صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مرحلة الكومبارسية والذكريات المنسية..!!

1٬180

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

مرحلة الكومبارسية والذكريات المنسية..!!

* عبر المريخ الى مرحلة (المجموعات) بدوري ابطال افريقيا، بالرغم من خسارته امام انيمبا النيجيري بهدفين لهدف، والمتابع لعبور الاحمر، وما حدث قبل اللقاء، يقف بدون اي فواصل مع حالة الرعب التي فرضت نفسها على المطبلاتية واصحاب الغرض..
* الملاحظة الابرز، والتي كشفتها الايام، وصارت من ثوابت التعامل بين قادة الرأي العام، والجماهير تمثلت في التهديد المستمر بالتقدم بشكاوى، بحثا عن الكسب خارج الملعب.. ودونكم ما حدث وظل يحدث للفريق سواء في الدوري المحلي او غيره..
* خسر المريخ امام انيمبا وكان قريبا من الفوز بسهولة اذا لم يزحم الاعلام السالب عقول اللاعبين، بتلك الخزعبلات الوهمية، التي ابعدتهم عن التركيز، ورغم ذلك تقدم تيري بهدف مبكر، ولنا ان نتصور كيف كان سيكون الحال لو ان نجومنا لعبوا بعيدا عن اوهام الظلم والشكاوى..
* عبر المريخ، وتأهل بعد غيبة للمجموعات، التي كانت توصف ايام (حكم الرجل الواحد)، بانها من الانجازات والاعجازات، التي يستحق اصحابها التكريم، والتبجيل، واقامة التماثيل.. وحقيقة لا ادري ماذا سيقول التجار، وما هو تعليقهم على ما حدث في عهد سوداكال..؟!
* لا ننكر ان ظروف المريخ لم تصل بعد الى مرحلة المثالية، خاصة اذا نظرنا للحرب الخفية، والمعلنة ضد مجلس الادارة الشرعي حيث فشلت كل المؤامرات والدسائس في ابعاد قادة الشرعية.. والمؤسف ان هنالك من يخون ثم نتابعه يحتفل بلا خجل..!!
* اي نعم انها الحقيقة والواقع المر الذي لا ينكره الا مكابر، او كاذب، او تاجر ادمن بيع الوهم، بحثا عن تحقيق مكاسب ذاتية او ارباح مالية بعيدة كل البعد عن مصلحة الكيان.. ونحن على قناعة بان الضجيج الاهوج – بحثا عن التربح – سيصل اعتبارا من اليوم الى اعلى معدلاته ودرجاته..! * نعود لحقيقة وصول المريخ لدور الستة عشرة، ونود تذكير المتابعين – خاصة المواهيم الذين سيبدأون اعتبارا من اليوم مرحلة من الشطح والنطح – ونشير لهم الى معلومة ان الاحمر وضع في التصنيف الرابع (الاخير) من بين الذين وصلوا للمجموعات..
* لخطورة المعلومة السابقة نقولها بطريقة اخرى، اكثر وضوحا، وهي تعني ان المريخ سيلعب في مجموعة حديدية تضم ثلاثة فرق من التصنيف الاول والثاني والثالث، وسيكون المريخ هو (الصيدة) على اعتبار انه من بين اندية تصنيف المستوى الرابع حديثة العهد..
* من جهة اخرى فان القرعة التي ستجرى الجمعة في القاهرة سيعقبها انفعال لحظي للاعلام السالب، يستمر لايام معدودة سرعان ما تتبخر معه تلك الاوهام بمجرد البداية الفعلية لمباريات المرحلة والتي ستنظر فيها الفرق الثلاثة للمريخ من باب انه (الحصالة)..
* نقول ذلك من باب اننا لا نعرف التهرب ولا بيع الوهم للمتابعين، خاصة وان الحقيقة التي يعرفها كل المريخاب، تؤكد ان الاحمر لم يصل حتى الان مرحلة الجاهزية التي تؤهله لمقارعة كبار القارة السمراء (الكل لم يقتنع بمستوى الفريق رغم العبور)..!
* نقول ذلك، وفي البال حالة الغضب التي فرضت نفسها على اصلاء النادي، واعلانهم عن عدم الرضاء بعد الفوز على بطل الكنغو في التمهيدي، ثم التغلب على انيمبا بثلاثية وصفها الجميع بانها حدثت بالحظ وحده..!
* نعلم ان حديثنا هذا لا ولن يرضي السواد الاعظم من المتابعين، لكنها وللاسف الحقيقة التي لا مفر منها، واعتقد ان تفاصيلها ستظهر بوضوح مع بداية مباريات المجموعات التي ستؤكد لنا بصورة عملية كومبارسيتتا..
* البدائية التي تعامل بها مدافعو بطل الكنغو وانيمبا مع سرعة سيف تيري ستجد من يداويها في المرحلة المقبلة كما ان هفوات الدفاع والحارس ستظهر بوضوح قاتل لاختلاف المنافس..! * كل المعطيات، تؤكد ان المريخ والهلال موعودان بالعودة، وبقوة الى دائرة القيام بدور الكومبارس، كما تعودنا في السنوات السابقة التي وصلا فيها المجموعات ويا حبذا لو وقع الفريقان في مجموعة واحدة.. لان المكاواة ساعتها ستتحول لسباق للهروب من مركز (طيش المجموعة)..!!
* تأهل المريخ والهلال الى المرحلة الصعبة بدوري ابطال افريقيا، يجبرنا على تهيئة انفسنا للعودة مرة اخرى الى دائرة الألم، والهزائم والفضائح، والانكسارات، ولا نستبعد ان يتسب تتابع القاءات، في فتح الكثير ملفات النكسة، والذكريات القديمة المنسية..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* تابعت حوالي اربع او خمس مباريات في اياب الدور الثاني ببطولتي الابطال والكونفدرالية.. وحقيقة كان موقف التحكيم مخجلا وغريبا، ووصل امر التحيز لاصحاب الارض في كل المقابلات مرحلة الفضيحة (وكاف وكأن الامر لا يعنيه)..!!
*تخريمة ثانية:* الحكم التونسي ضغط على بطل النيجر، وجامل الاهلي في وقت لم يكن فيه حامل اللقب يحتاج لاي (دفرة او مساعدة) في الاياب بالقاهرة..!!
*تخريمة ثالثة:* المقاولون العرب، (تاني طيش الدوري المصري)، كاد يسقط النجم الساحلي لو لا ضربة جزاء مشكوك فيها احتسبت في الدقيقة الاخيرة للقاء الذي كان تعادليا..!!
*حاجة اخيرة:* سعدنا بظهور الاعلانات حول الملعب قبل انطلاقة مباراة الهلال والاشانتي بالجوهرة.. لكن تسببت الكرونا في الغاء اللقاء (عالم نحس بشكل)..!!
*همسة:* اجمل ما في سوداكال انه (بيقطعها مع الطبال ناااشفة)..!!

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههههههه محمد كامل سعيد هارد فشفاس الدلاقين بيفك قنابل قاتلة وبتحرق القلب مباشرة، عشان كدة ليهو حق الكاهن الأعظم أليخماو وصبيه العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي يطقوا من الغيظ 😆😆😆
    واصل واصل يا ود كامل وأردم وما ترحم !!
    قلت لي يمثل دور الصيدة !! لا والله دي قوية قوية يا ود كامل 😂😂😂

  2. المنصوري يقول

    اقسم بالله كل مرة بزداد يقينى انك مريض ومحتاج علاج – ( المطبلاتية واصحاب الغرض ) دة كله كتاباتك – ياخى ارتقي شوية واطلع من الدائرة دى – انت محتاج معالج نفسى – يبدو ان قلبك صدئ – هسة دة كل اللى قدرت عليه انه حنكون كمبارس فى المجموعات وانه سرعة سيف تيرى حتلقي البداويها فى المجموعات – يا ابو الفهم سيف تيرى دة قبل اليوم اقوانو جابها فى غانا ممثل القارة فى كاس العالم – اعوذ بالله من غراب الشؤم .

  3. تونجيلا يقول

    موت بغيظك يا خاب ظنك قال المريخ اقرب للكنفدرالية صحفى موهوم ناس اتاهلت بخدمة وعرق جبين وناس اتاهلت بخمدمة كرونا والفحص الاتلحس فى الهواء …. لو انت صحفى صادق كان تكتب عن الفحص الذى تم اخفاءه من احد لاعبى الاشانتى ليصبح عدد لاعبى الاشانتى اقل من الحد المسموح وبالتالى تاهل فريقك الهلال الكحيان.

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    موت بغيظك يا حاسد يا حاقد المريخ بخير طول ما انت بعيد عنه لانك النحس الاكبر
    وما زال المطرود يبحث عن طريقه للانتقام ولكنه حارق فشفاشه علي الفاضي
    سنين ومقالاتك كلها نفس المعني والفهم قسم يا هذا بس مره في حياتك راجع مقالاتك حتلقاها نفس الشي مع قلب بعض الاحرف
    محروق حرقة عدوك وصاحبنا ما شغال بيك وده حارقك زياده
    مبروك الزعيم ومبروك للصفوه تاهل عرق جبين وليس بالمعامل
    عاجباني حرقتك وطردتك

  5. الكاهلى يقول

    واصل ياود كامل يسلم قلمك احرق كل المطبلاتية اليخماوى وصحبه والجمهور الذى لايفقه فى قراءة المقالات التى تهدف الى رفعة الكرة وتحليلها تحليلا كاملا لاتتوقف عين الله ترعاك المثل بقول اسمع كلام ببكى ماتسمع كلام بضحك كثير من الناس بيحبو التطبيل وبس

  6. ود الحسن ود احمودي يقول

    المريخاب مساكين الاغلبيه منهم جهلاء متعصبين لا وطنيه لهم يكرهون الهلال سيد البلد وابن السودان الكبير وفخر البلاد اكثر من حبهم لمريخهم وهذا لعمري هو مرض وجهل لا دواء له هم مننا وفبينا وحالهم لا يسرنا وكم نرثى لحالهم وكم نحزن لمصابهم شفاهم الله وهداهم ليعودوا الى حضن الوطنيه وترك الجهل والعصبيه

  7. Hajjam يقول

    واصل ياود كامل في حرق فشافيش الدلاقين ولاتهتم لتفلتات صبيان اليخماو المهوسين.

  8. روجر ميلا يقول

    كلام واقعي جدا
    بس الهلال افضل اذا نظرنا للعام السابق
    وموقعه بالمجموعة والمشكلة الكبيرة
    المزمنة التي كان يعاني منها في قلب الدفاع.
    الان الهلال يمللك 7 لعيبة اساسبين بالمنتخب
    وهناك اخرون لعبوا للمنتخبات امثال الشعلة
    ونزار و بوي و الضي وعيد مقدم وولاء الدين. اضافة لحل مشكلة قلب الدفاع.
    استقرار اداري و جهاز فني محترم … في ظرف
    الشهر المتبقي تقريبا لانطلاق المجموعات تبقى
    عملية الوصول لتشكيل ثابت منسجم هي المحك.

  9. ابو معاد يقول

    الف مبروك لك يا ود كامل علي التأهل فأنت اول من يستاهل انبارك له ذلك لأنك من أصحاب من يحبون المريخ بصدق وتجرد دعك من أصحاب اللون واللون الآخر فهم كمأسلفت بقايا العهد السابق ليس الا

  10. محمد الوسيلة يقول

    مواضيع محمد كامل سعيد متكررة وممله تنم عن ضعف مقدراته فهو ليس لديه المقدرة على الإطلاع وتزوبد القارئ بمعلومات جديدة ، أما الذين يطبلون له يوما مثل هجام والكاهلي وصلاح فهم اما اسماء مستعارة لشخص واحد يكتب ام هم زناطير يحاولن الوقيعة بين مجتمع المريخ ، على كل فان محمد كامل سعيد لا يمثل شي في مجتمع المريخ وان مجتمع المريخ الأصيل لا يعير كتاباته اي اهتمام ، وأنا استغرب كيف لرئيس ومدير تحرير الصحف التي يكتب فيها محمد كامل سعيد ان يسمحوا بمثل هذه المقالات المثيرة للفتن والتي تشكك في نزاهة زملاء مهنة الصحافة

  11. جاغوم يقول

    والذي نفسه بغير جمال لا يري في الوحود شيئاً جميلا
    طبعاً ليلة امس لم تنام من القهر وكنت تمني نفسك بهزيمة المريخ حتي تشفي غليلك لكن خاب طنك يا كج
    بالمناسبة مزمل ماقاعد يقرا عمودك

  12. صالح ابراهيم محمد يقول

    ياريت لو كانوا زملاء مهنه هؤلاء دخلاء في المهنه صحافة المكرمات

  13. حمزة يقول

    ياسلام عليك يامزمل…. لو اي هلالابي تديه نفس الدواء الذي أعطيته لهذا الموهوم كنا نرتاح من كثير من الناعقين أمثاله… والله إنت دكتور بصحيح

  14. صلاح ابراهيم محمد يقول

    ذكرت بأن المريخ فريق حصالات للفرق الاخري ولم تذكر الهلال وانت مع سبق الإصرار والترصد تريد تدمير فرقة المريخ ونحن نقول لك دمر الله ما في نفسك فقد أصبحت كابوس حقيقي وأصبح كل شعب المريخ يتشاءم بك . صحفي يبدأ زخ سمومه علي زملائه ليس جدير بالاحترام ومن يمتدحك هم سواقط وأرازل القوم لانهم يحملون نفس السمات في دواخلهم ، خسئ من بات وفي قلبه وزن برة من غل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد