صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من (يؤمن) بالديمقراطية لا( يكفر) بالطعون ..!

19

الى ان نلتقي

قسم خالد

الديمقراطية هي شكل من اشكال الحكم يشارك فيها الجميع على قدم من المساواة اما عن طريق (المباشرة) او عن طريق ممثلين وهي تشمل الاوضاع الاجتماعية والسياسية والثقافية والرياضية التي تمكن الناس من الممارسة الحرة المتساوية والديمقراطيّة بهذا المعنَى الأوسع هي نظام اجتماعي مميز يؤمن به ويسير عليه المجتمع ويشير إلى ثقافةٍ سياسيّة وأخلاقية معيّنة تتجلى فيها مفاهيم تتعلق بضرورة تداول السلطة سلميا وبصورة دورية.. تلك هي الديمقراطية وما يحمد لشعب الهلال انه عاشق للعمل الديمقراطي وايمانه به لا يتزحزح ابدا !

لكن ما تم من خلال الجمعية العمومية الاخيرة لنادي الهلال يعد في خانة الديمقراطية المشوهة.. نعم تمت الانتخابات وفاز تنظيم عزة الهلال وبات الكاردينال رئيسا لولاية ثانية لكن الاجراءات التي اتبعت منذ البداية كانت تنبئ بان ديمقراطية هذا الزمان لم تعد هي الديمقراطية التي يعرفها الجميع ..!

وللذين يؤمنون بالديمقراطية وبشعاراتها .. وللذين يتخذونها شعارا والية عليهم ايضا الايمان القاطع بان اي ديمقراطية بها بابا يسمى (المعارضة) باب واسع يجتهد فيه اهل المعارضة في ان يكونوا عينا رقيبة والية ترد الحقوق الضائعة … هذا الدور هو دور مفوضية هيئات الشباب والرياضة لكن للاسف الشديد بتنا لا نسمع بالمفوضية الا في الانتخابات فلا دور رقابي تقوم .. ولا محاسبة عملت لها ودونكم ما حدث في نادي الهلال الذي تم اغلاقه لاكثر من ثلاث سنوات تواليا دون ان تفرض  المفوضية على المجلس الحاكم ضرورة ايجاد مقر للاعضاء يمارسون عليه انشطتهم .. وسيظل نادي الهلال مغلقا في وجه الاعضاء وبعلم المفوضية رغم انهم سددو ما عليهم من اشتراكات والدليل الجمعية العمومية الاخيرة للنادي التي حضرها 1237 كما قالت المفوضية …!

فهؤلاء هم اعضاء نادي الهلال وغيرهم لكنهم لا يجدون دارا يمارسون عليها انشطتهم ولا يجدون دارا يجتمعون بها فاين انتم اعزائي اعضاء المفوضية الولائية ؟؟

وهل انحصرت كل مهتمكم في الدعوة وعقد الجمعيات العمومية للاندية ؟؟

اين دوركم الاشرافي على تلك الاندية ؟؟ بل اين المحاسبة والتفتيش الدوري الذي تقومون به ؟؟

من حق اي عضو في الجمعية العمومية ان يترشح .. هذا حق دستوري … ومن حق اي عضو ان (يطعن) فهذه قمة الديمقراطية فمن يؤمن بالديمقراطية عليه في المقام الاول الايمان بكل (روافد) العمل الديمقراطي والا عليه ان لا يتحدث عن العمل الديمقراطي ويرفع شعارات لا يؤمن بها ..!

اخيرا اخيرا ..!

لم احظ بحضور المؤتمر الصحفي الذي دعا له التجمع الهلالي لانني علمت به متاخرا .. وما ذكره الاخوة في التجمع من خلال هذا المؤتمر يجب ان يجد حظه من الدراسة والاهتمام من قبل المسئولين  .

اخيرا جدا ..!

شخصيا ساتعامل بسياسة الامر الواقع .. ولكن من حق اي  هلالي اخر او اي من الاعضاء بنادي الهلال او المرشحين ان يتعامل  وفق رؤيته التي يراها مناسبة .. لكن هذا لا يمنع ان نقول الحقيقة المجردة .

ان المجلس الحالي بات واقعا وعلينا ان نتعامل مع هذا الواقع الى حين .. و(حين) تلك اقصد بها الي حين الفراغ من الطعون المزمع تقديمها من قبل التجمع الهلالي وقتها سيكون لكل حدث حديث ..!

اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد