صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من دفتر المصائب المريخية..!!

19

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* توقفت بالأمس أمام خبر صغير في مساحته نشر في أحد المواقع الاخبارية مفاده ان الاتحاد المغربي للكرة خصص مبلغ (50) الف دولار لكل لاعب في منتخب المحليين حال تحقيقهم الفوز بكأس الأمم الذي سينطلق بعد أيام بملاعب المملكة المغربية.
* الخبر في ظاهره أكثر من عادي ولكن وبعد مقارنته بالأرقام الخرافية والقياسية التي كانت تتعامل بها لجان التسيير المختلفة بنادي المريخ خلال السنوات الأخيرة ستجبرنا على النظر اليه – أي الخبر – من باب وكان المبلغ المذكور عبارة عن (بقشيش) لا أكثر ولا أقل..!!
* أي نعم خاصة في ظل الفوضى الرهيبة التي فرضت نفسها ووصلت الى أرقام قياسية كان يتحصل عليها (لاعب المريخ) سواء تلك المتعلقة بأموال التسجيلات او مكافآت الفوز او الترقي من مرحلة الى مرحلة في بطولة الأندية الافريقية أبطال الدوري سنويا..ً
* والمتابع يجد ان الدلع في التعامل مع اللاعبين من الناحية المالية وصل الى درجة أبعد بمراحل من تلك التي يطلق عليها البعض (سحيقة) وباسلوب غابت عنه الحكمة الادارية ليتسبب الدخلاء في رفع سقف الصرف الى مستوى يفوق ذلك الذي يتخذه الأهلي المصري في تعامله مع لاعبيه..
* أي نعم تسبب الوالي في رفع مستوى الصرف على مكافآت اللاعبين الى مستوى فاق به ما تخصصه ادارة الأهلي للاعبي الفريق حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز والتربع على عرش أكبر وأغلى بطولات القارة السمراء متفوقاً بجدارة وبشهادة الجميع على كل الفرق..
* نعود الى الخبر الذي تحدث عن تحفيز كبير للاعبي منتخب المغرب للمحليين وأعلن خلاله اتحاد كرة القدم عن مبلغ كبير بالحسابات المنطقية (أكثر من عادي) اذا ما قارناه بحسابات ادارة المريخ السابقة بخصوص نصيب كل لاعب حال الفوز بلقب كأس الأمم للمحليين.. ويا له من حافز ويا لها من مفاجأة..!!
* وبالعودة الى واقعنا المأساوي سنرفع حاجب الدهشة بعد ما ظللنا نتابع حصول كل لاعب مريخي على عشرة الاف دولار كمكافأة لعبور الدور التمهيدي ببطولة الأبطال.. مع الاشارة ان المبلغ المذكور قد يصل الى (50) الف دولار حال الوصول الى الدور ربع النهائي (المجموعات سابقا) ويا له من نعيم..
* نقول ذلك في وقت تابعنا فيه البعثة الادارية المرافقة لفريق الأهلي المصري في تونس وهي تتقدم بالتماس للمجلس تطالب من خلاله برفع قيمة مكافأة الحصول على لقب افريقيا الى (400) دولار خلافاً لما تنص عليه اللائحة وتقديرا لأن الأهلي فاز وعاد بكأس جوي من خارج ملعبه..!!
* ولكم سادتي ان تراجعوا ما ذكرناه في السطور السابقة وتتخيلوا وتتصوروا وتفكروا وتعيدوا قراءة المنظر والمشهد بشكل عام وتقارنوا وتحددوا الجهة التي تسببت في تقهقرنا وتراجعنا وتواضعنا وسقوطنا المتواصل أمام أضعف الفرق وأحدثها من حيث المشاركة في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم..!!
* ان ما ذكرناه من أمثلة ومقارنات (من دفتر المصائب المريخية) تحتاج بالجد لنظرة عميقة من جانب العاملين في ادارات الاندية الكبيرة (المريخ والهلال) والشروع في تبديل المفاهيم البالية التي سعى البعض لترسيخها بلا فهم منطقي وبالاستناد فقط على (الشوفونية) واستعراض العضلات بطريقة بائسة أكل الزمان عليها وشرب.
* تخريمة أولى: ظل النادي الأهلي المصري مثلا لا يدفع للاعبيه مرتباتهم لشهور عديدة وتحديد بعد استئناف الدوري بعد الثورات الأخيرة لأسباب عديدة أهمها توقف النشاط وابتعاد الجماهير عن المدرجات بقرار حكومي لكن ورغم ذلك لم ينحرف قطار الفربق بل واصل السير بقوة في سكة البطولات والانتصارات..
* تخريمة ثانية: قد يقول أحد (ان الأندية في مصر تجد الدعم من الحكومة)، ونقول اي نعم لكن الدعم المذكور لا ولن يفي بأي حال من الأحوال منصرفات كتلك التي يحتاج اليها الأهلي الذي تتربع فرقه في كل المناشط على بطولات افريقيا والمنطقة العربية وبجدارة..
* تخريمة ثالثة: تحتاج أنديتنا السودانية للفهم الاداري الذي يتقدم من حيث الأهمية عن جانب الصرف المالي.. وأظن ان فشل تجربة المريخ في عهد الوالي تثبت ما ذهبنا اليه ويجب ان تجبرنا على تبديل المفاهيم السالبة السابقة هذا اذا أردنا الخروج من نفق الهزائم الذي دخلنا اليه بارادتنا.

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. OMER يقول

    عليك الله اعفينا شوية من انبهارك بالمصريين والاهلي تحديدا في هذا التوقيت وكل الشارع السوداني يغلي من سفالة المصريين وانحطاط اعلامهم .
    هذا ليس خلط بين الرياضة والسياسة ولكن اساءات الاعلام المصري تعدت كل الحدود وشملت المواطن السوداني فأصبح الموضوع شامل ( شعبي واجتماعي ورياضي وسياسي )

  2. عمر علي يقول

    واحد فارغ بس وماعندك موضوع غير سيرة الوالي
    نحنا مالنا ومال الاهلي الحاشرو لينا في اي موضوع
    الاهلي ده ماإستاندر ولا اكيد كلام منزل وبالمره سيبنا
    من المصريين الوهم ديل الشغالين شتم في شعب وحكومة
    السودان والزيك شغال يطبل ليهم .للاهلي طريقته الخاصه
    ولمازيمبي طريقته الخاصه وللمريخ طريقته الخاصه .
    ولا إنت داير الوالي ده يحاكي ليك المصريين بتاعنك ديل
    عشان ترضي . الدنيا اخر سنه ماتخلينا نفلت ليك ونطلع بره الخط . وإنت ياحبة عيني عبارة عن واحد ماعندو شي
    ومجرد حته كويتب مقوم نفسك وداير تتشالق وتخت راسك
    مع الوالي غايتو علي قول محمد الطيب غايتو جنس غايتو .

  3. رضوان يقول

    لا تحاول ان تقنعنا بأن الوالي كان سيئا في صرفه على المريخ ….الوالي رئيس لن يتكرر ابداً ومهما حاولتم التقليل من قيمته سيظل خالدا في قلوب المريخاب … وليس مثل مجلس الفلس المريخي الذي سافررئيسه للقاهرة ليتححصل علي مبلغ ٢٣ الف دولار ووجد انها خصمت .. مهما دبجتم من مقالات لتشويه سمعة الوالي سيظل هو الضوء الوحيد في نفق المريخ المظلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد