صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتصم جعفر: جئنا لمبادرة الكاردينال من اجل حل الأزمة وليس لتقديم تنازلات وقرارات الفيفا واضحة وملزمة

32

اكد الإتحاد السوداني لكرة القدم أن الإجتماع الذي عقد اليوم بمنزل رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال لم يتم التوصل فيه لإتفاق  نهائي حول ازمة الكرة السودانية ولم يقدم فيه الإتحاد أية تنازلات لان خارطة وضعها الفيفا وليس الإتحاد السوداني حتي يتنازل عن بعض البنود حيث لم يتم التوقيع علي خارطة الطريق من قبل مجموعة الثلاثين من ابريل التي أبدت بعض التحفظات علي خارطة الطريق التي وضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم لتجنيب السودان تعليق عضويته في المؤسسة الدولية لكرة القدم (فيفا) وتجميد نشاطه الرياضي.

واكد الإتحاد بانه قبل بكل المبادرات المطروحة  خاصة مبادرة السيد رئيس نادى الهلال أشرف الكاردينال والتى رأى أن بنودها لا تختلف مع خارطة الطريق التى طرحتها الفيفا  وهى تتكون من ثلاثة بنود

أولا  لجنة مرجعية إشرافية  يرجع لها فى حالة الإختلاف فى القرارات.

ثانيا  إعادة تشكيل اللجنة المنظمة للمسابقات  بالإتحاد.

ثالثا تكوين مجموعة العمل للنظام الأساسى مناصفة بين  مجموعة التطوير ومجموعة الإصلاح والنهضة.

واكد الإتحاد موافقته على مبادرة الكاردينال ليتم التوقيع عليها جنبا مع جنب مع خارطة الطريق المعتمدة من الفيفا والتى تتكون من البنود التسعة وان اى كلام عن تقديم تنازلات  لا معنى له لأن هذه الخريطة تمثل شروط الإتحاد الدولي ولا مجال للتفاوض حولها.

واكد الإتحاد بأنه يرحب باية مبادرة لجلوس المجموعتين وتقريب وجهات النظر من اجل التوقيع علي خارطة الطريق وتجنيب البلاد مخاطر التجميد وان الجلوس لا يعني التنازل عن خارطة الطريق بكل بنودها فالتنازل الذي نقدمه من جانبنا هو الجلوس والحوار حولها وتوضيح ردود الفعل والمخاطر التي تنجم عن عدم توقيعها فخارطة الطريق في حد ذاتها حل للأزمة من قبل الفيفا فكيف نتفاوض علي مذكرة إعتبرها الإتحاد الدولي الحل الوحيد لأزمة الكرة السودانية ؟!.

واوضح الإتحاد بان الإجتماع تم رفعه دون التوصل لإتفاق وتقرر ان يتواصل غدا من اجل التوقيع علي خارطة الطريق  ومبادرة السيد أشرف الكاردينال رئيس نادى الهلال وهي بمثابة الفرصة الآخيرة قبيل رفع ملف الأزمة لمجلس الفيفا لإتخاذ قرار ضد السودان.

ونفي الإتحاد كل ما ورد في مواقع التواصل الإجتماعي بانه قدم تنازلات من اجل الوصول لحل وقال بان الحل هو التوقيع علي خارطة الطريق دون تحفظات وتنفيذها علي اكمل وجه لنتفادي عقوبات الإتحاد الدولي.

من جهته قال الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم انهم وافقوا علي خارطة الطريق منذ ان طرحت ولم يبدو اية تحفظات عليها من اجل حل ازمة الكرة السودانية وانهم ابدوا مرونة كبيرة وقدموا العديد من  التنازلات بالموافقة علي خارطة التي تعتبر المخرج الوحيد لحل ازمة الكرة السودانية واوضح بأنهم لا يتحملون نتائج ما سيحدث من عدم التوقيع علي خارطة الطريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد