صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معالجة أخطاء الدفاع الأزرق

25

في الصمت كلام
محمد عثمان بلل
معالجة أخطاء الدفاع الأزرق

• يتأهب سيد البلد لنقل إبداعاته نحو حاضرة الجزيرة ودمدني .. عندما يلتقي بالأهلي أو سيدالأتيام في واحدة من أصعب مباريات الأزرق في الأسابيع الأخيرة .. وصعوبة اللقاء تأتي من واقع المركز الذي يجلس عليه أصحاب الأرض الذي يتهدده الهبوط .. وقد شهدت مباريات الفريق الماضية إنتفاضة الأهلي وحقق نتائج إيجابية لتفادي الهبوط من الممتاز.
• ولقاء الهلال يعتبر فرصة كبيرة للأهلي من أجل التقدم خطوات نحو الأمام في حال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال .. وأن المباراة تعتبر مباراة الموسم خاصة وأن الفوز فيها سيمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة والدخول المباريات القادمة بروح جديدة لتحقيق الإنتصارات وتأمين البقاء بالممتاز .. لذلك تجهيز لاعبي الأزرق بالصورة المطلوبة مهم لإجتياز عقبة سيدالأتيام.
• لن يجد الجهاز الفني للهلال أفضل من الدفع بالعناصر التي قادت الفريق في مباراة الشرطة القضارف الماضية .. بعد أن قدم اللاعبون في هذه المباراة واحدة من أقوي وأمتع المباريات في المنافسة .. خاصة في ثنائي المقدمة الهجومية الصادق شلش ومدثر كاريكا قائد الفريق .. بعد ان قاد الهلال لتحقيق الفوز الغالي إلي جانب المنقذ بشة.
• في مباراة الشرطة ظهر الهلال بمستوي أكثر من جيد في شوط اللعب الأول .. بينما سجل تراجعاً كبيرا في الشوط الثاني ويرجع ذلك للمجهود الكبير المبذول من جانب اللاعبين في بداية المباراة لحسم النتيجة مبكراً وذلك حسب خطة الجهاز الفني للمباراة بالعمل على التسجيل في شباك الشرطة خلال الدقائق الأولي لوضع الضيوف تحت الضغط.
• وإذا نجح الجهاز الفني في معالجة أخطاء مباراة الشرطة خاصة تلك الأخطاء الفادحة التي وقع فيها لاعبي خط الدفاع في بداية المباراة وتحديداً قبل إحراز الهلال هدفه الوحيد سنتفادي إهتزاز شباكنا .. حيث وقع دفاع الأزرق في أخطاء كادت أن تكلف الفريق أهدافاً مبكره .. ويتوقع ان يرمي الأهلي بكل ثقله في المباراة من اجل الوصول لشباك الهلال .. لذلك يجب التركيز على الإهتمام بالخطوط الخلفية.
(صمت اخير) ..
• الهلال وبس.
• معالجة أخطاء الدفاع الأزرق.

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. OMER يقول

    ماشي كويس ياولدنا
    اياك والتطبيل ونفخ اللاعبين في الفاضي والتغزل في الاداء الجنائزي وتحويله لعرض برازيلي , فهذه اقصر الطرق للخروج من قلوب القراء .
    يجب عليك ان تذاكر كويس عن الاشياء التي تكتب عنها خاصة الثوابت مثل الارقام والنتائج , مثلا اليوم قلت : ( وقد شهدت مباريات الفريق الماضية إنتفاضة الأهلي وحقق نتائج إيجابية لتفادي الهبوط من الممتاز ) وهذا كلام غير دقيق فلا انتفاضة ولايحزنون .
    الاهلي مدني في شهر اكتوبر خسر مباراتين وتعادل في اربعة مباريات , في نوفمبر الحالي لعب ثلاث مباريات , فاز في واحدة وخسر واحدة وتعادل في واحدة ,. يعني جمع 8 نقاط في 9 مباريات فهل هذه انتفاضة ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد