صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من دقنو وافتلو يا كردنة

36

افياء
ايمن كبوش

> (خلال لقاء هاتفي مع قناة الهلال.. اكد الكاردينال انهم اتفقوا علي سداد مستحقات التلفزة والبالغة مليار جنيه .. خصما علي نصيب الهلال من دخل المباريات اضافة لمبلغ 300 الف جنيه مستحقات نادي الهلال علي قناة الملاعب.. يحدث هذا رغم ان القناة مملوكة بنسبة تتجاوز الـ60% لشركات الكاردينال.. اذن الهلال يسدد مستحقات القناة والعائد لشركات كردنة).
> هذه رسالة من الاخ الاستاذ عوض الطاهر الذي يراسلني من مدينة الثغر.. بورتسودان ذات الشتاء الجميل والغربان الناعقة والاسرار المفضوحة.. اذ ظل طوال فترة معرفتي القصيرة به مهموماً بالهلال ومشغولاً بقضايا الهلال وهذا ينبع من معرفته الحقة برئيس النادي الذي كان رفيقاً له منذ ايام (الكيلو) الى آخر لقاء في مكتب الاستاذ كرم الله عمر بشارة المحامي بالخرطوم.
> عليكم ان تشتروا براءة الاطفال من السوق او من الكرين لتجملوا بها اعينكم.. ثم اسألوا هذا السؤال: (طيب قروش اعلانات القناة بتمشي ووووووين)؟ الى نادي الهلال ام الى الشريك صاحب النصيب الاكبر اشرف سيد احمد حسين علي كرار.. الشهير بالكاردينال.. والسؤال ليه: (القناة اسمها قناة الهلال.. ويمتلك فيها رئيس النادي نسبة 60% من الاسهم.. ولكن رغم عدم ملكيتها الكاملة لنادي الهلال فالكاردينال يريد ان يتعامل معها بنظام (من دقنو وافتلو).. والا فكيف سمح لنفسه بأن يقوم بدفع مليار جنيه نظير نقل مباريات الفريق في الدوري الممتاز من دخل المباريات بما يعادل سبعمائة الف جنيه تخصم بواسطة الاتحاد العام.. ثم يغطي بقية المبلغ مقابل مديونية لنادي الهلال على قناة الملاعب.
> اذن نادي الهلال.. يدفع المبلغ من كد لاعبيه وعرق جماهيره نظير عملية البث.. لذلك يصبح السؤال عن اموال الرعاية والاعلانات التي تظهر في القناة سؤال مشروع ومشروعيته لا تخرها ميه.
> اما السؤال الاخير.. هل ستكتب نفقات تأسيس قناة الهلال في الميزانية القادمة كديون كاردينالية على نادي الهلال مثلما ظهرت بعض المنقولات الخاصة بالقناة في ميزانية 2015؟

فيء اخير

>استجابت السماء لدعوات اكثر من مليون نسمة رفعوا الاكف في سنار المدينة.. مايرنو.. غرسلي.. ود العباس.. وداونسه.. الشريف بجبوج.. وسنجة والسوكي.. ود هاشم وحلة اسماعيل.. كريمة البحر.. وكريمة العركيين.. ابوجيلي.. خليل.. والمرفع.. رفعوا الاكف عقب كل صلاة لكي يجنب المولى عز وجل فريق ود هاشم شرور اهل القرار السقيم في لجنة عبد العزيز علي سيد احمد ولجنة الفاتح باني.. بجانب التحكيم اللئيم في مباراته المفصيلة امام الميرغني باستاد كسلا.. كسلا مدينة الصباحات الندية والمساءات الشجية التي ما كان يشرفها النصر الذي يأتي على استحياء من طاولات المكاتب ممهورا بتوقيعات رجال لا يستحون.
>انتهت المواجهة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل.. ورد لاعبو ود هاشم عملياً على لجنة الاستئنافات العليا التي فاتها ان المولى عز وجل حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما.
>نحن قد نجد العذر للسيد عبد العزيز علي سيد احمد الذي جيئوا به رئيسا تسديداً لفاتورة الدور (البهلواني) الذي قام به في مسرحية جمعية 30 ابريل الهزلية التي علقت عضوية السودان في المنظومة الدولية.. ولكن ما بال الاستاذ محمد احمد البلولة الذي حسبناه يعرف القانون بحكم الخبرة والممارسة الطويلة وليس الدراسة فكان منحازاً بشكل واضح داخل اجتماعات لجنة الاستئنافات لجانب الميرغني.. هل اراد ان يجامل عادل عبد المتعال صديقه الجديد وزميله في اللجنة الظالمة وامين مال اتحاد كسلا.. ؟ ام اراد ان يعز الشرق كله في شخص الاستاذ فيصل عبد اللطيف البدوي القادم الى عضوية لجنة المجاملات والمحاصصة من قضارف ود سعد..؟!! هل كان البلولة مثله ولجنة باني التي كانت ترى بأن الجمهور الذي اقتحم ملعب كسلا هو جمهور ود هاشم سنار والشرطة التي اطلقت الغاز هي شرطة سنار.. والا فقولوا لي بماذا ارادوا ان يقنعوا الناس.!!
>نحن لا نلوم اسرة الميرغني ولا جمهور كسلا الذي تربطنا به اشياء عديدة.. ولكن الميرغني استطاع ان يستغل المناطق التي يغطي بها على عجزه البدني والفني داخل الملعب باللجوء الى المكتب.. ولكن هذا لا يشبه الميرغني صاحب التاريخ العريض والصولات والجولات في البطولات القومية.

> بى هناااااك… دي اخرتا يا شروني.. دي اخرتا.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. الصادق مصطفى الشيخ2 يقول

    والله امرك محير يا كبش
    داير اللجنة المنظمة تعتبروا جمهور منو ولا شرطة منو كدى قول
    ولو كان الارباب فاز افرض فاز وقدر جا السودان ولا ما جا وكان حا يكون حال الاتحاد زى المريخ اليوم كان حا يكون دا موقفك
    حكايتك عجيبة يا فياء
    ولا هى للارباب لا كردنة ولا شداد يا منسق الاهلى القادم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد