك يتطابق مع اللغوسة والعواسة فى الصاج البارد التي يغثون بها البشر كل يوم وكل ليلة . .
    بالبلدي كده ( عشان يمكن ما تكون فهمت كلامي ) … قلت لي فريق من جزيرة مروراتي ؟؟؟
    مااااا غلطتك … هي غلطة الصحيفة والموقع اللي بيسمحوا بنشر هذا الغثاء ..!!!

  3. عوض يقول

    هذا كلام غير مفيد ولا توجد افضليه للهلال على المريخ او المريخ على الهلال ولا داعى لاهدار الزمن فى مثل هذا الكلام والشى المؤكد ان كره القدم فى السودان تعانى الكثير ونتمنى من الاخوه الاعلاميين ان يكونوا جزء من مارشال وطنى لاصلاح حالنا بدلا من المهاترات .

  4. فيصل جمال الدين يقول

    مرض عضال لا يمكن علاجه وهو الحقد والحسد واليوم عرفنا تماما لماذا انت نيتك سوداء و… وعنصري ههههاااي وصيف؟ ٤ مواسم تتفرج في الكأس وكل اللقاءات مضروب في الشبكة ومضروب بمبان… احسن تشوف معايشك وتأكل تركينك وقراصتك من سكات…اما فتحية ان صفرا دولي ابوناصر خلاها في الصقيعة وهرب ريكي ورواكيبكم انكشفت في المنتخب عفوا المنتحب حتى الإغماء وتعال ورينا الفشخرة الفارغة دي في بداية زفة الأميرة الزريقاء ههه هل ههه ههههااااي انت داير زول يهببو ليك عشان لو رجعت لسجل القراء تموت خجلا لانك فالصو سري ناق مندو…محمد سالي واكواك مناللى تير البهر تني آدمي كلي هههه كميس اسرو سينب سالي ساب تود كسوس سلويا بلقي سودر كلكلو…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد