صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملامح بطل الدوري الممتاز..!!

18

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* يؤدي المريخ لقاءً مصيرياً ومهماً وصعباً امام مضيفه الاهلي باستاد الخرطوم يدخل في اطار الاسبوع قبل الاخير لمسابقة الدوري الممتاز للموسم التناقسي الحالي.. ولن يكون امام رفاق رمضان عجب خيار غير الفوز لدخول القمة بفرصتين لاستعادة اللقب..

* والمتابع لاداء فريق المريخ وتحديداً منذ انطلاقة الدورة الثانية وتسلم صديقي محمد موسى مسئولية الاشراف على التدريب خلفاً للفرنسي غارزيتو يجد ان الاداء ظل في حالة تصاعد واستقرار انعكس في شكل انتصارات متتالية ومدوية على اكبر الفرق..

* ولم يتأثر اداء الفريق ابداً بالسلب على الرغم من البرنامج الضاغط واللعب المتواصل سواء داخل الخرطوم او خارجها وباسلوب رائع اجبر العشاق على العودة مرة اخرى الى المدرجات بعدما خاصمت الجماهير الفريق واكتفت بالمتابعة من على البعد..

* ولعل الجدية والتركيز الي ادى به افراد الفريق كل المباريات الدورية كان هو السر او السبب المباشر في التفوق الذي وجد استحسان الجميع بفضل الفهم المتقدم الذي تعامل به المدير الفني واستغلالية الجهاز وبعد الفريق عن التدخلات الادارية في الشئون الفنية..

* شجاعة محمد موسى واعتماده على توليفة شابة من اللاعبين يملكون الرغبة في التقدم وكتابة اسمائهم في سجلات التاريخ دون اي تردد او خوف هو الذي فتح باب التفوق الحالي وجعل كل ملامح بطل الدوري الممتاز لهذا الموسم تنطبق على فريق المريخ..

* تقول ذلك وفي ذات الوقت نحذر نجوم المريخ ـ رفاق رمضان عجب ـ من الاستهتار والتراخي ونطالبهم بضرورة احترام الاهلي الذي ظهر هذا الموسم بصورة مغايرة عن السابق وقدم مستويات ممتازة استحق عليها الاشادة واحتل بها مركز مرموق بالروليت..

* ولعل التركيز الذي يفرض نفسه على لاعبي الاحمر في لقاء الليلة مسنود بان نتيجة هذه المقابلة ستحدد بنسبة كبيرة اتجاه اللقب وربما تقرب المريخ وتجعله على بعد خطوة وحيدة وبالتالي تزيد من تركيز لاعبيه وتضع المنافس على اللقب تحت ضغوط خرافية..

* الفوز اليوم لن يتحقق بالسهولة التي يتصورها او ينتظرها البعض لانه يحتاج لعمل مضاعف لا ننكر ان المدير الفني سيقوم بتصويره بحجمه الطبيعي ويضعه امام افراد الفريق الذين نتمنى ان يبتعدوا عن كل ما سيتسبب في تعثرهم سواء بالتعادل او غيره..

* التركيز يبقى من اول اولويات تعامل افراد التشكيلة الاساسية داخل الملعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها خاصة بالنسبة لافراد خط الدفاع الذين شهد مستواهم خلال اللقاءات الاخيرة تراجعاً ملحوظاً قاد لاهتزاز الشباك وتأخر الفريق في آخر مواجهة..

* الاهلي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين المتنوعة مميزاتهم ما بين صغار السن اصحاب المهارات الكبيرة والامكانيات المهولة والخبرات المتراكمة وعليه يجب ان لا ينظر افراد المريخ للنتائج الاخيرة للفرسان ولو من باب ان لكل لقاء وضعه وظروفه..

* الحسم المبكر للنتيجة ـ وكما تعودنا ـ سيريح الجميع ويبعدهم عن الضغط النفسي ويزيد من درجات التركيز وبالمقابل سينهي مغامرة اصحاب الارض مبكراً ويبعدنا عن دفع ثمن اخطاء الحكام وهفواتهم سواء المقصودة او العفوية والتي تحدث بكل الملاعب..

* على نجوم المريخ التعامل بكل التركيز في لقاء اليوم والاجتهاد واللعب لصالح ورقهم وترك ما يمكن ان يحدث في لقاء الهلال والخرطوم الوطني جانباً ومن بعد ذلك الشروع في التفكير بالطريقة التي سيتم بها حسم البطولة الخاصة المتمثلة في القمة المرتقبة..

* الكل مقتنع بحقيقة ان ملامح بطل الدوري للموسم التنافسي الحالي تنطبق تماماً على المريخ الذي ابدع وامتع واجتهد واستحق التفوق بشهادة كل المتابعين من عشاق كرة القدم ولم يتبقى غير التتويج العملي والذي يحتاج للقليل من التركيز في ختام المشوار.

* تخريمة أولى: النتائج تؤكد ان المريخ هو البطل الحقيقي للدوري الممتاز اللهم الاّ اذا سعت بعض الاندية للاستفادة من الهفوات والسقطات الادارية التي وقع فيها قادة لجنة التسيير السابقة خاصة تلك المتعلقة بتسجيل بعض اللاعبين سواء الأجانب او المجنسين..

* تخريمة ثانية: تبقى حسابات مباراة القمة بعيدة كل البعد عن الواقع الحالي خاصة المتعلق بلقاء اليوم امام الاهلي العاصمي.. نقول ذلك وفي البال والذاكرة ما حدث غير مرة للمريخ تحديداً امام الفرسان في المواسم الماضية.. وعليه لابد من الحذر ثم الحذر..

* تخريمة ثالثة: الاخطار الذي تسلمه المريخ من الداخلية والمتعلق بقرار سحب جنسية النيجيري كلتشي حمل معه العديد من الاستفسارات والاستفهامات المهمة والتي لا نستبعد ان تكون لها علاقة بقصص الشكاوى التي قدمت في العاجي باسكال وربنا يستر.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Abojeddo يقول

    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

  2. عمر علي يقول

    يازول فلقت راسنا بصديقي محمد موسي إنت بتحب النجوم
    ولاشنو .
    اما قصة مجلس التسير لجنة التسير لجنة السير
    دي بقت مرضه عندك .
    اصلا كلتشي تبقي لعقده ايام معدود.

    1. Abojeddo يقول

      يا عمر يا صفوة عايز منك طلب بسيط يا صفوة …. ارجو الرد على المدعو محمد كامل سعيد بكلمة واحدة فقط مثلما يفعل جميع الصفوة في كفر ووتر … والكلمة هي ( عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع ) وبس .. ارجو توصل الفكرة لكل الصفوة هنا .. لأنه الوهم دة ما بتغير ولا بتعظ وشخص مريض وممغوس من الوالي عشان ما اداهو الامجاد الكان عايزها وممغوس ايضا من مزمل .. لأنه طردو من الصدى …لا تنسى عووووووووووووووووووووووع

  3. ادروب يقول

    عووووووووووووع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد