صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مهاجمة حافلة تقل لاعبي منتخب البرازيل

30

مهاجمة-حافلة-تقل-لاعبي-منتخب-البرازيل

هاجم محتجون غاضبون حافلة تقل لاعبي المنتخب البرازيلي لكرة القدم، أثناء توجه الفريق لأول يوم له في التدريبات استعدادا لكأس العالم على أرضه، الاثنين.
ويأتي هجوم المحتجين بسبب الاعتراض على التكاليف الباهظة لاستضافة البطولة وقلة الإنفاق على الخدمات العامة.
ومع مغادرة الحافلة ريو دي جانيرو في طريقها إلى تيريسبوليس، حيث مقر إقامة الفريق، هاجمت مجموعة صغيرة من المدرسين حافلة المنتخب البرازيلي.
وغمر المدرسون الحافلة بالملصقات فيما نظر ثنائي برشلونة الإسباني المكون من نيمار وداني ألفيس من داخلها.
وعند وصول الحافلة إلى تيريسبوليس التي تبعد مائة كيلومتر عن ريو هتفت مجموعة أخرى من المحتجين عددهم نحو 30 شخصا بشعارات ضد كأس العالم.

ورفع المتظاهرون لافتة مكتوب عليها بالإنجليزية “المليارات لكأس العالم لكرة القدم ولا منازل لضحايا السيول في 2011. هل تعتقدون أن هذا عادل؟”.
وانتهت الاحتجاجات بصورة سلمية، لكنها أشارت مرة أخرى للمشاكل التي تعاني منها البرازيل قبل استضافة كأس العالم.
وتظاهر مئات الآلاف في شوارع البرازيل العام الماضي أثناء استضافة البلاد لكأس القارات بسبب الاعتراض على زيادة أسعار تذاكر الحافلات.
وتستضيف البرازيل بطلة العالم خمس مرات نهائيات البطولة للمرة الأولى منذ 1950. وستخوض البرازيل مباريات ودية أمام بنما في الثالث من يونيو المقبل ومع صربيا بعد ثلاثة أيام قبل أن تبدأ كأس العالم بمواجهة كرواتيا في ساو باولو يوم 12 من نفس الشهر.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد