صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتصم جعفر يُشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بالجزائر

21
معتصم جعفر
شارك الدكتور معتصم جعفر سر الختم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم رئيس اللجنة الطبية للاتحاد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم التي أقيمت بالعاصمة الجزائرية الجزائر وناقشت الاجتماعات بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم وملف الاستثمار والتسويق الرياضي والرعاية بجانب الموضوعات المتعلقة بتطوير مسابقات البراعم والناشئين والشباب .
وعقب الاجتماعات أصدر المكتب التنفيذي البيان الصحفي التالي :
بمناسبة إقامة المباراة النهائية لكاس الاتحاد العربي للأندية للموسم 2012/2013 بين فريقي اتحاد العاصمة الجزائري والعربي الكويتي يوم الثلاثاء 14 مايو/أيار 2013 ، احتضنت العاصمة الجزائرية الاجتماع الخمسين للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم يوم الاثنين 13 مايو/أيار 2013 في المركز الوطني التقني للاتحاد الجزائري لكرة القدم ، وترأس الاجتماع سعادة الأستاذ محمد روراوه النائب الأول لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بعد اعتذاره لارتباطات طارئة اضطرته للبقاء في المملكة العربية السعودية .
وفي بداية الاجتماع عبرت اللجنة عن تمنياتها لفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه بالشفاء العاجل، ووجهت الشكر لحكومة الجزائر ولرئيسها السيد عبد الملك سلال على موافقته الكريمة برعاية المباراة النهائية لكأس الاتحاد العربي للأندية ، كما وجهت الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على دعمه المتواصل للاتحاد العربي لكرة القدم.
كما عبر السادة أعضاء اللجنة التنفيذية عن عميق شكرهم وتقديرهم للاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي وضع كافة الإمكانيات تحت تصرف المشاركين.
وقد اطلعت اللجنة على تقرير الأمانة العامة عن نشاط الاتحاد للفترة الماضية.
ومن ناحية أخرى استمعت اللجنة إلى السيد بيار كاخيا رئيس شركة وورلد سبورت غروب لغرب آسيا والممولة لأنشطة الاتحاد ، وعن العلاقة بين الاتحاد والشركة وجهود الطرفين لإقامة البطولات في مواعيدها. كما أكدت اللجنة على إقامة البطولة الإضافية لكأس العرب في نهاية عام 2013 وبداية عام 2014 ، حيث وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على إقامتها في المملكة العربية السعودية، وقد عبرت اللجنة عن تقديرها الكامل للشراكة بين الاتحاد العربي والشركة والتعاون والتكاتف من أجل المصلحة المشتركة في ضوء بنود العقد المبرم بين الطرفين وعليه تقرر إقامة النسخة الثانية لكأس الاتحاد العربي للأندية للموسم 2013/2014 اعتباراً من شهر سبتمبر القادم ،وإجراء قرعة البطولة يوم 17/يونيو/2013م.
وحول الاجتماع القادم للجمعية العمومية بارك السادة أعضاء اللجنة التنفيذية استضافة المملكة العربية السعودية للاجتماع يوم السابع من شهر رمضان القادم الموافق 15 يوليو 2013 ، حيث ستجرى فيه انتخاب لجنة تنفيذية لدورة جديدة ، وفوضت الأمانة العامة بتوجيه الدعوة للاتحادات الأعضاء طبقاً للشروط والضوابط التي حددها النظام الأساسي للاتحاد .
وحول الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال الإسرائيلية تجاه الرياضيين الفلسطينيين ، ومنها أبسط الحقوق وهي ممارسة نشاط لعبة كرة القدم وإعاقة حركة الإداريين واللاعبين والتي استعرضها عضو اللجنة اللواء جبريل الرجوب ، عبرت اللجنة عن تأييدها الكامل لحقوق الشباب الفلسطيني ، وقررت اغتنام فرصة انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في موريشيوس نهاية الشهر الحالي بقيام السادة رؤساء الاتحادات العربية والأعضاء العرب في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ سعيد جمعان بالاجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي لاتخاذ الإجراءات والوسائل الكفيلة بالتزام سلطات الاحتلال بقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بتمكين الشباب الفلسطيني من ممارسة النشاط الرياضي بكل حرية وأمان، لا سيما وانه وضع ملف فلسطين على جدول أعمال المؤتمر لمناقشة معاناة الرياضة والرياضيين في فلسطين.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد