صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ الدمازين يُصعد قضيته ضد شداد

105

 

 

 

 

فجر نادي مريخ الدمازين ازمة كبرى عقب تقديمه طعن ضد قرار د. كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم بقيام مباراتين فاصلتين تجمع هلال بورتسودان واهلي القضارف للصعود لمنافسة دوري الوسيط، واعتبر النادي الذي يتبع لمدينة الروصيرص بولاية النيل الازرق وشارك في تأهيلي الموسم الحالي وعبر للمراحل الاخيرة لدوري الوسيط بعد ان قدم مستويات مميزة، حيث اعتبر المريخ ان القرار ظالم وهضم لحقوق الاحمر ولن يصمت حيال ذلك وجاهز للتصعيد:
افضل من اهلي القضارف
كشف الاستاذ الامين كنان سكرتير مريخ الدمازين ان فريقه احتل موقع افضل من اهلي القضارف الذي سيلاقي بحارة بورتسودان عقب قرار شداد، واوضح ان المريخ احتل المركز الاول في المجموعة عقب اجراء القرعة داخل مكاتب الاتحاد السوداني بعد التساوي في النقاط الي جانب فريقي اهلي القضارف ومريخ العيلفون، وبالتالي تأهل الثنائي لدور العشرة من دوري الوسيط كأفضل فرق في المنافسة، وزاد: حيث حل بطل العيلفون ثانيا بعد أبُعد اهلي القضارف خارج المنافسة، واضاف: واذا كان لابد من قيام هذه المباراة في هذا التوقيت ففريقي أولى بمواجهة هلال بورتسودان، او حتي منح مريخ العيلفون فرصة المشاركة بإعتباره احتل مركز افضل من الاهلي.
قرار فردي ونرفض الترضيات
اشار سكرتير مريخ الروصيرص ان بقية اعضاء الاتحاد العام ليس لديهم علم بقرار قيام هذه المباراة، والدليل عقب اتصال ناديه بالمهندس الفاتح باني نفى صدور مثل هذه القرار، إلا انه عاد وأكد ان القرار خاص برئيس الاتحاد سوف نبحث معه تلك الخطوة، وذكر (كنان) ان هذا القرار يعتبر فردي وفيه رائحة ترضيات، ونستنكر مثل هذا السلوك تماما خاصة وأن مدينة القضارف تملك نادٍ في الممتاز، وقال سكرتير المريخ ان ولاية النيل الازرق أحق بهذه الترضية بعد ان ظلت بعيدة عن الممتاز منذ تأسيس هذه المنافسة.
الدفاع تم ابعاده بذات الطريقة
ذكر الامين كنان ان هناك ترصد واضح ضد مدينة الدمازين العريقة، مضيفا واجه الدفاع ممثل حاضرة النيل الازرق العديد من المواقف التي حالت دون تقدم الفريق في المنافسة بالرغم من أحقيته في الصعود للممتاز، موضحا ان الاتحاد العام الحالي وسلفه ظلوا يضعوا له العقبات في طريقة حتي لا يتواجد ضمن منظومة الدوري الممتاز، مشيرا الي ان الدور جاء على المريخ وهذا يعني ان الترصد يشمل فرق المدينة ككل وليس نادٍ بعينه.
لا يوجد حل سوى التصعيد
واصل سكرتير مريخ الروصيرص حديثه قائلاً: لا يوجد حل حول قرر شداد سوى التصعيد على المستويات، وقد تم تسليم الاتحاد العام طعن النادي وفي انتظار الرد، والذي غالبا سوف يصدر خلال الساعات القادمة، وبكل تأكيد نادي جاهز لكافة الاحتمالات في حال إصدار قرار ضد مطالب مجلس الادارة، واشار ان مريخ الروصيرص سوف يصعد القضية في كافة وسائل الاعلام مصحوبا ذلك بمواد القانون والتي تشير الي عدم وجود ما يمنح رئيس الاتحاد العام الحق في إصدار مثل هذا القرار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد