صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخبنا الوطني يتقدم تسعة مراكز في التصنيف الدولي ويحتل المركز الـ130 عالمياً

18

مازدا تدريب المنتخب

تقدم منتخبنا الوطني تسعة مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات لشهر نوفمبر ليحتل المركز الـ130 متقدماً تسعة مراكز حيث كان احتل المركز 139 في الشهر الماضي.. وشهد تصنيف الاتحاد الدولي العديد من المفارقات حيث دخل منتخب البرازيل لأول مرة قائمة المنتخبات العشرة الأوائل لأول مرة بعد غياب طويل بتقدمه للمركز العاشر بينما حافظ منتخب اسبانيا على الصدارة متقدما على المانيا والارجنتين وكولومبيا الذين احتلوا المراكز من الثاني وحتى الرابع. وقفز منتخب البرتغال 9 مراكز دفعة واحدة متقدما للمركز الخامس قبل اوروجواي السادس وايطاليا السابع وسويسرا الثامن وهولندا التاسع. وعلى المستوى العربي، حافظ منتخب الجزائر على صدارة المنتخبات العربية في تصنيف “فيفا” بتقدمه 6 مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز السادس والعشرين عالمياً والثالث أفريقياً بعد كوت ديفوار صاحب الصدارة الافريقية (17 عالمياً) وغانا (24 عالمياً). ومن المفارقات الغريبة أن تصنيف منتخب مصر ارتفع 13 مركزا دفعة واحدة ليحتل “الفراعنة” المركز (38 عالمياً) والخامس أفريقياً والثاني عربياً، ولكن بعد فوات الاوان حيث كان منتخب مصر في حاجة لهذا المركز المتقدم قبل شهرين لوضعه في التصنيف الافريقي الأول ليواجه أحد فرق التصنيف الثاني في المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال الا ان ذلك لم يحدث نظرا لتواضع تصنيف مصر في تلك الفترة. وتراجع منتخب تونس مركزين ليحتل التصنيف (49 عالمياً) والثامن افريقياً والثالث عربياً،كما تراجع منتخب ليبيا مركزين ليحتل التصنيف (63 عالمياً) والثالث عربيا والثاني عشر افريقياً، بينما تقدم منتخب المغرب مركزين ليحتل اسود اطلس التصنيف (75 عالمياً) والسابع عربياً.

وحافظ منتخب الاردن على صدارة منتخبات عرب آسيا وعلى مركزه (70 عالمياً) والسادس آسيوياً بعد ايران (45 عالمياً) التي انتزعت صدارة القارة الصفراء من اليابان (48 عالمياً) ثم كوريا الجنوبية (54 عالمياً) واستراليا (59 عالمياً) واوزبكستان (68 عالمياً)، والخامس عربيا بعد منتخبات الجزائر (26 عالمياً) ومصر (38 عالمياً) وتونس (49 عالمياً) وليبيا (63 عالمياً). كما حافظ منتخب الامارات على مركزه السابق في تصنيف “فيفا” حيث جاء في المركز (71 عالمياً) والسابع آسيوياً والسادس على المستوى العربي،بينما تقدم منتخب عُمان 5 مراكز ليحتل المركز (87 عالمياً) والثامن آسيويا وعربياً. ورفع الأخضر السعودي رصيده في التصنيف ليتقدم مركزين (99 عالمياً) والعاشر آسيوياً والتاسع عربياً،كما تقدم العنابي القطري مركزين ليصل للتصنيف (103 عالمياً) والحادي عشر آسيوياً والعاشر عربياً. وتقدم منتخب الكويت لكرة القدم 3 مراكز ليحتل المركز (106 عالمياً) والثاني عشر على المستوى الآسيوي والحادي عشر عربياً، بفارق 3 مراكز عن منتخب العراق الذي تراجع 6 مراكز دفعة واحدة ليصل للتصنيف (109 عالمياً) والثالث عشر آسيوياً والثاني عشر عربياً. وجاء الأحمر البحريني في المركز (118 عالمياً) ليتقدم 5 مراكز دفعة واحدة عن التصنيف السابق قبل منتخب لبنان الذي تراجع مركزين ليصل للتصنيف (123 عالمياً)، بينما تقدم منتخب سوريا 6 مراكز ليصل للتصنيف (135 عالمياً) وكذلك منتخب فلسطين الذي تقدم 4 مراكز ليحتل التصنيف (142 عالمياً)،بينما جاء منتخب اليمن في المركز (177 عالمياً). وقفز منتخب السودان 9 مراكز ليتقدم للتصنيف (130 عالمياً) والتسع والثلاثين افريقياً قبل موريتانيا (144 عالمياً)، كما تقدم منتخب جنوب السودان 3 مراكز ليحتل التصنيف (201 عالمياً) قبل جيبوتي (203 عالمياً) والصومال (204 عالمياً).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد