صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معسكر الأمارات والمجاملات !

1٬673

تداعيات
إيهاب صالح
معسكر الأمارات والمجاملات !
* أيام قليلة ويخوض صقور الجديان أشرس نزال أمام أسود الأطلسي وبالتحديد عشية الخميس القادم بالمغرب في إفتتاحية قوية بالنسبة للمنتخبين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 ، إعداد المنتخب السوداني تواصل بمعسكره بدولة الامارات العربية واداءه مباراتين أمام منتخب النيجر خسر أولاهما بهدفين لهدف ودك شباك النيجر في المباراة الثانية بثلاثية نارية قوية اجمل ما فيها أنها جاءت من تسديدات قوية خارج منطقة الجزاء وهو ما كان ينقص الأسلوب الهجومي لمنتخبنا بعد ان كان الإعتماد الأساسي في الاهداف على العكسيات او التمريرات الأمامية للغربال وسيف تيري الذان أبدعا في ترجمتها الى اهداف جميلة وأظهر الغربال تحدياً اضافياً بالتسديد من خارج منطقة الجزاء وبرع فيه كعادته وهو ما يطمئننا على الناحية الهجومية قبل بداية التصفيات فقط نأمل أن لا يتعرض الغربال لأي غياب أو إصابات لا قدر الله تفقدنا أهم لاعب في تشكيلة المنتخب الوطني حالياً مع غياب سيف تيري .
* في آخر مباراة بين منتخبنا والمنتخب المغربي الشقيق كان التعادل السلبي حاضراً قبل أعوام في بطولة افريقيا للمحليين ويومها اضاع اشرف بن شرقي ركلة جزاء للمغرب قبل ان يبدأ رحلته الاحترافية في الهلال السعودي وسيتغيب عن منتخب المغرب نجمه العالمي حكيم زياش نجم نادي تشيلسي الانجليزي والهداف المرعب وقد برر المدير الفني لأسود الاطلسي البوسني وحيد خليلوزيتش غياب زياش بعدم ظهوره بصورة طيبة مؤخراً في تصفيات الكان واعتذاراته المتكررة عن الظهور مع المنتخب وأضاف وحيد ان زياش لا يتحلى بالروح القتالية في المنتخب ولا يمتثل للتعليمات ، بأي حال فان غايب زياش في مصلحة منتخبنا الوطني فهو لاعب يخشى منه وقد وضحت خطورته في نهائي ابطال اوروبا وفي مباريات نادي تشيلسي الانجليزي في الابطال والسوبر .
* معسكر صقور الجديان بالامارات بقيادة المستر فيلود يعول على نجوم المنتخب الذين قادوا تصفيات الكان بإقتدار وتخطوا منتخب جنوب افريقيا وتأهلوا برفقة النجوم السوداء او برازيل افريقيا منتخب غانا وقدموا لوحة فنية عالية المستوى واظهروا انفسهم وسط المنتخبات الافريقية القوية وعليهم ألا يعودوا للوراء ويتخوفوا من مباراة اسود الاطلسي بالرغم من تشكيلة المغرب التي تعج بالمحترفين ولكن مستوياتهم لن تكن افضل من محترفي غانا او جنوب افريقيا ، فقط لابد ان تزول رهبة اللعب في ملاعب الشمال الافريقي أو المنتخبات العربية وتجاوز جماهيرها الهادرة التي لا تهدأ في المدرجات ، وهو جانب نفسي مهم تغلبنا عليه مؤخراً كأندية وعاد المريخ والهلال بانتصارات من الجزائر وتونس ولعب الغربال في الجزائر وتعرف على اللعب في شمال افريقيا اكثر ، ونرجو ان يستمر هذا التقدم والتعامل الاحترافي فكرة القدم تلعب بتركيز وتحدي ورغبة في الفوز وعدم الخسارة وهذا ما نتمناه في أول جولة لصقور الجديان باذن الله تعالى .
* ضحكت حتى بدت نواجزي وأنا أطالع مقال أحد الذين دخلوا مهنة الاعلام من الباب الخلفي واعتذر لوصفه بالمقال ، المقال يموج تغزلاً في دولة الامارات ويصف شوارعها وبرجها المتطاول والواي فاي ، هذا الصحافي قاده التغزل في اتحاد شداد وحرق البخور لتصريحات شداد ولجانه المهترئة لركوب الطائرات وزيارة الامارات ، أي فائدة سيجنيها المنتخب من هؤلاء ؟ ولماذا خسارة التذاكر والاقامة والنثريات لمن لا يستطيعون أن يكتبوا مقال واحد مفيد وكل ما تنضح به اقلامهم غثاء يذهب جفاءاً ؟ هذا الصحافي يقتات رزقه الصحفي بالاساءة للمريخ ولاعبيه ومحاولات اظهاره كنادي سيئ ادارياً واعلامياً وفنياً لا يفتأ يذكر المساوي ويتجاهل المحاسن لان نفسه بلا جمال فلا يرى في المريخ شيئاً جميلا .. يكيل السباب والاساءات بلا سبب ويتحرى فرص الهزيمة ليغرز انيابه بقوة في الجسد الاحمر مستنداً على حادثة شخصية بينه وبين احد افضل من خطوا باقلامهم في خارطة الاعلام الرياضي السوداني ويقال ان السبب هو طرده من الصحف المريخية لضعف امكانياته مما سبب له عقدة طويلة المدى ونفسيات يبث سمومها في المريخ الشيئ الذي قربه من اتحاد شداد ومكنه من رؤية برج خليفة في الامارات واتحاف القراء بتصوير الشوارع النظيفة في الامارات وغبطته العظيمة بوجود واي فاي مجاناً .
* هذا الصحافي حاول ان يصف مباراتي المنتخب بطريقة ( شعرنا بل لمسنا ) وجاء الوصف بعبارات يرثى لها وباسلوب مخجل جداً وغير مستغرب كونه احد الذين سافروا بالمجاملة وبكثرة التطبيل لشداد واتحاده ، والغريبة انه يجاهر بانتقاد التطبيل ويمارسه بكل اريحية مقيتة ، يجتهد في الاساءة للاستاذ مزمل ابو القاسم مع العلم ان مزمل عندما زار الامارات في مطلع الالفينات بعقد عمل لا يحلم به هذا المتصوحف كان كبد الحقيقة يتصدر المشهد في صحيفة الكابتن ولم يزرها ترضية او مقابل التطبيل والمجاهرة به وشتان ما بين الثرى والثريا .
* فعلا كما قال العزيز خالد سليمان انها ( أرض النفاق ) !
* ولنا عودة لدعم الاستاذ حازم المعنوي والمادي ومخاطبة برقو للمنتخب وبقايا المطبلين الذين سافروا على نفقة الاتحاد !
آخر التداعيات
المنتخب النسائي إضافة كارثية لسجلاتنا الفضائحية وعلى نفسها جنت براقش يا فاروق جبرة !

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    خلاص الكاهن اليخماو اداكم الاذن لمهاجمة المنتخب ومرافقيه. فعلا صدق من اطلق عليكم ببغاوات اليخماو. شغالين كوبي بيست ولا يوجد لديكم استقلالية فيما تكتبون.

  2. Hajjam يقول

    طبعا محمد كامل حارق فشافيشكم بقول الحقيقة المرة ولذلك هذه فرصة لكم لتفريغ سمومكم فيه.

    1. حسن الاصلي يقول

      بالعكس لأنو بنفذ ليكم في اجندتكم التافهة عشان كده بتصفقوا ليه وهو بمثابة الابله النافع لكم يا مدعين الوطنية والنزاهة وانتم تموتوا في الضغينة والسوئ كل تعليقاتك واضحة يا هجام لا تخدع الا نفسك

  3. ميرغتي يقول

    هههه تطبيل وانت هسي بتعمل في شنو…

  4. ايمن كوكو يقول

    كم أعطاك الطبال أو اليخماو كما يحلو للصحفي الرقم الصحفي القامة محم كامل سعي ؟؟؟ هل انت المحامي تبع اليخماو ؟
    الواح لمن يكون بيكون علي شاكلتك يا صحفي الغفلة وحرم الواح يسميك صحفي لأنك سخفي

  5. العمده خالد يقول

    يا ولدي إيهاب صالح والله اول مره انا اقرا ليك.

    انت لو يتقصد محمد سعيد كامل تكون بالغته دا كان في البرازيل من سنه اسكت

    كدا شوف لينا صحفي غيرو.

    والله محمد سعيد انت نا تقدر تبقي زي لو جنيت امشي بعيد يا ولد يا ايهاب

  6. صلاح يقول

    ههههايا، حملة مدفوعة القيمة للهجوم على الكاتب المصادم محمد كامل سعيد لإعادة تلميع الكاهن الأعظم أليخماو ومحاولة مسح الدرن الكيزاني منه، لكن على مين يا هامان !!
    مستعاراتك مابتفيدك، وقارئ العهد الجديد لن ينخدع مرة أخرى ولن تنطلي عليه هذه الحيل مرة أخرى…..
    الكاهن الأعظم أليخماو وجوقته الطبالة ركبوا الكركابة وذهبوا إلي مزبلة التاريخ مع حزب النحس البطني !!

  7. Hajjam يقول

    قاطعوا اقلام ربايب المؤتمر الوطني.
    سهير عبد الرحيم.
    عادل الباز
    مزمل أبو القاسم.
    محمد وداعة.
    عبدالماجد عبدالحميد
    هاجر سليمان طه.
    الطاهر ساتي.
    ضياء الدين بلال.
    لينا يعقوب.
    ابراهيم بقال.
    حملة تصرخون لدعم لجنة ازالة التمكين.

  8. طارق حمدي يقول

    يبدو ان الطبال ود كامل سعيد ارسل صبيانه الصغار للهجوم ههههههههههههههههه عفيت منك يا ايهاب صالح كلامك كلو صاح وحقيقة هذا المدعو لا علاقة له بالصحافة ومقالاته كلها تطبيل

  9. الكيزان يصرخون يقول

    المشكله حظروني ولا كنت بعرف ارد عليكم ايها المطبلاتيه

    1. Hajjam يقول

      الكيزان الحرامية هم مثلك الاعلي والعياذ بالله. حتي مستعاراتك مقتبسة من الكيزان اخوان الشياطين. أعوذ بالله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد