صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتصم جعفر: تأهل القمة متوقع وخروج الخرطوم لايعني النهاية

23

معتصم جعفر

أبدى الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم سعادته الكبيرة بتأهل فريقي القمة (الهلال والمريخ) إلى الدور الأول من رابطة أبطال الأندية الإفريقية مبيناً أن الخبرات الكبيرة والإمكانات الجيدة حسمت البداية السليمة لقطبي الكرة السودانية في طريق الإنطلاق نحو الوصول إلى المراحل المتقدمة ومن ثم المنافسة على الألقاب.

وذكر بأنه كان واثقاً من تأهل الفريقين رغم المخاوف التي بدأت في التعاطي مع إحتمالات لقائي الذهاب بحسبان تأخر المريخ بهدفين في دار السلام وتوجه الهلال لجولة الحسم في زنزبار، وكشف رئيس الاتحاد السوداني إن الأندية السودانية بصفة عامة تشهد تطوراً كبيراً في نجاح ملموس لسياسات إدارة الكرة بالبلاد، وذكر ان التمثيل بأربعة فرق مفخرة للبلاد وتأكيد على علو كعب الأندية الوطنية على الصعيد القاري.

وأبان معتصم جعفر أن القاعدة الرياضية الكبيرة في السودان تستحق أن تكون فرقها من أندية المقدمة على مستوى القارة السمراء، وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام بنادي الخرطوم الوطني مبيناً أن خروجه بفارق هدف وحيد يؤكد أنه كان منافس بقوة على خطف بطاقة الترشح لكن التوفيق لم يحالفه وهو فريق متميز قوي ومنظم ومستقر إدارياً وينشد الاستقرار الفني ويتألف من عناصر لها وجود فاعل بالمنتخبات الوطنية.

وقال بأن فريق الخرطوم الوطني سيعود أكثر قوة في المواسم القادمة والبدايات دوماً يعاني فيها الفريق لأكثر من مرة لكن طالما الطموح موجود والرغبة متأصة سيكون الفريق حاضراً بالمراحل المتقدمة في التنافس الخارجي.

على صعيد آخر أوضح الدكتور معتصم جعفر بأن إعتماد ملعب الأبيض من قبل الكاف إضافة جديدة للبنى التحتية في السودان فقد سبقته ملاعب الفاشر وكادوقلي ودمدني وعطبرة وشندي وبورتسودان وهذا بكل تأكيد سيكون نواة لعددية ممتازة من الملاعب الجاهزة لاستقبال المباريات الافريقية حال استضافة البطولات الخارجية بقادم السنوات.

وأرسل رئيس الاتحاد السوداني إشادة خاصة لمولانا أحمد هارون والي ولاية شمال كردفان، والذي حضر بذات دعمه الكبير للرياضة من فترته الزاهية في ولاية جنوب كردفان ووزير الشباب والرياضة الدكتور حبيب الله المحفوظ وإتحاد الكرة المحلى بالأبيض لجهودهم الكبيرة في تأهيل وتحديث الإستاد.

وأمتدح رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام المنتخب الاولمبي الذي حقق الفوز خارج القواعد، على أرض مضيفه الاثيوبي بالتصفيات الإفريقية، مشيراً إلى أن مهمة الفريق لم تنتهي ويحتاج إلى الاجتهاد أكثر في لقاء العودة بالأبيض، فالاثيوبي ليس لديه مايخسره وسيقاتل بكل قوة، وشكر جعفر التفاعل الكبير من جانب اتحاد الأبيض المحلي مع الحدث الكبير والاختيار الذي صادف أهله بتحويل لقاء الإياب إليهم في حاضرة شمال كردفان، مؤكداً أن ثقتهم كبيرة جداً السند الكبير الذي سيجده المنتخب في مدنية الأبيض من الجماهير الرياضية الغفيرة بالمدينة والمناطق المجاورة، وفي ختام حديثه تمنى الدكتور معتصم جعفر أن يترقى الهلال والمريخ في الأبطال إلى المراحل المتقدمة، وان يعوّض الأهلي شندي خروج الخرطوم الوطني ويجدد وصوله لمجموعات الكونفدرالية، فهو أهل لذلك بما يملكه من مقومات للمنافسة على الترقي تباعاً في البطولة الافريقية الثانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد