صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من سمع ليس كمن راي..يا عمروش…!!

76

لمن تقرع الاجراس ؟
حسن محمد حمد
من سمع ليس كمن راي..يا عمروش…!!

(هذه المادة التي تعادها فيس بوك في الذكريات.. كتبت امسية علقة المولودية بعد ان لحقت باتحاد العاصمة بطل الشامبيونز القارى .. نهديها لبعض الذين قادتهم سكرة الفوز علي النجم الساحلي(بهدف) .. للتطاول علي(اعصار المفازة الاحمر )..مريخ(رمضان) ..(عجب)و(الصيام في رجب).. قال كاس الكنغو قال ..تقصد (الكنغارو)؟؟؟؟؟

■ الحمد لله ..الناصر الاوحد .. سبحانه وبحمده .. عدد خلقه .. ورضاء نفسه ..وزنة عرشه .. ومداد كلماته ..
الحمد لله الذي ايدنا بنصره .. اذ لا ناصر الا هو ..!!
■ قلت لعمروش..ان ام در(مان) هي(بقعة)المهدي الامام..وان (راس)غردون قد(لحق الزينين .. عندما (ركب راسه)..وكلمته عن مريخ صلاح احمد ابراهيم..وعن(الطير المهاجر) التي ما كتبها صلاح الا في مريخه ..وهو يسرج خيل شوق عارم يكتسح احشائه وهو يطل من نافذة غرفة نومه في باريس ..لعشق حياته ..مريخ السودان ..صلاح لم يعشق امراة قط ..فالمريخ لم يترك في قلبه مساحة حتي للنيلين ..
■ كلمتك يا عمروش ..ولا ما كلمتك ..قدمت ليك نصيحة الاحمر الفحل ..سيد خليفة ..لكنك لم تستبن النصح الا ضحي الغد ..(الاحد) ..وحينها كان قد.. (فاتكم القطار) ..(فاتكم القطار) .. كما يقول العقيد اليمني علي عبدالله صالح..يا عادل ..!!
■ والقطار الاحمر ..(القاطرة الحمراء)كما يحلو لمتبتل المريخ وصمصامه ..صلاح سعيد..سيدي ..طيب الله ثراه.. تدهس كل شئ.. وهي تمضي نحو النهايات ..وقبلها محطة اخرى ..في سوسة العروسة ..هناك معقل(النجم) الشقيق ..قبل ان تلتقي في قمة القمم ..ب(ابي الهل)..ازرق السعودية في(العين)..و..ما ادراك ما هذا اللقاء ..
■لكنني قلت لك ..لم اخادعكم .. وها انت الان تقف ..اقصد(تقعد) علي تلة عنادك ..تعض اصابع الندم ..بعد ان اصررت علي ان تملا الكون تهديدا ..بانكم(تقدمون الافضل) علي ملاعب الغير .. وفات عليكم ان (المريخ غير)!!
■ وكان لحمو .. الهدف الاول .. صاروخ من زند ..صبي احمر .. يشبه (بوشارة)..هكذا كما كتبتها الاهرام المسائي ..وهي تتحدث عن بشارة عبدالنضيف النجم الفذ الذي اخرج المنتخب المصري يومها ..وابعده عن نهائيات افريقيا ..بخطيبه وطاهر ابوزيد ..وحسن شحاتة وفاروق جعفر ..!!
■ و..كان هذا الهدف ..هو (الكود) الذي ينتظره التقني التونسي الشاطر ..ليريكم .. نجوم عز النهار ..بالعرضة الجنوبية الحمراء ..في قلب ام درمان ..(اشرف)و(اعز)بقاع السودان ..لان الهدف ..يعني ان تتخلي المولودية عن اللعب .. لقتل اللعب ..لتصبح مباراة في كرة القدم ..ليظهر الافضل ..
■ وبالفعل ..لم تتاخر يا عمروش في دخول المصيدة ..الحمراء الذكية ..وكان طبيعي جدا .. ان يظهر الغربال ..قبل نهاية الشوط الاول ..ليوقع علي ورقة ..(الحضور) البهي ..في شباك .. وحش وهران الجليدى.. مستغلا تمريرة العجب الصغير ..(الكبير) التي ترجمتها(هاك جيب قووون) وكانت هدية من يكرم ..لمن لا يرحم..
■ ولما كان الهدف التاني الملعوب بدقة ..تاشيرة خروج من المباراة للمولودية ..كان اكتر من طبيعي ان يعود ذات الغربال ..لممارسة هوايته التي تعلمها هنا ..(عندنا) .. وهي جلد الفرق الجزائرية ..مثني وثلاث ورباع ..ويامر حارس مرماك .. بالعودة لاحضار الكرة من شباكه عوضا عن الخروج لملاقاته .. هدف حاسم ..من صناعة .. عقروب الذي تحول من عداء عنيف ..(عندنا) الي (مايسترو) .. يمسك بعصا القيادة ..بكل وعي وبراعة ..!!
■و..لاسباب ..داخلية ..اكتفي الزلفاني ..ب(ربع الدستة) الذي كفل له الترقي ..لمربع الكبار العربي ..النضار ..الذهب .. العسجد..
■ارايت يا عمروش ..انني اصدقت القول ..وان سيد خليفة ..اسداك النصح يوم .. (بوبح) لك ..
اعصار المفازة اللي العيون كتاح
واظنك الان (رايت)الاعصار الاحمر ..بالغ الشراسة ب(ام) درمان .. ب(ام) عينيك ..يا عادل .. واظنك تدرك الان ..ان من راي ليس كمن سمع..
قلت لي ..ان المولودية خطير جدا خارج ملعبه..؟..وما قلنا ليك .. انا قت ليك ..من قبل دا .. انه دا المريخ .. تمساح الدميرة الما بكتلوا سلاح ..!! شفت كيف؟

آخر الاجراس
~~~~~~~~~~~~~~~~
مبروك ..لاعظم جمهور عربي
~~~~~~~~~~~~~~~~

■ نعم اعظم جمهور عربي .. لان من يشاهد السيد قنيب .. وعمار الحاج ويستمع الي خالد حرية وعلاء الماحي ..او(الجار).. يعرف جيدا ..لماذا اعظم جمهور عربي !!
■لان من يتابع الجهود التي يبذلها ..القنصل الاحمر .. الوفي حازم مصطفي ..علي كل جبهات الواجب المريخي ..لا يمكن ان يشكك في عظمة كل مريخي .. علي الاطلاق ..
■ ولان من يتابع وفاء ..سعدية الوفية ورفيقاتها ..ورفاقها في قروب الجار ..يعلم ماذا يعني الوفاء ..وما هو الاخلاص ..
■غدا ..نكتب عن الرجال الابطال .. (ابو مليون)..والضكر نمر ..والفهد امير كمال(عبدالغني)والتاج الفدائي الذي واجه اخطر لاعبي المولودية ..وبيبو (الشفت)..
■ ونتحدث عن خط الوسط .. البشبه المريخ ..ايام كان وسط المريخ ..هو وسط المنتخب .. وافضل وسط في افريقيا قاطبة ..ابراهومة مدني ..ثم بشري وبشارة وعمر احمد حسين..وسامي وابراهومة المسعودية وعادل امين وجمال ودحدوح وسكسك وباكمبا ..
بقيادة الماكوك الفذ التكت .. الذي كان رمانة الملعب امس .. وحمو الحار دمو ..بشارة الجديد .. وضياء ..نجم نجوم الاحمر الان .. شراسة ..اناقة ..فدائية .. وثبات مبهر ..والله ..ومهارة وحنكة عجبكو الصغير ..
■ وهجوم ..ترسانة صواريخ بالستية حمراء .. عقروب المايسترو ..والنفاثة تيري (يا طيارة)..اما ميدو ..فدا كلام بتاع صفحة اجراس كاملة ..من نوعية اجراس صحيفة المريخ ايام كانت الاولي علي مستوى السودان ..!!
■ اما الزلفاني ..التقني التونسي البارع وطاقمه الشطار ..فلهم كل الحروف..وباقي الكلام ..
■ وتهنئة خاصة جدا .. لمجلس المريخ ..بقيادة ريسه ..حكيم الكرة السودانية محمد الشيخ مدني وكل رفاقه ..الذين قبضوا علي جمر الوضع المريخي اللاهب .. وحولوا الفسيخ الي شربات ..
■لشعب المريخ ..كامل التهاني والتبريكات ..وعقبال الكاس الذي تستحقونه ..يا اعظم جمهور ..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد