صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشرد صربى يسكن فى قبر ويجاور الاموات

467

sorbya

براتيسلاف ستويانوفيتش 43 عاماً، هو متشرد من صربيا، يعيش مع الأموات منذ 15 عاماً في مقبرة في نيس، حيث اتخذ من قبر مأوى له، ويقول أنه لا يخاف من جيرانه الأموات اكثر من خوفه من الجوع والبرد.كان براتيسلاف عامل بناء سابقاً، ولم يحصل قط على عمل منتظم، خسر منزله منذ سنوات عديدة بسبب تعثره في تسديد ديونه المتراكمة، ويتقاسم منذ الـ 15 سنة الماضية مقبرة لعائلة توفيت قبل 100 عام في نيس.حاول براتيسلاف جعل المكان مريحاً بقدر الإمكان ويقول أنه يشعر وكأنه في بيته، وعن برودة المكان وعدم توافره على وسائل التدفئة يقول براستيلاف أنه يبقى افضل من الشارع.
يعترف الرجل بأن العيش مع الأموات كان صعباً في البداية ولكنه اليوم يخاف الأحياء أكثر من خوفه من الموتى.
يقضي براستيلاف معظم وقته في البحث عن الشموع التي يستخدمها للتدفئة في الليالي الباردة، والسجائر على أرضية المقبرة ولكن الأوضاع أصبحت صعبة منذ أصبحت المقبرة مهجورة ولا يكاد أحد يزورها اليوم.
يحصل براتيسلاف على غذائه اليومي من حاويات القمامة، ويقول أنها ليست بذلك السوء الذي قد يفكر فيه البعض، لأن الأشخاص يرمون عادة أشياء قيمة.
ويقول الرجل المتشرد أنه سعيد كونه وجد أخيرا المكان الذي لا يزعجه فيه أحد، خاصة الشرطة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد