صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة ونسي تعلن انطلاقة المارثون عصر السبت المقبل

25

رفيدة محمد أحمد

أعلنت منظمة  صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان عن انطلاق سباق الماراثون عصر المقبل الرابع من فبراير الجاري ويأتي السباق تحت رعاية رئاسة الجمهورية وأكد دكتور صلاح دعاك الرئيس التنفيذي للمنظمة اكتمال الترتيبات لانطلاق الحدث مشيراً إلى أن المنظمة تسعى للبحث ومكافحة السرطان مؤكداً وجود ثلاثة مراكز بالسودان بكل من الجزيرة _  الخرطوم _   شندي وأضاف قائلاً :نسعى لعمل مسح قومي لمعرفة الأسباب وإمكانيات المستشفيات لمحاربة المرض.

وقالت دكتورة نعيمة القصير، رئيس منظمة الصحة العالمية وممثلة منظمات الأمم المتحدة، ان المارثون يأتي تحت شعار  (نحن نقدر -أنا أقدر)  ويشارك فيه العديد من الجهات وأضافت :بتضافر الجميع يكون النجاح والرياضة تساهم في المحافظة على الصحة مشيرة إلى أن الرعاية والتأهيل النفسي مطلوب وتقدمت بالشكر لكل من  ساند ودعم لإنجاح المارثون.

من جانبه أكد دكتور صديق أحمد إبراهيم، رئيس اللجنة الفنية للماراثون، اكتمال الإعداد لانطلاق السباق يوم السبت الثالثة عصراً من أمام قاعة الصداقة الخرطوم بشارع النيل وينطلق شرقاً بشارع النيل حتى كوبري المك نمر ثم بشارع  المك نمر جنوباً حتى مستشفى الخرطوم ثم غرباً بشارع السكة الحديد حتى المركز القومي لمكافحة السرطان (الذرة سابقا) ثم يتجه شمالا بشارع  القصر حتي شارع الجامعة ويتجه غربا بشارع الجامعة  حتى بنك السودان ثم يعود لشارع النيل مرة أخرى ويتجه شرقاًَ حتى قاعة الصداقة مرة أخرى. وأشار إلى وجود سباق للناشئين والأطفال وسباق للدستوريين والقادة الرياضيين والإعلاميين والمنظمات والسفراء المعتمدين وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة وميداليات وكؤوس للفائزين وفنائل لكل المشاركين.

 كما أكد   قيام السباق في كل ولايات السودان تحت رعاية ودعم السيد الوالي بكل ولاية وتنظيم اتحاد العاب ويشمل ذلك بقية الولايات السبع عشرة بالإضافة لولاية الخرطوم.

مارثون ونسي2

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد