صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مقتل 13 نزيلا داخل خلوة لتحفيظ القران بمدينة الجنينة غربي دارفور

17

كشف خطاب موجه للنائب العام في السودان ، عن مقتل 13 نزيلا داخل خلوة لتحفيظ القران بمدينة الجنينة غربي دارفور ، بجانب شكوى، للنائب النائب العام ضد مدير الخلوة الشيخ البكري محمد عمر.
واتهم الخطاب العام الشيخ بارتكاب مخالفات مهينة تحيط بالكرامة الإنسانية، مشيرا أن النزلاء لقوا حتفهم نتيجة للضرب المبرح والتعذيب.
وأشار الخطاب الي انه منذ وان تم انشاء الخلوة، رفعت عدة شكاوى ضدها لارتكابه مخالفات، وان المشو ضده يشرط على أهالي النزلاء كتابة إقرار يتضمن إخفاء الشيخ من أي مسؤولية جنائية حالة وفاة أي من النزلاء.
ولفت الي ان نتيجة لعدم ثقة أهالي الضحايا في المنظومة العدلية، أبان النظام البائد، وعلاقة المشكو ضده بالنظام، لم يتخذوا أي إجراءات قانونية في مواجهته.
ولم يذكر الخطاب تواريخ القتلي ، بيد أن الأطفال في خلاوي التعليم يعيشيون على واقع أليم مخالف لحقوق الإنسان وأوضاع صحية متردية .
وأضاف الخطاب ان ممارسات المشكو ضده، تمثل انتهاكا لحقوق الانسان، وتخالف القانون الجنائي، الذي ينظم حالات الوفاة في ظروف غامضة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد