صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مهام متباينة تنتظر الفرق العربية في الدور الاول ببطولة ابطال افريقيا

20

تنطلق اعتباراً من (10) مارس المقبل بالعديد من العواصم والمدن

الخرطوم ـ محمد كامل سعيد

اسدل الستار الاربعاء على جولات الاياب بالدور التمهيدي بمسابقة الاندية الافريقية ابطال الدوري واكتمل بالتالي عدد الفرق التي ستشارك في الدور الاول بالبطولة على ان تنضم الاندية الخمسة التي شملها الاسثناء من المشاركة في دور الـ(64) الى المرحلة القادمة وفي مقدمتها الاهلي المصري والوداد البيضاوي حامل اللقب في العام الماضي والنجم الساحلي ومازيمبي الكتغولي.. وستبدأ جولات الدور الاول في الثلث الاول من شهر مارس المقبل بمقابلات الذهاب على ان تقام جولات الاياب الحاسمة يوم السابع عشر من الشهر المقبل.. وفي المساحة التالية نستعرض مواجهات المرحلة المقبلة والصدامات المرتقبة:

مهام متباينة للعرب

تشارك في الدور الاول بالبطولة ثمانية فرق عربية وتتباين مهامها من خلال الفرق المنافسة وتبدأ بعضها المشوار في ملاعبها ووسط جماهيرها في حين تنطلق العديد منها من خارج ملاعبها وذلك على النحو التالي:

حامل اللقب

يستهل الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب البطولة في العام الماضي مسيرته في ملعبه (محمد الخامس) بالدارالبيضاء عندما يستقبل ضيفه ويليامس اتلتيك العاجي.. وبطل ساحل العاج شارك في الدور التمهيدي وعبر الى الدور الاول على حساب الملعب المالي بالتعادل معه بهدف في مالي والفوز عليه بهدف دون مقابل في ساحل العاج وهنا فان مهمة الوداد تبقى مجهولة ولن يكون امامه غير الفوز وبعدد وافر من الاهداف للاقتراب من العبور الى دوري المجموعات..

الاهلي المصري

وصيف البطولة الماضية سيبدأ مشواره من القاهرة امام مونانا الجابوني الذي لعب بالتمهيدي وعبر للدور الاول على حساب رايل كلوب البوركيني بالتعادل معه بهدف في بوركينا والفوز عليه بهدف في الجابون وسيعمل الاهلي لحسم التأهل من القاهرة تجنباً للمصاعب التي ستنتظره خارج ملعبه..

النجم الساحلي

سيستقبل بلاتو يونايتد النيجيري في سوسة يوم العاشر من مارس المقبل.. وبطل نيجيريا لعب في التمهيدي وتأهل الى المرحلة الحالية على حساب ايدينج الكاميروني بالفوز عليه ذهاباً في نيجيريا بثلاثية نظيفة وبهدف في الاياب بالكاميرون ليعبر بجدارة لملاقاة النجم الساحلي التونسي..

الدفاع الحسني الجديدي

الفريق العربي الخامس المشارك بالدور الاول هو الدفاع الحسني الجديدي المغربي ولعب بالتمهيدي وعبر بجدارة على حساب بنفيكا غيبنا بيساو بالفوز عليه بعشرة اهداف نظيفة في المغرب ثم التعادل معه سلبياً في الاياب بغينيا.. وسيلتقي الدفاع بفيتا كلوب الانجولي والذي عبر على حساب بيتي بطل ملاوي بالفوز عليه ذهابا وايابا باربعة اهداف نظيفة وبهدفين مقابل هدف على التوالي..

اربعة عرب تبدأ من الخارج

وهنالك اربعة فرق عربية ستبدأ مشوارها بالدور الاول من خارج ملعبها هي الترجي التونسي وهلال السودان ووفاق سطيف الجزائريومولوية وهران الجزائري وذلك على النحو التالي:

هلال السودان

بعد عبوره لليسكر الليبيري من التمهيدي سيبدأ الازرق مشواره بالدور الاول من خارج ملعبه ويحل ضيفاً على توغو بور التوجولي والذي عبر منافسه ليوبار الكتغولي.. وكان الهلال قد خسر امام ليسكر بهدف في منورفيا وفاز في الاياب بام درمان بثلاثية نظيفة..

الترجي التونسي

عبر على حساب الوئام الموريتاني بالفوز عليه في تونس بخماسية والتعادل معه في موريتانيا بهدف لكل زسيستقبل الترجي على ملعبه منافسه قورماهيا الكيني الذي عبر الى هذه المرحلة على حساب لونيس الغيني على ان تقام جولة الاياب الحاسمة في نيربي..

وفاق سطيف الجزائري

يحل ضيفاً على ادونا ستار الغاني يوم (10) مارس المقبل.. وتاهل الوفاق لهذه المرحلة على حساب اولمبيك  ريال من افريقيا الوسطى بالفوز عليه بسداسية نظيفة في تونس والتعادل السلبي معه في افريقيا الوسطى.. اما ادونا ستار فقد تأهل على حساب التحدي الليبي بالفوز عليه بهدفين دون مقابل في غانا والخسارة في تونس بهدف دون مقابل..

مولودية وهران

سيحل ضيفاً على حساب مونتاين نيجيريا ذلك بعد ما تأهل لهذه المرحلة على حساب اولو الكنغولي بالفوز عليه في الجزائر بتسعة أهداف نظيفة والخسارة في الكنغو بهدفين دون مقابل في حين ان مونتاين النيجيري عبر الى الدور الاول على حساب ريال باماكو المالي بالفوزعليه في نيجيريا بهدف والتعادل معه بهدف في مالي..

بقية المواجهات

وستأتي بقية مواجهات الدول الاول على النحو التالي:

مازيمبي الكنغولي يستقبل يويتاو دي سونجو الموزمبيقي.. كمبالا سيتي اليوغندي يحل ضيفاً على سانت جورج الاثيوبي.. رايون سبورت الرواندي يستقبل صن داونز الجنوب افريقي.. تاون شيب البتسواني يحل ضيفاً على الشباب التنزاني.. زيسكو الزامبي يستقبل اسيك العاجي.. بيديفيست الجنوب افريقي يحل ضيفاً على الاول من اغسطس الانجولي.. حوريا الغيني يستضيف حيترايسون السنغالي.. سوالوز السيراليوني يحل ضيفاً على زاناكو الزامبي او ارمد الغامبي والتي تأحل مباراتهما في اياب الدور التمهيدي.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد