صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مكاسب بالمجان لصقور الجديان..!!

25

 كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* تحسرنا وتألمنا للخسارة المؤلمة التي تعرض لها منتخبنا امام نيجيريا في نصف نهائي بطولة الأمم الافريقية للاعبين المحليين (الشان) التي تختتم مساء غد الاحد بلقاء المغرب والنسور الخضر.. وهنا فان المعطيات تشير الى ان اسود الاطلسي هم الاقرب للقب..

* الحقيقة ولو لا انها كرة القدم (المجنونة) لما استوعبنا او صدقنا وداعنا الحزين الذي تضاعفت درجاته والفرص السهلة تتطاير امام لاعبينا والكرة ترفض دخول مرمى النسور بغرابة وبمساعدة لاعبينا الذين افتقدوا مع مرور الوقت دقة التسديد وقوته..

* نعم انها الكرة التي تتعدد دروسها وتتنوع ولكن يبقى العزاء الوحيد اننا عرفنا الطريق الذي من خلاله سنسير وصولاً الى غاياتنا ونبدل الواقع الحزين الذي ظل يحاصرنا في السنوات الماضية بفعل الفوضى والتعامل الهامشي مع كل الامور المتعلقة بالمنتخب..

* ولعل لقاء اليوم امام ليبيا لتحديد المركزين الثالث والرابع يبقى من اهم المقابلات التي سيثبت صقور الجديان من خلاله ان تألقهم الاخير في نهائيات الشان لم يحدث بالصدفة بل على العكس كان نتاج طبيعي للتخطيط والعمل والاجتهاد لكل الشرائح..

* التحية والشكر وكل عبارات التقدير نبعثها من هنا لقادة اتحاد الكرة بقيادة دكتور كمال شداد ورئيس واعضاء لجنة المنتخبات الوطنية بقيادة برقو والشركات الراعية للصقور والجهاز الفني بقيادة الكرواتي زدرافكو وبرهان والشغيل وكل اللاعبين بلا استثناء..

* ونهمس لرفاق سيف تيري واكرم ومهند ونؤكد لهم اننا فخورون بكم وبما عدتم به من نتائج وما حققتوه من انتصارات وتقدم حتى وصلتم الى هذا المكان المتقدم اذ يكفينا عبوركم الى المربع الذهبي الذي لم نحلم او نطمع في الوصول اليه..

* لنعتبر الوصول الى المربع الذهبي في الشان بالمغرب هو البداية الحقيقية لصقور الجديان.. وثقتنا في ان المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام والاعداد والترتيب للقاءات قوية طمعاً في قفزة اخرى سنترقبها في قادم الايام والاسابيع والشهور باذن الله..

* لقد حقق منتخب السودان (بالمجان) قفزة هائلة في التصنيف الدولي الذي يصدره الفيفا شهرياً قبل المشاركة في الشان والان وبعد النتائج الباهرة والانتصارات التي تحققت فان الصقور على موعد مع قفزة اخرى في التصنيف الجديد الذي سيصدر خلال ايام..

* المرحلة المقبلة ستحمل معها الفرصة الكاملة للجهاز الفني بقيادة الكرواتي زدرافكو ومعاوينه لاداء مزيد من التجارب والاختيارات واقامة معسكرات ولقاءات دولية وصولاً للغايات الكبرى وتحقيق آمال وتطلعات جماهير السودان العاشقة للساحرة المستديرة..

* مباريات الشان كشفت بصورة عملية للجهاز الفني خاصة المدرب الكرواتي كل شئ يتعلق باللاعب السوداني سلبياته وايجابياته وامكانياته ومهاراته وعقليته وطريقة تفكيره وردة فعله وتفاعله مع الانتصارات والانكسارات وتأثره بما يدور ويحدث من حوله..

* مكاسبنا من الشان بالجد كثيرة وما كان من الممكن ان نصل اليها بلا تجارب على شاكلة تلك التي اداها منتخبنا في المغرب ومعسكر تونس بخلاف ان هذه المشاركة بدلت صورة الكرة السودانية التي ارتسمت في عقول عشاق المستديرة وغيرت الفهم القديم..

* المنتخب الحالي يحتاج الى تدعيم ومراجعة واعداد متواصل على الشاكلة التي اعلن عنها دكتور شداد والذي اكد نيته الاهتمام بالصقور وتنظيم مباريات ودية دولية خلال شهر مارس المقبل تخرج بنا من دائرة منتخب المناسبات وتساعد على بناء فريق قوي..

* مباراة اليوم التي سيؤديها منتخبنا في الشان ستكون السابعة التي ترتدي صفة المقابلة الدولية الرسمية ونحمد الله على هذه النعمة بعد ما كانت اعلى امنياتنا ان تؤدي المباريات الثلاث بالدور الاول ونودع البطولة بدون هزائم قياسية وباعداد كبيرة من الاهداف.

* تخريمة أولى: تعرض المريخ للهزيمة امام الاتحاد الليبي في التجربة الودية الاخيرة قبل السفر الى أديس ابابا لاقامة معسكر هناك قبل المغادرة لبتسوانا للقاء تاون شيب.. وكما اكد الكوتش مازدا فان نتائج الوديات تأتي في آخر قائمة اهداف التجارب..

* تخريمة ثانية: تفشي الاصابات بتلك الصورة الغريبة بين لاعبي المريخ يجب ان يجبر قادة النادي على فتح تحقيق لمعرفة الاسباب الحقيقية لانتشار تلك الظاهرة وما اذا كان اللجوء الى تخدير بعض اللاعبين في لقاء القمة بختام الممتاز دور في ذلك ام لا..؟!!

* تخريمة ثالثة: تفتتح اليوم مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد بلقاء الاهلي مروي ومريخ كوستي باستاد المدينة الرياضية بكريمة.. وحقيقة لو لا ارتباط المريخ والهلال بتمهيدي ابطال افريقيا لكانت مشاركة احدهما ستعطي الافتتاح شكلاً آخر اكثر عمقاً ..!!

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد