صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مطبلاتية 2021: (التازي التازي.. رئيس اعجازي)..!!

1٬283

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

مطبلاتية 2021: (التازي التازي.. رئيس اعجازي)..!!

* لا ادري من اين وكيف ابدأ، وذلك نسبة لاحساس عميق بان الحروف تأبى وتعلن عجزها عن وصف درجة السوء التي وصلنا اليها، والناتجة من حالة الاحباط التي فرضت نفسها على كل شئ في الرياضة السودانية عموما، ونادي المريخ على وجه الخصوص..
* لقد اشرنا من قبل، وها نحن نعيد ونؤكد ان الدخلاء على كرة القدم، وبلاط صاحبة الجلالة هم اس البلاء بعدما نجحوا في تحويل (جمال) التنافس، وروعته ومثاليته، الى كراهية، وحقد، ومؤامرات ودسائس، وساروا بالمحبين الى ظلام مخيف، لا علاقة له البتة بالكرة والرياضة..
* سمعنا قبل ايام عن منح الهلال الرئاسة الفخرية للسعودي تركي آل الشيخ، وقبل ان يجف المداد الذي كتب به ذلك الخبر، وعلى طريقة الاطفال الصغار، افردت المساحات لخبر مشابه هو منح مجلس المريخ الرئاسة الفخرية لسعودي آخر اسمه (تازي)..!!
* وما بين (تركي وتازي)، اندلق حبر مقالات بعدد خرافي، كشف لنا درجة التواضع والبؤس الذي عشعش داخل انديتنا، والتي يفترض انها كبيرة، وتمتلك من الجماهير ما يسد قرص الشمس هذا بخلاف التاريخ المشرف، لكن وصل بنا الحال للاسف ان تابع من يفتح الباب امام من يتطلعون لتشويه صورتنا..
* المضحك والمثير للشفقة، ان (افراد العصابة) الذين لعبوا بالمريخ واهانوه بالامس، وساهموا في تواضع وتراجع هيبته محليا وخارجيا، هم نفسهم الذين عادوا اليوم ليتعاملوا بذات الطريقة البائسة القديمة، التي شهدت الايام عليهم فيها بانهم قدموا مصالحهم الخاصة على مصلحة الكيان..
* اي نعم انهم، يخططون لاعادة انتاج نفس الازمة السابقة التي ظهرت امام الناس، وقام ببطولتها جمال الوالي وعدد من الكومبارس، لكن الفيلم (الجديد القديم) المرتقب سيتم انتاجه بنفس طاقم (الكومبارس) القديم، فقط الحدث (الجديد لنج) ان (بطل القصة) سيظهر باسم آخر جديد ومبتكر..! * مما لا شك فيه ان سياسة (دغدغة المشاعر) ستتواصل، خاصة بعد ما اثبتت السنوات نجاعتها من خلال القصة القديمة.. وهنا، وطالما ان الاعلام السالب اختار كل ما يخدم مصالحه، فلا مانع من ان يقوم (كبير الكهنة) بتوزيع عدد من الشعارات على (الصفاقة)..!!
* يعني مثلا اذا كان الوالي بالامس هو (هبة السماء)، فان التازي هو هدية (مجلس العسكر الانتقالي)، وذلك الاسم بهدف التمويه، لان العسكر ساندوا (الثورة الشعبية)، لتكون تلك التسمية متماشية مع الاوضاع التي (يعتقد البعض انها تبدلت)..!!
* وحرصا على (الهارموني الكارب) لابد من شعار رنان، خفيف مهضوم لدى العامة، يسهل على الصفاقة تناوله بذات وضعيته الموسيقية التي لن تخرج عن اللحن الوهمي السابق، على ان تكون نغمته قابلة للانتشار بين الصغار.. (اكرر الصغار) قبل الكبار..!!
* يعني ممكن مثلا مثلا ان يكون (التازي التازي.. رئيس اعجازي) هو هتاف المرحلة بالنسبة لمطبلاتية 2021، على ان تمضي من بعد ذلك الهتاف، بقية مراحل (عمليات النصب) التي لن تخرج عن الاطار القديم المتعدد المداخل والمخارج وبدرجة تجعله مناسبا لمجموعة الانتهازيين..!!
* (الانتهازي) يمكن ان يجد وضعية افضل واحسن من (السمسار اللص)، في الوضع الجديد القديم، خاصة وان الفوارق بين اصحاب الصفات المذكورة اعلاه هي التي تؤهل صاحبها للجلوس في المكان الذي يناسبه، وبعد تنفيذ واكمال (سياسة التمكين) يمكن للمواقف ان تتبدل وتاخذ اشكالا اخرى..!!
* حقيقة ان ما نتابعه من احداث، لا ولن يكون سوى تمهيد رسمي لاعادة انتاج الازمة التي عانى منها المريخ لاكثر من (14) سنة كاملة دفع الفريق ثمنها غاليا، واتتهت بمغادرة الوالي للنادي تاركا خلفه نتائج عملية اكدت الفشل العميق لتجربته الخيالية..
* المؤسف ان هنالك اشخاص، (يعرفهم جميع الاصلاء بالنادي الاحمر)، هم الذين اغتنوا واستفادوا من فترة جمال الوالي الذي صرف صرف من لا يخشى الفقر، لكن في غياب التخطيط قبل ان يفر بجلده هاربا..!! ******** كل المعطيات، تؤكد ان المريخ موعود بالعودة، وبقوة الى دائرة سياسة القطب الواحد، والتطبيل الاهوج، والسير الجماعي في اتجاه التأييد المطلق لكل القرارات، والاجماع السكوتي، وهذا يعني اول ما يعني استعادة السماسرة وبلطجية نهب المال الى امكانهم القديمة..!!
* وحتى لا يتهمنا البعض بالتشاؤم فاننا نعلن ونؤكد ان ظهور المدعو التازي في سماء النادي الاحمر يعني اول ما يعني اقتراب المريخ من العودة الى دائرة الظلام وسياسة القطيع التي سادت قبل سنوات وساهمت بنسبة كبيرة في تقزمه وتواضعه وتراجعه..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!
*تخريمة اولى:* يبدو ان صمت البروف شداد، وترفعه عن حسم مجموعة الاقزام التي تطاولت عليه في الفترة الاخيرة، هو الذي شجع فئة مارقة على الشروع في الاعلان عن تحركات بائسة لاسقاط الاتحاد.. وفعلا (القوالب نامت، والانصاص قامت)..!
*تخريمة ثانية:* انشغال المطبلاتية بقصص وهمية قبل لقاء المريخ الحاسم امام انيمبا بنيجيريا، قد يكون من اخطر اسباب السقوط، والوداع الذي لا نتمناه ابدا..!
*تخريمة ثالثة:* بمجرد اقتراب (صاحب جيب كبير) من مقعد الرئاسة شرع سماسرة المريخ في تنشيط ذاكرتهم، واعادوا التواصل مع الوكلاء، تمهيدا لاستئناف شغلهم القديم اياه..!
*حاجة اخيرة:* اعتقد ان الاعتراضات التي ستقابل المريخ امام انيمبا، (داخل الملعب)، ستكون اخطر من تلك التي حدثنا عنها بعض المواهيم..!!
*همسة:* على رفاق امير كمال التحسب لضربات الجزاء والبطاقات الحمراء..!!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    كلامك صحيح لكن المخدر يعمي القلوب والابصار.
    لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي.

  2. صلاح ابراهيم محمد يقول

    التازي التازي انت بوجعك وين

  3. حمزة يقول

    لاجديد…..تشفي في المريخ بنفس الروح الهلاليه ….محاولة اخفاء الانهزام امام مزمل بجهد خرافي ولكن دون جدوي…مع مواصلة اخفاء مافعله فيك مزمل……مع العلم ان مزمل عصي عن الانتصار عليه عملا بالمثل _الارضة جربت الحجر……كرررررر

  4. احب وطنى السودان يقول

    “من اين وكيف ابدأ، وذلك نسبة لاحساس عميق بان الحروف تأبى وتعلن عجزها عن وصف درجة السوء التي وصلنا اليها. “ ههههههههههههههه قال الحروف تأبي و تعلن عجزها!!! مشاء الله يا جاحظ زمانه و سبويه عصره! مطوع اليراع و راسم الابداع عبر الكلمات!!! بالله عليك اى كلمة اتعبتك اى حرف ابئ ؟؟؟
    (* سمعنا قبل ايام عن منح الهلال الرئاسة الفخرية للسعودي تركي آل الشيخ، وقبل ان يجف المداد الذي كتب به ذلك الخبر، وعلى طريقة الاطفال الصغار، افردت المساحات لخبر مشابه هو منح مجلس المريخ الرئاسة الفخرية لسعودي آخر اسمه (تازي)..!!) هذه هى الفقرة الجديدة عندك! و بالاخص ” تركى آل الشيخ و التازى” نعم اتعبت قلمك حروف؛ تركى آل الشيخ و التازى!!! قال الحروف تأبي و تعلن عجزها قال!!!!! بالله سيب درجة الوهم العايش فيه دا!.

  5. روجر ميلا يقول

    الاستاذ محمد كامل التحية ليك

    عندنا مشكلة نفسية كبيرة ما عارف هي عدم مبالاة ولا كسل كما يقال عنا كسودانيين ولا تاليه افراد ذوي نفوذ اي كان نوع النفوذ ام عدم ثقة في النفس ولا بخل.

    مجلس تطبيع الهلال المحترم و جادي جدا في سعيه لاحداث نقلة نوعية في الهلال قام بفتح
    العضوية كخطوة من خطوات تحرير النادي من الاعتماد على الافراد في المستقبل. لكن النتيجة كانت اقل بكثير من المتوقع من جماهير هلال الملايين … حيث بلغت العضوية الجديدة كما قرانا 4000. اربعه الف عضو فقط.
    مجلس التطبيع فعل ما عليه و اكثر صرف تقيل ولا يزال و فتح باب العضوية……. لكن اين الاهتمام من محبي النادي والجمهور الذي ينتقد ومنهم من يسيء ويقوم ايضا بتحطيم مقاعد المدرجات … وارتكاب مخالفات ادت لتغريم النادي اكثر من مرة من قبل الكاف؟!!

    هلال مريخ كما قلت اكبر من ان تاتي برعاة للنادي من اجل الصرف عليها ………. و لكن نعيب زماننا والعيب فينا

  6. جلابي الدوحة - قطر يقول

    حالتك تحنن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد