صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معسكرات المريخ.. للتسوق والخسائر..!

1٬729

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
معسكرات المريخ.. للتسوق والخسائر..!
* نتابع بتعجب شديد ما يحدث من استهتار وفوضى في معسكر المريخ بالقاهرة والذي قيل عنه انه يقام كإعداد لمرحلة مجموعات ابطال افريقيا.. وتكفينا الاشارة هنا الى الطريقة العشوائية التي تم اتباعها في جانب التجارب الاعدادية البائسة..!
* وعلى الرغم من ان مباريات الدوري المصري اقتربت من ختام النصف الاول، ما معناه ان جميع الاندية في حالة اعداد متواصل ويومي، الا اننا تابعنا الكثير من فرق شمال الوادي وهي تعتذر عن التباري مع المريخ وديا.. لكن لماذا يا ترى جاء الرفض الجماعي لطلبات التباري الحمراء تلك..؟!
* بصراحة وبدون اي زعل فان وضعية المريخ، او لنقل سمعته ومكانته في شمال الوادي (مصر)، قد تراجعت كثيرا جدا خلال السنوات الاخيرة، وصار لا يمثل شيئا لمعظم الاندية، حتى الصغيرة منها الصاعدة للممتاز.. فمابالك بالكبيرة..؟!
* ولمزيد من التوضيح، علينا تبديل الصورة الحالية.. فمثلا لنفترض ان الاهلي او الزمالك، او حتى فيوتشر أو بيراميدز، قد حضر احدهم الى الخرطوم، واقام معسكر اعداد بالسودان، تأهبا للبطولة الافريقية “ابطال أو كونفدرالية”.. فكيف يا ترى يمكن ان يكون حجم التهافت عليهم من انديتنا..؟!
* لعب المريخ وديا امام “بدلاء” انبي.. وهو احد فرق مؤخرة الدوري المصري.. وفشل كالعادة “كبار الاحمر” في تحقيق الفوز او التفوق على الصف الثاني، وحتى لو كان العاشر، لا لشئ سوى لان معطيات الفائدة الفنية تنعدم تماما عن مثل تلك النجارب فارغة الهدف والمحتوى والمضمون..!
* المشكلة ستظل قائمة في كل المعسكرات التي يقيمها المريخ في شمال الوادي.. والمؤسف ان الارزقية في الاعلام لا ولن يملوا تناول مثل تلك القصص الفاشلة بكل السطحية.. فالمريخ يهان، وتهرب الفرق من التباري معه، ورسائل المطبلاتية لا تخلو من عبارات المدح للمعسكر، وتناول نجاحاته الوهمية الكبيرة..!
* الحقيقة ان الاندية المصرية، الكبيرة والصغيرة، ليس لديها وقت لتضيعه على القصص الفاشلة تلك، والمتعلقة بالتباري مع المريخ أو غيره من الفرق السودانية.. لا لشئ سوى لانها متأكدة من حقيقة غياب الفائدة الفنية من تلك اللقاءات الوهمية، التي تجد التطبيل والاحتفاء من جانب اعلامنا السطحي..!
* وضعية فريق انبي البترولي في مصر، لا تتعدى الفريق الصغير، الذي انتعش في فترة ما لكن سرعان ما تراجع.. وهو الان ضمن اندية مؤخرة المسابقة بشمال الوادي.. ورغم كل ذلك يرفض ملاقاة المريخ بالاساسيين لقناعته بان التحربة لا تضيف اليه شيئا.. “ولا حول ولا قوة الا بالله”..!
* ان التجاهل والتهميش الذي تتعامل به فرق مصر مع المريخ، يقودنا الى التساؤل عن صاحب فكرة ان يظل الاحمر مداوما على اقامة معسكراته سنويا بشمال الوادي..؟! نقول ذلك ونحن نتابع اثناء كل معسكر احمر نفس تفاصيل السينايوهات الحالية المؤلمة والموجعة..!
* اي نعم مؤلمة لانها تعيد امامنا تفاصيل وضعية المريخ المتواضعة في شمال الوادي، ورغم ذلك نتابع الارزقية وهم يتفرغون للجدل الاهوج حول هل لعب انبي او غيره من الاندية التي يقابلها المريخ بالصف الثاني ام فريق الشباب ام الناشئين..؟!
* سؤال عميق يفرض نفسه امام عشاق المريخ، في ظل الفرحة الغريية التي تفرض نفسها على الارزقية بقيادة “كبير الكهنة اليخماو”، حيث غادرت البعثة الحمراء الى القاهرة، واعقبها وصول اخبار المعسكر الذي دائما ما يوصف بانه ناجح ومريح ومجهز بكل سبل الراحة للاعبين..!
* سينتهي المعسكر المزعوم، وتغادر البعثة الى تونس لملاقاة الترجي، ويعود الاحمر الى “بنينا ببنغازي” محملا بالاهداف، سواء كانت خمسة او اربعة.. لتكون تلك الخطوة هي الاولى له في سكة تمسكه بالمركز “الطيش” في مجموعته، قبل ان تبدأ عجلة الفشل السنوية في الدوران مرة اخرى..!
* ان مشاكل الاعداد المريخي المتكررة، وقصصه المملة تمضي امامنا بصورة راتبة، ولا يفكر احد الارزقية الممسكين بمقاليد الامور، في تبديل الواقع البائس الحالي، الذي يدفع المريخ الكيان ثمنه غاليا من سمعته وتاريخه وشهرته..!
* لقد اصابنا اليأس من التكرار الممل لحكايات معسكرات المريخ في القاهرة، ومنح اللاعبين اذنا للتسوق، وتهرب الاندية من التباري مع الاحمر، والتاكيدات المستمرة القاتلة من جانب مرافقي البعثة على النجاح الكامل للمعسكر، وتحقيقه لكل اهدافه، والتي سرعان ما يحمل الواقع في التحارب الافريقية معه تفاصيل مختلفة تماما عن ذلك الوهم، الذي أدمن المطبلاتية الذين يرافقون البعثة في معسكرات الاعداد الفاشلة توزيعه سنويا عفىىالمتابغين المستسلمين للمخدر..! *********************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* سافرت بعثة الاهلي المصري القاهرة متوجهة الى المغرب مباشرة، وذلك تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية.. وعمرنا ما سمعنا بفريق القرن وهو يقيم معسكرات طويلة الامد تأهبا للمجموعات..!
*تخريمة ثانية:* حتى بيراميدز وفيوتشر ممثلا مصر في مجموعات بطولة كأس الاتحاد الافريقي الكونفدرالية يواصلان مبارياتهما بالدوري وسيشاركا في المرحلة التالية بدون اي معسكرات خارجية يتم فيها صرف اموال طائلة لا حد لها..!
*تخريمة ثالثة:* “بيراميدز” الذي اعتذر عن ملاقاة المريخ بعد موافقته على رؤية جهازه الفني بان لا فائدة ستعود على الفريق ظل صديقا دائما لنهائي الكونفدرالية من التباري مع الاحمر.. اما “فيوتشر” فان مشاركته الاولى افريقيا قادته للمجموعات.. “فرق كبير يا طبال فرق”..!
*حاجة اخيرة:* اعضاء بعثة المريخ في القاهرة حرصوا على الاستفادة من فترات اذونات التسوق وما خلو شئ الا واشتروه.. وهنا الفائدة الحقيقية..!
*همسة:* معسكرات آخر زمن.. فوائدها مختصرة على السوق بجانب الخسائر الفتية التي تصيب فرقنا السودانية..!!

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابو مصعب يقول

    البطل لا يموت.. نعم لم
    يضق الزعيم طعم الراحه منذ
    عهد سودكال والله لا عاده ولا
    عاد ايامه.. هذ الانسان هو
    سبب المشاكل وتدني المستوي
    كل البلاوي سببه مجلس
    سوداكال..
    ايام وتتعدي بعد المجلس
    الجديد بقياده ايمن وانه يسير
    في الطريق..
    بالاضافه الي هذا انت يا محمد
    كامل عله اخري ويبدو لي
    بانك مدفوع من قذل بعض
    الجهات.. المريخ الان يسير
    في الاتجاه الصحيح..

  2. Hadi يقول

    والله حرام تكون صحفي انت صخفي بجدارة قبحك الله اكتر ماهو قبيح

  3. حسن دفع الله الشمباتي يقول

    ههههههههههههههههههه

    وانت مالك ومال المريخ ؟؟

    حاشر روحك ومزمل ما شغال بيك نهاااااائي وعمودك لا يتم توزيعه في اي قروب مريخي دلالة على السقوط في مستنقع الفشل ووحل الفتنة

    خلي صلاح البطبل ليك ده ينفعك وخلي برقو يحن عليك ويغمت ليك زي شداد

  4. صلاح يقول

    إنت الوحيد الواقعة ليك يا ودكامل، لأنك راسك ما خفيف وعندك مناعة ضد المخدر، وأبلغ دليل على سطوة المخدر شوفه في الصبي العجوز مستعارخي الإنبهل فيك ده وأمله لسه في مجلس أبو جرابين 😆😆😆
    بعدين فريق كله عواجيز ومواسير غليدة ومرشوش أربعة من بدلاء نائب طيش الدوري مين حا يخسر معاه زمن؟ ده لو كان الهلال سيد البلد التقيل المالي مركزة، كان حا تلقى طلبات التباري معاه تتطاقس، وذي ما بقولوا، من يهن يسهل عليه الشنو؟
    ياما حا تقعد جنب الحيطة وتسمع الزيطة والجعير والسكليبة يا ود كامل…..!!
    بالمناسبة، هل مصادفة وجود فلول الموز وحلمبوش المرشوش في القاهرة في زمن واحد؟ يعني بنسأل بس ومافي حاجة 😝😝😝
    رش المخدراتية والمخدرين يا ود كامل رشاهم الجن !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد