صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخب الشباب يوالي تحضيراته بالدوحة

25

تدريبات منتخب الشباب - الدوجة (1)

 

يواصل المنتخب الوطني للشباب معسكره المقام بدوحة العرب تحت متابعة كبيرة واهتمام من أبناء الجالية السودانية والذين يبذلون الغالي والنفيس سعياً لراحة البعثة وتوفيراً لأجواء مثالية حتى يخرج المعسكر بصورة جيدة .
المدير الفني لمنتخب الشباب الكوتش شوقي عبد العزيز  يعتبر أن المعسكر وبالرغم من دخوله في اليوم الرابع إلا وأن الانسجام قد وصل مراحل كبيرة خصوصاً وأن اللاعبين يجتمعون لأول مرة ، وأما عن مراحل الإعداد فذكر المدير الفني للمنتخب بأنها  تسير بصورة جيدة من حيث الجدية والانضباط ويظهر ذلك من خلال شكل التنافس الكبير الذي تلمسه الجهاز الفني لدي اللاعبين أثناء تطبيق الخطط التكتيكية والتي أعتمد الجهاز الفني فيها علي طريقة 4:4:2 بإعتبارها الطريقة المتوازنة في الشق الدفاعي والوسط والهجومي كما بين أن لديهم طرق أخرى يتم استخدامها حسب الضرورة وكيفما توافقت الطريقة مع شكل المباراة .
تدريبات منتخب الشباب - الدوجة (3)
المدرب العام للمنتخب كابتن محمد موسى تحدث عن مراحل الإعداد مؤكداً بأنها تسير بصورة جيدة وحسب ما رسموا لها حيث بدأت بكيفية التنظيم الدفاعي وانتقلت إلى الجانب الهجومي بشقيه (الوسط والمقدمة) ومن ثم تنمية المهارات لدي اللاعبين وعند وصولهم لمستوى لياقي محدد سينتقلون لتمارين أخرى بالكرة .
كُل ذلك من أجل تصحيح الأخطاء وتثبيت العناصر بصورة نهائية من خلال المباريات الودية والتي ستبدأ بعد غداً الأربعاء مساءً بمباراة ستقام مع فريق مسيمير وذلك بعد التنسيق الذي تم بين الكابتن شوقي عبد العزيز ومسئول المراحل السنية بالنادي السوداني الكابتن حيدر حسن عامر .
أما بالنسبة لجانب إعداد اللياقة تحدث المدرب عبد العظيم جابر مبيناً أن فترة المعسكر يعتبر العمل فيها تكاملي في شكل تدريبات مركبة الهدف منها الصعود بالمستوى ألبدني والمهاري والخططي حيث يبدأ ألبدني علي تدريبات بدون كرة لعناصر التحمل والقوة والسرعة كذلك تطوير الرشاقة والمرونة لدى اللاعبين كما ذكر بأنهم وبمعاونة الأخوان مثل الخبير حمدان حمد ومحمد علي دينلسون الذين وفروا معدات تدريبية حديثة سهلة من مهامهم الإعدادية وجعلت البرنامج التدريبي يشتمل علي فقرتين صباحية ومسائية مكنت اللاعبين وبحمد الله من الوصول إلى جري مستمر لمسافة 8 كيلو في الساعة وستكون هنالك تمرينات صالة وسباحة ومساج مع مراعاة الشدة والراحة نسبة لضيق فترة الإعداد لتجنب أعراض الحمل الزائد .
ومن جانبه أشاد الأستاذ ناصر بشير المدير الإداري لمنتخب الشباب بما حظيت به تمارين منتخب الشباب بمتابعة مستمرة من قدامي لاعبي المنتخبات والأندية السودانية المتواجدون بدولة قطر والذين يُشرف عدد كبير منهم علي أندية قطرية أمثال الكابتن حيدر حسن عامر المشرف علي المراحل السنية بنادي مسيمير والكابتن أسامة سكسك المشرف علي شباب المرخية والكابتن جعفر عبد الرازق المشرف علي ناشئ نادي المرخية والكابتن محمد علي دينلسون المشرف علي براعم نادي المرخية القطري بالإضافة للكابتن شنان خضر حارس نادي المريخ السابق وعلي رئسهم المدرب الخبير حمدان حمد مسئول المراحل السنية بنادي لخويا القطري والذين تباروا جميعاً في تقديم خدماتهم لمنتخب الشباب من جميع النواحي .
تدريبات منتخب الشباب - الدوجة (2)
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد