صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ السودان في الميدان..!!

32

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* بسم الله يستهل مريخ السودان اليوم مشواره في رابطة ابطال افريقيا ويحل ضيفاً على تاون شيب بالملعب الوطني بالعاصمة غابورن والذي يتسع لاكثر من (22) ألف و500 مشجع.. وبلا شك فان مهمة الاحمر اليوم لا ولن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض..
* اي نعم المنافس البتسواني لا يملك السيرة التي تهدد مشوار مريخ السودان خاصة وانه ظل على الدوام صديقاً للسقوط والوداع المبكر من خلال مشاركاته الثلاث الماضية ممثلاً لبلاده في دوري الابطال وباذن الله فان بامكان رفاق ضفر حسمه واقصائه مبكراً.
* نقول ذلك ونشير الى بعض الملاحظات المهمة والدقيقة التي ظهرت بوضوح في التجارب الودية التي اداها المريخ سواء تلك التي اقيمت ببورتسودان وام درمان او في معسكر أديس ابابا الاخير على شاكلة غياب الدور الهجومي في الفريق بصورة مخيفة..
* ولعل فشل الفريق في تسجيل اي هدف في المباريات الودية الثلاث التي اداها ما هو الاً نتيجة لغياب التركيز امام المرمى خاصة امام ديدابيت والتي اهدر فيها خالد النعسان فرصاً سهلة وبطريقة غريبة وعجيبة ستجبرنا على مطالبة الجهاز الفني بسرعة التدخل.
* نعلم ان لقاء اليوم مهم جداً ويبقى امر تسجيل المريخ فيها لهدف على اقل تقدير من اهم التطلعات المشروعة التي ستقرب الاحمر من العبور باذن الله الى الدور الاول عبر جولة الاياب الحاسمة التي ستقام بعد اسبوعين وسط عشاقه وانصاره ومحبيه بام درمان.
* فارق الخبرات في لقاء اليوم بلا شك يصب في مصلحة المريخ ولاعبيه الذين بامكانهم استحضار التجارب السابقة واستخدامها في المباراة بالصورة المثالية المطلوبة.. وهنا فان اول المطلبات علاقته مباشرة بالتركيز والابتعاد عن الهفوات خاصة امام المرمى..
* والتركيز المقصود هنا يجب ان يشمل جميع اللاعبين بداية من الحارس ومروراً بافراد الدفاع ولاعبي الوسط وانتهاء بافراد الهجوم الذين يجب عليهم معرفة ان هدف واحد بامكانه ان يكتب لهم الاستمرارية وفي ذات الوقت يمكن ان يتسبب في ابعادهم..
* ما نعرفه عن منافس المريخ اليوم (تاون شيب) انه لا يملك القاعدة الجماهيرية التي بالامكان ان تملأ مدرجات الاستاد الوطني مسرح اللقاء وعليه فان الجانب المتعلق بالضغط النفسي الذي سيحاصر اللاعبين سيتراجع الى درجة الاختفاء اثناء المقابلة..
* لقد اجتهد الجهاز الفني للمريخ بقيادة مازدا كثيراً في الفترة الماضية وسعى بكل ما يملك من خبرات لاجل تجهيز الفريق ولو بخطة اسعافية حتى يكون قادراً على عبور هذه المرحلة والوصول للدور الاول في ظل ظروف بالغة التعقيد عنوانها الاصابات..
* الاشكاليات لم تتوقف باصابة المهاجمين (بكري ـ ميدو) بل وصلت لضعف وتواضع امكانيات البدلاء نتيجة للسياسات الخطأ وغياب خبرة الجدد وبداية الاحمر للمشوار الافريقي قبل استهلال الفريق للسير في الدوري المحلي كل ذلك ساهم في تراجع الاعداد
* ان ما يقوم به افراد الجهاز الفني والمجلس المنتخب يستحقون عليه الاشادة والتقدير.. ولابد لنا من الثناء على الجهود الخرافية التي قام بها نجوم الفريق طوال فترة الاعداد وهنا فان الثقة تتضاعف والامل يتسع في امكانية عودة الاحمر بنتيجة مفرحة باذن الله..
* نقول ذلك ونعلم ما يدور من ترتيبات في الخفاء لتعطيل المريخ ووضع حد لمشواره في بطولة افريقيا من جانب المجموعة التي تسعى للضغط على المجلس الحالي واجباره على الاستقالة باستخدام اي هزيمة او سقوط في اتجاه خدمة وتنفيذ مصالحهم الخاصة..
* رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين والمندسين ومؤامرات المخربين وتجار الكلمة وسماسرتها سيعود المريخ باذن الله من بتسوانا بنتيجة ايجابية تسعد الانصار الشرفاء الاصلاء وتصيب الدخلاء في مقتل وتجبرهم على العودة للتكسب من الاحمر العملاق.
* تخريمة أولى: طالما ان جولة الاياب الحاسمة في الدور التمهيدي برابطة ابطال افريقيا ستقام على ملعب المريخ بام درمان اعتقد لا خوف على رفاق ضفر خاصة وان الجماهير الهادرة ستكون قادرة على قيادة اللاعبين للانتصار وبعدد وافر من الاهداف..
* تخريمة ثانية: تلقيت دعوة كريمة من شركة دال للصناعات الغذائية لحضور المؤتمر الصحافي الذي سينعقد ظهر اليوم للحديث عن كرنفال استقبال كأس العالم الذي سيصل الى الخرطوم (22) فبراير الجاري في اطار جولته حول العالم.. ويا له من حدث فريد..
* تخريمة ثالثة: تابعت عبر الوسائط ما يفيد بعودة قناة الهلال للنايل سات بتردد جديد وذلك استجابة لرغبة جماهير الازرق ولعل تلك الخطوة تعني زيادة نسبة مقاطعة عشاق الكرة بالسودان لقناة الملاعب التي لا تزال تعاني يومياً من تراجع عدد المشاهدين.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد