صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتصم جعفر : سيكون لنا دور كبير في مشروع تأهيل ما دمره الهجوم الغاشم على المرافق الرياضية بمحلية أبوزبد

26

معتصم جعفر2

إستقبل الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم بمكتبه بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) عصر الجمعة لجنة نفير وإسناد محلية أبوزبد التى ضمت البروفيسور موسي حسن وحسين محمد حسن أبوقبة وبشير شايب والفاتح إبراهيم عديل وأبوبكر مكى الفيل وقدمت اللجنة تنويراً لرئيس الإتحاد عن الأحداث التى شهدتها المحلية من هجوم غادر وغاشم من قوات ما يسمي بالجبهة الثورية صباح الأحد السابع عشر من فبراير 2023م المنصرم راح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء بينهم رياضيون أقطاب رياضيين وإداريون ولاعبون وخلف عدد كبير من الجرحى والمصابين وأوضحت اللجنة بأن الهجوم ألحق أضراراً  كبيرة على المنشآت العامة وعلى رأسها البنيات التحتية للرياضة وأشاروا إلي اللجنة تم تكوينها من أبناء محلية أبوزبد بولاية الخرطوم وبرعاية كريمة من والى ولاية غرب كردفان اللواء أحمد خميس لنفير المحلية والمساهمة مع الجهات الرسمية في الولاية والمحلية والمجلس التشريعي في إعمار ما دمره الهجوم.
من جهته أكد رئيس الإتحاد العام بأنهم في مجلس الإدارة يقفون مع أهالي محلية أبزبد ويوآزرون الرياضيون فيها وسيكون لهم دوراً كبيراً وبارزاً في مشروع نفير وإسناد المحلية خاصة وأن القطاع الرياضي وأسرة كرة القدم لديها ما تقدمه مادياً ومعنوياً وسيساهم الإتحاد في نهضة المحلية وسيكون رأس الرمح في إعادة ما دمره الهجوم الغاشم علي المرافق الرياضية وسيبحث الإتحاد إمكانية إقامة يوم رياضي بأبوزبد بمشاركة أندية المقدمة في الدوري الممتاز وتسيير قافلة رياضية للمحلية وتبني مباراة خيرية يعود ريعها للمتضررين من الأحداث.
وقال الدكتور معتصم جعفر بأن الرياضة والرياضيون من منظمات المجتمع المدنى الفاعلة وسيكون لها دور كبير مع اللجنة في إعادة الحياة لطبيعتها في محلية أبوزبد فكرة القدم يجب أن تطلع بواجباتها تجاه الرياضيين والمجتمع.
إلي ذلك أشاد البروفيسور موسي حسن رئيس اللجنة بالإتحاد السودانى لكرة القدم وقال بأنه تفاعل مع المتضررين من الهجوم الغادر علي محلية أبوزبد وأكد بأنهم في اللجنة سينسقون مع مجلس إدارة الإتحاد لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه ووعد بتعاون كبير مع الإتحاد لإعادة تأهيل المرافق الرياضية التى تعرضت للإعتداء.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد