صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصر وزيمبابوي يفتتحان النسخة الـ32 من كأس إفريقيا اليوم

17


تنطلق مساء اليوم الجمعة النسخة الـ32 بطولة كأس الأمم الإفريقية بمباراة منتخب الفراعنة ومنتخب زيمبابوي بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى، ويتوقع أن تكون هذه النسخة هي الأنجح تنظيمًا والأمتع فنيًا وكرويًا، وتشارك في البطولة للمرة الأولى منتخبات بورندي، موريتنيا، ومدغشقر.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تطبيق تقنية الـ»VAR» لأول مرة في البطولة، وذلك بداية من دور ربع النهائي بعد الاتفاق مع كافة المنتخبات.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن زيادة قيمة الجائزة التي ستقدم للبطل لتصل إلى 4.5 مليون دولار، ويحصل كل فريق من المشاركين على 600 ألف دولار. وتعتبر قيمة جائزة المنتخب البطل لهذه النسخة هي الأغلى في تاريخها الممتد لـ62 عامًا.

ويعتبر منتخب الفراعنة هو أفضل المشاركين والأكثر فوزًا بـ 7مرات، كما يعتبر الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ 159 هدفًا، والأكثر مشاركة في البطولة بـ 24 مرة، والأكثر تنظيمًا للبطولة بخمس مرات.

المباريات تتوقف مرتين بسبب الحرارة

ستتوقف مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة، بحسب اللجنة الطبية للبطولة.

وأصدرت اللجنة بيانًا وزعه الاتحاد المصري للعبة، حول ارتفاع درجات الحرارة خصوصًا أن النسخة الحالية هي الأولى التي تقام في فصل الصيف.

وأوضحت اللجنة أن البطولة ستشهد «توقف كل المباريات مرتين لمدة 3 دقائق في كل منها للحفاظ على سلامة اللاعبين»، مشيرة إلى أن كل المباريات ستتوقف مرتين بواقع فترة راحة في كل شوط، تكون الأولى في الدقيقة 30 والثانية في الدقيقة 75.

وخلال فترة الراحة سيكون مسموحًا للاعبي الفريقين والحكام تناول المشروبات والسوائل وترطيب أجسامهم بالمناشف المبللة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد