صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخبنا الوطني للشباب يفوز على  زنزبار بثلاثية

713
حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزا جديدا، في إطار إستعداداته للمشاركة بتصفيات إقليم سيكافا الأسبوع القادم بتنزانيا والمؤهلة لنهائيات المغرب العام القادم، حيث جاء الفوز على حساب مضيفه ونظيره الزنزباري بنتيجة (3/0)، وذلك في المباراة التي جرت عصر اليوم الأحد بملعب “أمان” بجزيرة زنزبار.
وهو الفوز الثاني التوالي لمنتخبنا الوطني بعد 3 خسائر متتالية لحقته أمام كل من كينيا في مباراتين، وتنزانيا في مباراة، قبل أن يفوز الأسبوع في المباراة الودية الرابعة والثانية أمام التنزاني.
تسيد المنتخب الزنزباري المباراة منذ الدقيقة الأولى، وحتى منتصف الشوط الأول، حيث تفوق على منتخبنا الشاب في الشخصية الفنية، من خلال السرعة في تبادل المراكز، ولكن منتخبنا ظل يؤدي بشكل ثابت حتى نجح في إيجاد التوازن الفني بدخول أجواء المباراة.
وتسبب ثنائي الهجوم الجزولي نوح وعبد الكريم عبد الرحمن ومن خلفهم لاعب المحور مصطفى ناجي، ورباعي الدفاع ناجي النذير وتوفيق برعي وعبد اللطيف آدم في تقديم مباراة مميزة طوال الشوطين، بينما برز الثنائي وسام هيثم وناجي جمعة بشكل قوي في الشوط الثاني.
أحرز منتخبنا الشاب كل من الجزولي حسين في الدقيقة 30 حين سيطر على كرة هوائية وتخلص بها من قلب الدفاع وسددها من وضع منزلق بقدمه اليسرى  في المرمى، أضاف عبد الكريم عبد الرحمن هدفين في الدقيقتين 45 89، وكان الأول من ركلة جزاء إرتكبت مع الجزولي الذي ضاعت له فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 73  حين إرتد الكرة من اسفل القائم الإيسر.
وضاعت عدة فرص مؤكدة لمنتخب الشباب خاصة من عبد الكريم عبد الرحمن والجزولي حسين.
وأهدر عبد الكريم عبد الرحمن ركلة جزاء، أثر مخالفة إرتكبت مع وسام هيثم، لكن حارس زنزبار صد الكرة التي سددها عبد الكريم في الدقيقة 55.
وكان عدد من أبناء الجالية السودانية قد شرفوا منتخبنا الوطني للشباب بحضور المباراة من داخل الملعب، تقدم مدير جامعة زنجبار البروفيسيور مصطفى رُشاش، والدكتور عادل سيد الملقب ب”عادل النقر” لاعب نادي الرابطة الأم درمان السابق والمحاضر بجامعة عبد الرحمن السُنَيط والذي حضر بصحبة إثنين من أبناءه، إلى جانب عدد آخر من أبناء الجالية الذين لم يتجاوز عددهم ال8.
وقام إسماعيل رحمة رئيس بعثة منتخبنا للشباب بتقديم البروف مصطفى رشاش للحديث للاعبين بالإنابة الجالية، وابدى رشاش سعادته والجالية السودانية بزنزبار بالفوز الذي حققه منتخب الشباب، وأنه رفع رأس السودانيين هناك، متمنيا إستمرار الإنتصارات حتى التأهل لنهائيات المغرب.
وسوف يلتقي منتخبنا للشباب بنظيره الزنزباري مرة ثانية  يوم 18 نوفمبر الجاري، وهي المباراة التي سوف يختم بها منتخبنا إعداده قبل التوجه إلى مدينة أروشا التنزانية يوم 22 نوفمبر الجاري حيث سيواجه المنتخبين الكيني والإثيوبي بالتصفيات.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد