صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسيرات (لتحنيس) قريش..!!

27

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# فرح قادة وافراد الطابور ومعهم فرقة الكورال بالاستقالة التي تقدم بها محمد جعفر قريش نائب رئيس مجلس ادارة نادي المريخ المنتخب من منصبه.. وتابعنا الحروف الراقصة وهي تفرض نفسها على مانشيتات جل الاصدارات وبطريقة بالجد غريبة احسسنا معها بحجم الحقد والحسد وتفاصيل الغل والكراهية..
# كان من الطبيعي ان نتابع الاجتهادات، واللهث لاعلان وتاكيد ما بغيد بافتقاد المجلس للشرعية دون اي نظرة لمصلحة الكيان الذي سيتضرر كثيرا من تلك الخطوة الخطيرة (الاستقالة) التي تستحق ان يرفضها الجميع ولو من باب تجنيب النادي الاثار التي ستترتب عليها وتؤثر بشكل مباشر على فريق الكرة تحديدا..
# لقد سبق لنا متابعة مشهد مشابه للمشهد الحالي تمثل في استقالة الرئيس السابق للمريخ جمال الوالي.. وها نحن نعيش اجواء استقالة جديدة لنائب الرئيس قريش.. ولعل اختلاف ردة الفعل – خاصة من جانب اصحاب المصالح والسماسرة – في الموقفين قد اصابنا واصاب المتابعين بحيرة شديدة لدرجة كادت معها وجوهنا ان تتحول الى علامات استفهام وتعجب..
# وحتى لا يفوت على بعضنا ما حدث فها نحن نذكر بمقالات البكاء والنحيب التي ظهرت حينها بتناغم وبصورة مخجلة ومسيئة في كل مكان.. ووصل الامر الى مرحلة مطالبة زملاء الوالي في المجلس وكل الجماهير بضرورة تسيير المسيرات الى منزل الرئيس لاقناعه بالعدول عن قراره وسحب الاستقالة والعودة الى دعم النادي بالمليارات..
# اي نعم تابعناهم وهم يرفضون الاستقالة ويطالبون بعودة الرجل الى مقعد الرئاسة لفتح (البلف) مرة اخرى وضخ الاموال بالعملة الصعبة والسودانية.. والكل يعلم تمام العلم ان نسبة كبيرة من تلك الدنانير تذهب الى جيوب السماسرة وتجار الكلمة واصحاب المصالح وعشاق الفواتير المضروبة..!!
# الحقيقة ان الواقع المقلوبة الذي نعيشه في زماننا الاغبر هذا يجعلنا نتوقع حدوث كل ما هو شاذ وغريب من التصرفات البعيدة عن المنطق والتي قد تصل الى المرحلة الخيالية لا لشئ سوى لانها تاتي على الشاكلة الحالية التي نتابع فيها ارتياح السواد الاعظم واحتفائهم بلجان التسيير ومعاداتهم للمجالس الشرعية التي وصلت الى القيادة عن طريق الانتخابات..
# والمؤسف حقا ان مواقف معظم الجماهير قد تبدلت وتحولت الى السير في اتجاه عكسي لذلك الطبيعي الذي يفترض ان تسير عليه الامور مسنودة بالنظرة السوية والقناعات الشخصية بمعزل عن الاستسلام للاراء الدخيلة المبنية على حسابات الربح والخسارة والمكاسب الشخصية..
# من المفترض والطبيعي ان تجد المجالس المنتخبة المساندة والتاييد من جانب عشاق الاندية (جماهير واعلام) على اعتبار ان ذلك من البديهيات.. لكن وفي ظل دخول المصالح الخاصة وتمدد السماسرة وتجار الكلمة خاصة في نادي المريخ صار من الطبيعي ان نشاهد مثل المواقف الشاذة الحالية والتي تحتاج لمجهودات كبيرة وجماعية لاجل محاصرتها والتخلص منها الى الابد..
# لكن ولانه زمان الجحود والنكران والذي فرضت فيه المصالح نفسها على كل شئ كان من الطبيعي ان تظهر اكثر من فئة شعارها الاول والاوحد ممارسة الخداع والكذب والمتاجرة بالمواقف وبيع الوهم والسير في اتجاه كل ما يخدم مكاسبهم الخاصة ويدعمها ويؤمنها..
# لقد تحمل قادة مجلس المريخ المنتخب من المشاكل والاعتراضات ما هو فوق طاقة البشر.. وكان من المؤسف ان تكون كل الاشكاليات التي اعترضت العمل من النوع المصنوع بعناية فائقة وترتيب قاحت منه رائحة التامر على الكيان تحقيقا لمكاسب خاصة وتصفية حسابات شخصية من جانب مرضى النفوس لذلك لن نجد من يطالب بتسيير مسثرات (لتحنيس) قريش..!!
# نخريمة اولى: استقالة نائب الرئيس المنتخب سلمت لمجلس الادارة.. بمعني انها لم تصل الى المفوضية.. وعليه بالامكان ان يرفضها المجلس المنتخب وينجح قادته في اقناع المستقيل بسحب استقالته وتنتهي (الحدوتة) التي كشفت حنى الان ما كان يحتاج لسنوات لاجل معرفته والوقوف على تفاصيله البائسة الحزينة..!!
# تخريمة ثانية: كما توقعنا في هذه المساحة قبل ايام فقد سقط الهلال في ملعبه امام المصري بالتعادل معه بهدف لكل في الجولة الثانية بمجموعات كاس الاتحاد الافريقي الكونفدرالية.. واعتقد ان الازرق دفع ثمن الثقة الخرافية لاعلامه غاليا ولا ندري هل يا ترى ان المدرب محمد الطيب قد استوعب الدرس والا (ح يواصل الثرثرة) بتصريحاته العرجاء خاوية المعنى والمضمون..؟!
# تخريمة ثالثة: تابعنا تفوق المصري في الفهم التكنيكي والمسنود بتدرج لاعبيه في المدارس السنية حتى وصولهم للدولية والذي سهل عليهم عملية الالتزام بتوجيهات المدير الفني.. كما ان المباراة كشفت سطحية بعض الزملاء الذين اشاروا الى ان ابناء حسام حسن سينهاروا امام هتاف الجماهير لانهم يلعبون في الدوري المصري
وسط مدرجات خالية..!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد