صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مكسيم (سيد التيم) ظالم أم مظلوم ؟

22

إلى أن نلتقي

قسم خالد

• تقول النكتة الشهيرة أنَّ رجلاً دخل مطعماً في قلب الخرطوم وطلب ما تشتهيه نفسه وعندما شرع في ادخال اللقمة الأولى في جوفه أحس برداءة الطعام.. فنادى بغضب على الجرسون وسأله أين صاحب المطعم؟ رد عليه الجرسون بمنتهى العفوية مشى يفطر في المطعم المجاور..
• دي نكتة عجبتني قلت أخليها مدخل للموضوع العايز اكتبو احتمال ما تكون جاية مع الموضوع بس عجبتني وكما يقول الحبيب محمد الطيب (كل زول حر في البعجبو) .
• عندما فكر الهلال في استقدام حارس مرمى أجنبي كان يهدف في المقام الاول لتأمين حراسة المرمى بعد ان أصبح حارس المرمى في السودان عملة نادرة جداً تشابه الدولار هذه الأيام، وقع الاختيار على الكاميروني مكسيم فودجو ولعب فودجو مواسم جميلة جداً مع الهلال وأظهر مستوى راقياً وبات هو اللاعب رقم واحد بالفرقة الزرقاء حتى اطلقت عليه الصحافة (مكسيم سيد التيم) كناية عن غيرته وجديته وروحه القتالية العالية وتألقه اللافت للنظر، لكن القط الكميروني بدأ في العد التنازلي لمستواه وولجت شباكه اهدافاً سهلة للغاية لا تلج في مرمى حارس مبتدئ، فكان مكسيم تختة صوبت عليها الاقلام الرصاصات وابتعد عن المشاركة نهائياً وغاب عن التدريبات وزاد وزنه، تلك هي الحقائق، لكن يبقى السؤال قائماً ما الذي اصاب مكسيم ؟ ولماذا تدنى مستواه الفني ؟ وما حقيقة زيادة وزنه، وكيف تلج الاهداف السهلة مرمى القط الكميروني ؟؟
• جماهير نادي الهلال والصحافة الزرقاء جاوبوا على تلك الاسئلة، أزمة مكسيم لم تكن وليدة اليوم او وليدة هذها الموسم، أزمة الكميروني بدأت الموسم الماضي واللاعب يغيب في بلاده لفترة طويلة ولا أحد يملك الاجابة لغيابه، دائرة الكرة التي كان على رأسها الحبيب عاطف النور فضلت الصمت، اعضاء مجلس الادارة كل يوم ينسجون لنا قصصا وهمية عن سر الغياب، وعندما عاد وجد الفريق قد أكمل اعداده وخاض العديد من المباريات ومن هنا كانت بداية التدهور المريع لهذا الحارس المتمكن، زاد وزن اللاعب بشكل مخيف لأنه لا يقبل على التدريبات بحماسه المعهود وباتت الاهداف السهلة تلج مرماه، توقف عن التدريبات بدواعي الحقوق ، ولأن الشفافية مادة لم تدرس أبدا لاعضاء مجلس الهلال باتوا ينسجون القصص أيضاً عن مرض الم باللاعب وعن ان دائرة الكرة منحته راحة حتى يشفى من آلام البطن التي داهمته.
• حتى انكشف الأمر حينما خرج علينا رئيس النادي عبر قناته مؤكداً انه هو بشحمه ولحمه من حجب رواتب مكسيم بدعوى ان اللاعب زاد وزنه وباتت الاهداف السهلة تلج مرماه، حينها ادركت جماهير الهلال ان آلام البطن التي أصابت مكسيم ماهي الا كذبة اتقنها من أخرجها للعلن لأن الامر متعلق في المقام الاول (بالمال) الذي حجبه رئيس النادي عنه لأن وزنه زاد، بالله عليكم نضحك ام نبكي على الحال الذي وصل اليه الهلال ؟؟
• عندما يقوم مجلس الهلال او الكاردينال بتسديد رواتب اللاعبين فهذا حق للاعب بموجب العقد المبرم معه، وليس هو منحة يتفضل بها الكاردينال على نجوم الهلال دفعها حين يرغب ومنعها بمزااااجه الخاص.
• هذا فهم غريب وصحفنا تتبارى في نشر خبر تسليم اللاعبين لرواتبهم الشهرية وكأن مجالس الادارات تتكرم عليهم بتلك المنحة الشهرية ضاربة بالعقود المبرمة عرض الحائط .
• رئيس الهلال بحسب حديثه عبر قناته واعترافه بأنه هو من أوصى بحجب الرواتب والحوافز لأن سيادته (زعلان) من اداء اللاعبين وبالتالي فلن يدفع لهم استحقاقهم الشهري.
• ورئيس القطاع الرياضي بالنادي محمد عبداللطيف هرون يتحدث للاعبين عن (زعل) الرئيس لذا طالبهم بالصبر وان لا يقوموا بسؤاله عن حقوقهم الشهرية ، بربكم الا يحق لنا ان نترحم على روح الادارات ؟؟ بربكم هل بالامكان يدار نادياً بحجم الهلال بتلك الطريقة العشوائية التي يتحكم فيها (مزاج) الرئيس.
• الآن استرد الهلال عافيته سيدي الرئيس فهل تكرمت على اللاعبين بمنحهم حقوقهم الشهرية التي بلغت بنهاية ابريل الحالي ثلاثة اشهر لم يتم صرفها .
• قلت وأكرر الآن ليس عيباً ان تتأخر رواتب اللاعبين فما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية كاف لحجب الرواتب، لكن لا توجد شفافية عند اعضاء مجلس الهلال أبداً، معظم الأندية الكبيرة تعاني من الضوائق المالية، ريال مدريد ، برشلونة، تشلسي، الليفر، المان سيتي ويوناتيد، الأندية العربية الأهلي، الزمالك المصري، الهلال السعودي، الاتحاد، الأهلي، كل هذه الاندية وغيرها تمر بها ظروف أسوأ من تلك التي مرت على نادي الهلال السوداني لكن مسئوليها كانوا يتصدون للأمر بكل صدق بعيداً عن التضليل، لكن عندنا وتحديداً في الهلال عادي جداً ان يخرج عليهم مسئول كبير بالنادي ليحدثك عن تسديد كافة حقوق اللاعبين، يمكنه ببساطة ان يتحدى الجميع بأن مجلسه أوفى بعهده مع اللاعبين ليتحمل نجوم الفريق وزر الهجوم الجماهيري والاعلامي، يحدث هذا في ناد كبير كنادي الهلال تنتظر جماهيره ان يتوج فريقها بالبطولة الكونفدرالية اضافة الي انه بحسب رأيي رئيسه (القوة المالية الضاربة ).

• أخيراً جداً ..!

• ويظل نزار حامد واحداً من الألغاز التي تحتاج إلى علاج جذري في الهلال اليوم قبل الغد خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي بنهاية هذا الموسم.
• تتعدد الروايات وتنسج القصص والحكايات التي ضجت بها الوسائط الاجتماعية عن نزار خلال تواجده بالقاهرة وايضاً لا وجود للشفافية ولا احد يعرف حجم الاصابة ومتى يلامس الكرة وهل سيتم ضمه للكشف الافريقي ؟؟
• هناك من يتحدث عن إهمال حاق باللاعب من قبل المجلس وعدم الإهتمام به وهناك من يقول أن نزار قد قرر الرحيل بعد نهاية عقده مع الأزرق.
• نزار من اللاعبين القلائل الذين يحترمون موهبتهم ولا يغامر بالاستعجال ولا يعرض لياقته للاهدار بالسهر وغيرها، نزار لاعب كبير ويظل مكانه شاغراً بالهلال والمنتخب.
• وهو من طينة المواهب النادرة التي تصنع الفارق وتملك الحلول مع لياقة ذهنية عالية وقدرة على استعمال التفكير والعقل لايجاد الحلول.
• تشكل عودة نزار خبراً سعيداً لجماهير الهلال فهو آخر العباقرة بدنياً الأزرق ونتمنى ان لا يضيع كما ضاع مهند، محمد عبدالرحمن، وبكري المدينة فالأول قالوا انهم يرغبون في الشباب، والثاني أكدوا ان اصابته مزمنة ، والأخير ذهب منهم بعد ان شعر انهم غير جادين في اعادة قيده فضاعت على الهلال مواهب ندم عليها الجمهور.
• اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد