صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من جوة الكشف لجوة الشبكة !

19

بدون حجاب
خالد عز الدين

نحب قضارف الخير .. هي ارض الطيبين والسمسم والخريف اللين .. ونقدر الشرطة التي في خدمة الشعب ونحترم هذا الجمهور الكبير الذي يزيد من رونق استاد القضارف بنجيلته الصناعية التي تمنعت علي (سخلة) بريئة كانت تعتقد بان النجيل (طبيعي) وانها يمكن ان تجد المرعي في قضارف الخير في ملعب كرة القدم ولكنها نست (ان الزمن اتغير) !
أكل العيش بقي صعب يا (حلوة) !
نقدر فريق الشرطة القضارف باجتهاده الكبير وادائه القوي منذ ان صعد للممتاز ولكننا نقول لاهل القضارف ان الارقام القياسية حكرا علي الهلال في الدوري الممتاز .. الفريق الذي لا يهزم علي ارضه هو الهلال فقط لا غير .. لذلك فقد كان لزاما علينا في البداية ان نحسم هذا الامر فقد تردد كثيرا في اجهزة الاعلام ( الشرطة لا يُهزم علي ارضه .. الشرطة عصية علي الهزيمة .. جمهور القضارف لم ير الشرطة مهزوما) الهلال وحده الذي يملك هذه الاوصاف فعفوا مع تقديرنا للون شعاركم !
ولان الشرطة القضارف عزيز علينا فان صاحب الهدف لم يكن اي لاعب والسلام .. لقد قدمنا لكم هدفا من لاعب استثنائي يحمل رقما قياسيا من الصعب ان يتكرر في القريب العاجل في التسجيلات .. من جوة الكشف لجوة الشبكه !
شرف الدين شيبوب النجم السابق لفريق القيروان التونسي .. وكلنا المغرب وندعم قيام كاس العالم 2026 وشيبوب مغربي من زمان من شبيبة القيروان !
ومن القيروان لامدرمان .. من جوة الكشف لجوة الشبكه .. نادي كبير أسس قبل فترة غير معروفة ولكنه قديم .. لا احد يعرف تاريخ تأسيسه علي وجه التحديد .. منهم من يقول انه تأسس في عام 1927 ومنهم من يضيف له عاما فيتحدث عن عام 1928 ومنهم من يتحدث عن عام 1907 .. يا سبحان الله اختلاف ميلاد لاكثر من عشرين عاما ! علي العموم هذا النادي بكل هذه التواريخ تم انتزاع لاعب من داخل كشفه عنوة واقتدارا !
وتم نقل اللاعب جوا الي جوبا .. وهناك مكث شيبوب ليوم واحد فقط في ضيافة الهلال ثم تكفل المريخ ببقية ايام الضيافة واعادة اللاعب للسودان بتذكرة مازال المريخ يعاني من دفع ثمنها حتي الان ! تسلم الهلال اللاعب بهدوء وقام بتشييد اكبر كوبري في التاريخ من الخرطوم حتي القيروان !! كلف هذا الكبري اكثر من التجديد الذي حدث بملعب الهلال !
لعب شيبوب مع شبيبة القيروان تحت نظر اهل المريخ الذي قالوا ان شيبوب لو عاد للسودان سوف يذهب للوزان .. وذهب شيبوب للقضارف واستمر في احراز الاقوان ..
كواي القلوب هو اول لاعب معطوب يتحرك في كل ارجاء الملعب بخفة ورشاقة ومهارة وكأنه يرد بكل حركة علي كل حرف كتب في حقه !
شيبوب (من جوة الكشف) غصة في الحلق وهدف في القائم الايمن لحافظ الذي يبدو انه كان (حافظ) لكابو فقط لا غير !!
الهلال في القضارف قدم مباراة جميلة وسريعة الايقاع والفضل فيها يعود للاعب (من جوة الكشف) بجانب رمضان كابو والبرازيلي الذي لعب هذه المباراة بلياقة عالية والشغيل بكل خبرته بجانب محمد موسي الضئ الذي يظلمه المدرب محمد الطيب كثيرا ويرفض ان يعطيه فرصته كاملة رغم انه تحرك بايجابية وتعامل بمهارة مع كل الكرات التي وصلته وصنع هدفا لشيبوب وتخطي وراوغ كل مدافعي الشرطة القضارف فقام محمد الطيب باستبداله وترك القائد مدثركاريكا الذي لا نود ان نقسو عليه فقد قدم الكثير للهلال ولكن عليه ان يكتفي بما قدم ! اما الطاهر سادومبا فلم يقدم ولن يقدم .. لو تبرع احدهم واخبرني عن الدور الذي يقوم به سادومبا في وسط الهلال !! لاعب يستلم الكرة ويسلمها لخصمه مع بعض (الحركات) لا تضيف شيئا لاداء الهلال ولديه مشكلة كبيرة فهو لا يستطيع مطاردة اي لاعب من الخصم .. اي لاعب يستلم كرة من وسط الملعب يتركه سادومبا يتجه نحو مرمي الهلال !
أطهر الطاهر وسادومبا وكاريكا ومحمد موسي البلدوزر .. استهلاك للوقت واهدار للطاقات وحرمان للاعبين اخرين يمكن ان يستفيد منهم الهلال .. كيف يمكن ان يشارك لاعب مثل سادومبا ويتم ابعاد لاعب مثل صهيب الثعلب !
شلش وبعد ان اعتقدنا انه تخلص من الانانية واصبح يتعامل بجدية مع الكرة ويتعاون مع زملائه عاد لممارسة هذه العادة التي تخصم من اي لاعب كرة وتضيع مجهود فريق باكلمه .. كرة القدم تقوم علي التعاون يا (كابتن) وهذه الانانية ستعيدك الي دكة البدلاء بعد ان طالب الجميع باشراكك .. في مباراة المريخ في نهائي الممتاز الموسم الماضي مارس (شلش) هذه الانانية ولكن جاءت سليمة حيث ارتدت الكرة لشيبولا فاحرز منها الهدف الثاني .. تعاون مع الزملاء قبل ان تفقدهم !
كلما شارك يونس كلما تاكد الاهلة بان هناك حارس كبير ينضج علي نار هادئة ..
الهلال في الصدارة في مجموعته كما هو الحال مع مريخ الفاشر في مجموعته ! كل شئ تمام عدا اننا نفتقد وصيفنا !!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد