صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملحمة الجماهير وتحقيق المصير

24

قلم رياضي

معتز الفاضل

ملحمة الجماهير وتحقيق المصير

■ أصبحنا نعد الأيام ونحصيها طمعاً في إطلالة المعشوق بالقلعة الحمراء لمعايشة إبداع المدرجات ومشاهدة آخر الفنون المبتكرة في مجال التشجيع ومعايشة الفرحة مع من يصنعوا لها طعماً خاصا.
◇جماهير المريخ عليها ترك القيادة للبلجيكي والإنصراف للمساندة والشجيع والمؤازره.
◇ الإتحاد الأفريقي إصدر تهديداً بالعقوبات التي تصل لدرجة حرمان الفرق من جماهيرها “من ضمنها تحذيره من استخدام الشماريخ ” ولكنه لا يعلم بأن حناجر الصفوة وأصواتها لهبها اقوى وصداها أعمق فهي كالخناجر التي تغرس في روح الخصوم فتبعث فيهم الرعب والهلع وتزيد من حماس وقوة الدفع المريخية في نفس الوقت.
◇ جماهير المريخ عليها أن تعلم بأن نجوم المريخ يستمدون قوتهم من صيحاتها وتشجيعها.
◇تأخر الهدف شيء طبيعي ووارد بنسبة كبيرة يجب أن لا يؤثر على حماس زلزال الملاعب ، لأننا نلعب أمام فريق لدغناهو بدياره وسيعمل جاهداً لمنع وصول نجوم الفريق إلى مرماه بالإنضباط والتكتل الدفاعي .
◇نريد أحد عشر مقاتلاً داخل الميدان ومرابطين على دكة البدلاء أشرس منهم وأسود جائعة على المدرجات تلتهم الخصوم قبل أن يلتهمها أخوان عقروبي .

◆مباراة اليوم لا تحتمل أي تجريب ولا يجوز فيها المغامرة لأن نتيجتها تؤدي إلى حدوث كوراث أذا لم تأتي بالمطلوب وتعلن تأهل المعشوق.
◇البداية الجيدة للزعيم في المعمعات الأفريقية رفعت سقف الطموحات لدى الصفوة وعليه لابدّ من مواصلة رحلة الإجادة وتأكيد الجدارة .
◇الروح المعنوية التي لمسناها في التمرين الختامي لمباراة اليوم وتنافس اللاعبين من أجل الدخول لتشكيلة اللوك تدعو للتفاؤل وتبعث الطمأنينة .
◇مدافعو المريخ عليهم بالتركيز ومحاولة تجنب الوقوع في الأخطاء الساذجة لأن تسجيل هدف لواري يعني صعوبة المهمة ويدخل اللاعبين في التوتر و لأن تأهل الفريق النيجيري يمر أولاً وقبل كل شيء بولوج هدف في مرمى جمال سالم .
◇ تسجيل هدف مبكر يدخل اليأس في نفوس الفريق النيجيري ويجعل لاعبي المريخ يتخلصون من الضغوطات الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في الخوف من استغلال الفريق النيجيري لأحد الهفوات أو الهجمات المرتدة وترجمتها لهدف.

◆معمعة اليوم من أصعب المباريات بالرغم من الفوز خارج الديار وتكمن هذه الصعوبة في أن الشعور بالأمان والثقة الزائدة تجعل اللاعبين يلعبوا بتراخي وإستهتار ولذلك لابدّ من تحذيرهم .
الفريق النيجيري يلعب من غير ضغوطات “وعندما يلعب اللاعب من غير ضغوطات يبدع ” .
تكمن خطورة الفريق النيجيري في خط وسطه وهجومه خاصة صاحب الرقم 10 “ميشيل ” الذي يغذي المهاجمين مما يتوجب على لاعبي الوسط المريخي اللعب معه بشكل ضاغط وكذلك ايتويا صاحب الرقم “7” الذي يلعب بالطرف الأيسر وعلى بخيت خميس وكوفي إخضاعه تحت السيطرة .

◇الإندفاع الأرعن للهجوم دون الإهتمام بالواجبات الدفاعية يقود للخسارة ، وإهمال الهجوم واللجوء إلى الخندقة يؤدي للإطاحة بالأحلام ، لذلك يلزم اللعب بتوازن وإنضباط تكتيكي على أعلى مستوى .
◇الإرسال الطويل من الدفاع إلى الهجوم من أحد عيوب مريخ ايميل في المباريات السابقة للدوري الممتاز وتجعل الفريق بدون شكل معين ويسهل مهمة الدفاع النيجيري وهذا الأسلوب أسلوب الفرق التي ليست لها خطط وتكتيك .
◇اللوك عليه التحسب لمفاجآت الخصم حيث أننا نعرف أن الفرق النيجيرية عادة ما تؤدي بشراسة وقوة خارج أرضها خاصةً وأن واري ولفز ليست لديه ما يخسره في هذه المباراة عطفاً على هزيمته بأرضه وبين جماهيره بهدف عبده جابر.

◆الإستفادة من السلبيات التي حدثت في المباريات السابقة ومن أهمها وأبرزها وأخطرها البطء الكبير والغريب الذي يميّز بناء الهجمات بل إن معاناة المريخ تكمن أساساً في هذا العامل الذي يشكل في كرة القدم العصرية العائق الأكبر الذي يمنع فك رموز جدار الدفاع للمنافسين وخططهم الدفاعية خاصةً وأن السرعة في عالم المستديرة أصبحت مهمة جداً ، بالإضافة إلى عدم الأستفادة من الضربات الثابتة والركنية التي ظلت تلعب بطريقة عشوائية وبدون تنفيذ أي جملة وإنما يتم التعامل معها بسطحية.

■جمال سالم عليه الحذر وعدم الإستهتار وتجنب الخروج من المرمى إلا في الحالات التي تستدعي خروجه وليعلم أن نظافة الشباك تقود للتأهل استنادًا لنتيجة الذهاب.
◇أمير الجمال وعلي جعفر تأمين الدفاع هو المحفز الأول للانتصار وليعلما أن واري سيأتي مهاجماً فلابدّ من الحذر والتعامل بيقظه.
◇ ” بخيت خميس +رمضان عجب ” الأطراف دائماً ما تقلقنا وهي مفتاح الإنتصارات في الكرة الحديثة وعليهما بالتفاهم مع محوري الإرتكاز في الصعود والنزول حتى لاتحدث فجوة يستغلها واري ولفز.
◇ ” عمر بخيت +كريم الحسن+ علا يوسف + كوفي +…. ” من يمتلك الوسط أمتلك المباراة وسر الإنتصارات يكمن في إحكام السيطرة على منطقة الوسط إضافة إلى أن قوة الفريق النيجيري في وسط ميدانه.
◇ ” العقرب + تراوري + عبدو جابر + عنكبه +… ” عليهم إستثمار الفرص فضياعها يؤدي لارتباك كل الخطوط وتوتر المدرجات ويفتح الأمل لواري ولفز بإمكانية تعديل لقاء الذهاب .

♡ جرة قلم أخيرا :_

مريخ الجمال أن قال بسوي بسوي
مرسومه فشعارو نجمه حلوه تضوي
بضرب للخصوم الضعيف والقوي
ويشرح للنفوس وللعروق بيهدي
ده الزعيم ان قال بسوي بسوي
جماهيرو بتسد الغلاف الجوي

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد