صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من أمن العقوبة اساء الادب (الصيني نموذجا)!!

514
مشاهد رياضية

عبد الله ابووائل

من أمن العقوبة اساء الادب (الصيني نموذجا)!!
اشتهر المريخ عبر تاريخه الطويل بأنه قلعة الادب واطلق علي جمهوره لقب الصفوة في اشارة لمكانة من يشجع هذا النادي والاحترام الذي يتعامل به مع المتعاملين معهم وظل لاعبوه نموذجا يحتذي بهم من حيث الاخلاق وحسن التعامل واحترام الكبير ..فالمريخ هو ناد للتربية قبل أن يكون سوحا للرياضة.
وحرص رؤساء المريخ علي مر الدهور علي فرض الانضباط وتطبيق اللوائح علي الجميع دون استثناء.
من النماذج  التي لا تزال عالقة باذهان الكثيرين والتي تروي عن رئيس المريخ حسن ابوالعائلة انه وجه بتسجيل احد اللاعبين ممن تم اكتشافهم بواسطة كشافي المريخ وقد تم تسجيل اللاعب صباحا وعصرا تم إقامة مهرجان باستاد المريخ يقدم من خلاله لاعبي التسجيلات لوقوف الجمهور علي مستوياتهم .
كان ابوالعائلة يجلس بالمقصورة الرئيسة منذ وقت مبكر حيث بدا توافد اللاعبين الي الملعب وقد شاهد من مكان جلوسه احد الشباب يدخل وقد أحاط به الكثيرين وكان يرتدي بنطالا  وقميصا (زراراته) مفتوحة فكان ان سأل من بجواره عن ذلك الشاب الذي دخل للتو فجاءات الإجابة انه اللاعب الفلتةالذي تم تسجيله صباح اليوم فجاء رده سريعا وحاسما  موجها بضرورة شطبه من كشوفات المريخ في اللحظة لانه لا يشبه المريخ!
هذه واحدة من آلاف الحالات التي يمكن ايرادها للتأكيد علي ان المريخ مؤسسة يتعلم منها الاجيال معني التربية والاحترام.
سقت تلك المقدمة للحديث عن لاعب المريخ عماد الصيني الذي يعتقد انه اكبر من ان يتم توجيهه من قبل الجهاز الفني وانه قد وصل الي حيث الكمال.
في قمة الابطال حصل الصيني علي البطاقة الحمراء في تهور غير مبرر ليتسبب في خسارة فريقه لنتيجة المباراة بسبب النقص العددي!
مر تصرف اللاعب حتي دون ادني لوم او عتاب من قبل القائمين علي امر الفريق وقد طالبنا حينها بضرورة التحقيق مع اللاعب وتوقيع أقصي العقوبات عليه ولكن !
احتد الصيني مع مدربه ابراهومة في بورتسودان وكاد الأمر يصل مرحلة الاشتباك وبدلا من توقيع أقصي العقوبات عليه تم فرضه  علي مدربه من رئيس النادي ليشارك اساسيا ليتسبب ذلك القرار في اصرار اللاعب علي تكرار ذات السلوك القبيح خاصة وانه امن العقاب ومن الطبيعي ان يسئ الادب.
في مباراة امس أمام توتي وخوفا علي خسارة اللاعب بالبطاقات الملونة تم تنبيه الصيني من التونسي غازي الغرايري ومن مواطنه كريم النفطي لتفادي الاحتكاك فجاءت ردة الفعل قوية من اللاعب الذي رفض التوجيه لشعوره بأنه اكبر من ان يتم توجيهه  وهو المحمي من قبل حازم!
الصيني نموذج لمن امن العقوبة فاساء الادب مما يتطلب إعادة النظر في هذا الأمر من قبل القائمين على امر المريخ لان عدم معاقبة اللاعب يغري الآخرين بانتهاج  ذات السلوك.
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ألف ألف إستمر في تأليف القصص !!
    قال: “اشتهر المريخ عبر تاريخه الطويل بأنه قلعة الادب واطلق علي جمهوره لقب الصفوة في اشارة لمكانة من يشجع هذا النادي والاحترام الذي يتعامل به مع المتعاملين معهم وظل لاعبوه نموذجا يحتذي بهم من حيث الاخلاق وحسن التعامل واحترام الكبير ..”!! 😝😝😝
    إنت واعي بالكلام البتكتب فيه ده؟ دي مش القلعة المات فيها الصحفي التنزاني، وياها ذاتها القلعة الطردوا منها شرطة السودان عشان خاطر الجماهير المتفلتة ؟
    ضحكتنا وقطعت مصارينا بالضحك..قال قلعة الأدب 😆😆😆.

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      يا صلاح الصحفي التنزاني مات في السلاح الطبي بصدمه سكري . انتم كسرتم استاد المريخ والاتحاد الأفريقي اوقع عليكم غرامة 500 ألف دولار الى الآن لم تسددوها والجاكومي وراها الى ان تسدد

  2. احمد التجاني يقول

    يا استاذ عبدالله: نسيت بكري المدينة وعمايله؟ العملوا الصيني لا شىء مطلقا بمقارنة بعمايل بكري المدينة والفيديوهات موجودة. للاسف بقت دي القاعدة في المريخ وليست الاستثناء. واتحداك لو يعملوا حاجة للصيني. اديوهو ايام وبعد داك تشوفوا تاني بلعب عادي. ودة الفرق بيننا وبينكم. ارجع للفترة الكان فيها الصيني بلعب في الهلال. هل كان يقدر يسىء السلوك او يتصرف بالطريقة اللي يتصرف بيها الان؟ وما تعليقك على بكري المدينة اللي وصل درجة في سوء السلوك خلته مؤهل لان يكون اللاعب الاسوأ في تاريخ كرة القدم السودانية وبعد دة عاوز تتبجع وتقول المريخ هو نادى الاخلاق. وبعدين ما قاله الجاكومي من مؤامرة مع الاهلي المصري هل دة يدل على اى اخلاق؟ عن اى تاريخ وعن اى اخلاق تتحدث يا رجل. اما المنظر الذي لا يفارق ذهني فهو منظر جماهير المريخ وهي تعتدي بالضرب على الحكم ومساعد الحكم في مباراة طرد فيها الحكم بكري المدينة لسوء السلوك. الفيديو موجود وبإمكانك الرجوع اليه في اليوتيوب. لذلك لا تدوشنا بالكلام الفارغ دة.

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      ماذا فعل بكري ؟ احتجاجات على حكام السودان المتحيزيين واللقاطات موجودة توضح تحيزهم نحن لا نقر سلوك بكري لكن ما دفعه الى ذلك الحكام ولماذا لم يمارس بكرى الاحتجاج في المباريات الدولية ، وقد وجد شداد ورهطة الفرصة وتشفوا في بكري .
      اما بخصوص الجاكومي ، فالجاكومي لم يقل اتفقنا مع الاهلى بل ذكر ان هناك مقترح من البعض للاتفاق مع الاهلى وهو كان من المعارضين لهذا المقترح وسعى بكل ما اوتي من قوة لنقل مباريات المريخ الى استاد الهلال ولكنه اصطدم ببعض المتعصبين من لجنة التطبيع الهلالية ، ثم ان الهلال انهزم داحل ملعبه من صن داونز باربعة أهداف كيف له ان بنافس ؟
      الا تتذكر رجل خط مباراة الهلال واهلي شندي الذي حصبته جماهير الهلال بالحجارة وأدخل العناية المركزة ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد