صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(مهروش القسم.. جاء يتعابط في الاتحاد)..!

2٬201

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

(مهروش القسم.. جاء يتعابط في الاتحاد)..!

* كنت اود تخصيص زاوية اليوم للقاء القمة بين المريخ والهلال، لكن تطور الاحداث في السماء الحمراء اجبرنا على التعريج للتعليق على الفوضى التي دارت في اتحاد الكرة وتسببت في تعليق الاجتماع الفني للقمة بعد الاشتباكات التي حدثت في القاعة..
* في البداية لابد من ادانة ما حدث خاصة من المجموعة التي تطلق على نفسها (حديقة وكازينو الموردة)، لا لشئ سوى ان الاشتباكات والعراك بالايدي لا علاقة له البتة بما يفترض ان يمارسه اولئك الاشخاص الذين افتعلوا الاشكال وفجروا الموقف..
* ناس (حديقة الموردة) – والله ما عارف دي جمعية والا لقاء عاكفي – لا يملكون اي سند في مطالبتهم للاشراف على ادارة المريخ خاصة وان الايام اثبتت بصورة عملية ان سوداكال هو المشرف المباشر والرئيس الفعلي للنادي رغم مشاكسات الكومبارس..
* المهم نرجع للموضوع والضجة المفتعلة والمعركة التي دارت داخل مباني الاتحاد، وهنا لابد لنا من الاشارة الى ان هدف مجموعة الكومبارس لا يتعدى مرحلة اثارة الفوضى بين مكونات المجتمع المريخي..
* ولان القصة بدأت بالتظاهر وانتهت بفوضى تكسير ممتلكات واثاثات نادي المريخ والتي تبعها اطلاق النار بداخل الاستاد قبل ان يهرول (ديك العدة ويطلق ساقيه للريح)، لان القصة كذلك لم نستبعد ما حدث امس في مباني الاتحاد..
* نقول ذلك ونحن على علم تام بكمية الحقد والكراهية التي ملات قلوب كل افراد من افراد مجموعة الكومبارس الذين تعرض عدد منهم للسجن، الى جانب تبخر احلامهم الوردية..
* ما حدث في السجن عرفناه لكن تبخر الاحلام ده علاقته مباشرة وقوية بالوعود الكاذبة المتعلقة باستلام الكومبارس لفريق الكرة عقب مباراة الاكسبريس اليوغندي في اياب تمهيدي الابطال قبل فترة طوييييلة جدا..  المهم لعب المريخ مباراته الافريقية وعادت بعثته الى الخرطوم وعلى الفور طالب الرئيس الشرعي سوداكال ووجه اركان حربه بضرورة صرف حوافز الانتصارات الاخيرة للاعبين بداية من العبور لنهائي الكأس، ومرورا بلقاء الاكسبريس، وانتهاء بالفوز على هلال التبلدي..!
* ثم واصل الفريق الاحمر تدريباته اليومية تأهبا للقمة، والتقى سوداكال في اجتماع خاص مع قادة المريخ (امير كمال وبكري ورمضان عجب) تم فيه التأمين على كثير من الامور، وسد كل ما تردد عن بعض الثغرات والخزعبلات..!!
* حدثت كل تلك الامور امام الجميع، في وقت اكتفت فيه مجموعة الكومبارس باطلاق التصريحات الشتراء، وتوزيع الاقراص المخدرة للجماهير الغلبان عبر الاعلام الهدام، ليشهد الجميع الحقيقة (بالالوان الطبيعية) ويقتنعوا بها دون اي مساعدة من احد، او خداع على الشاكلة المحفوظة..
* كان ظهور ديك العدة بالمسدس في احداث اقتحام الاستاد هو الحلقة الفارغة التي كشف فراغ للمحتوى الذي من اجله خرج من يدعون انهم ثوار واحرار في حين الجميغ يعرف تفاصيل انتمائهم العميق للمؤاتمر اللا وطني وارتباط معظمهم بمصالح خاصه معه..
* ظهر ديك العدة في الاتحاد وكل تفتصيل الحسرة والالم التي تناولناها في السطور اعلاه تفرض نفسها عليه، وتقوده دون ان يعلم للوصول بسهولة الى مرحلة الاغماء من شدة الحسرة والالم والاحساس بالادوار (الهاشمية) قصدي الهامشية التي توكل اليه..!
* وفي مشهد (دراماتيكي) طلع الديك.. (قصدي ضرب الديك الطربيزة) وقال انا المريخ، انا صاحب الحق، انا الاول.. قال ذلك رغم علمه بانه لا يمثل الا نفسه، وان الحق مع ساسا.. بجانب انه (الطيش)..!
* بعدها شعر من شعر بالدوار.. وهنالك جماعة كشف المشهد عن حقيقة انهم ضلوا الطريق من معاهد السينما والمسرح، (وتسلبطوا ساااي كده) في ادارات الكرة بذات طريقة المطبلاتية..!! ان هدف مجموعة الكومبارس من الزوبعة التي جرت السبت في مكاتب اتحاد الكرة لا تختلف كثيرا عن الاهداف التي خطط لها قادة الانقلاب العسكري الاخير على الحكومة الانتقالية والذي يعتبر ارتدادا عن اهداف ثورة ديسمبر المجيدة التي راح عدد كبير من شباب بلادي فيها ودفعوا دماؤهم مهرا لها..
* ان ما حدث في نادي المريخ من فوضى وهرج ومرج يضع كل الاسرة الكروية امام تحديات كبيرة اقحمهم فيها بعض من يمرون بفترة (مراهقة ادارية).. نقول ذلك والجميع يعلم ان اصحاب الهرجلة الاخيرة ما هم الا مجموعة من الدخلاء اصحاب الاجندة الخاصة الذين لا ولن ينفع معهم غير التعامل الحاسم.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* مباراة القمة التي يفترض ان تقام اليوم سيدخلها كل فريق وهو مرعوب من المنافس.. وبلاشك فان المطبلاتية في كل جانب سيقومون بتصدير الثقة الوهمية للجماهير، مع امكانية حدوث انفجار (من نوع خاص)..!!
*تخريمة ثانية:* سعدت والله جدا بمزاملتي لاساطير الكرة البرازيلية في (الصدى ست الاسم) فالكاو، وتوستاو، والدكتور سقراط حيث كان ثلاثتهم يشاركون معنا بمقالات اسبوعية راتبة.. (الحمد والشكر لله)..!
*تخريمة ثالثة:* عامان قضيتهما في ريو دي جانيرو الساحرة (حيث التقيت بالعديد من نجوم الكرة البرازيلية)..!!
*حاجة اخيرة:* (هااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!!
*همسة:* مهروش القسم.. جاء يتعابط في الاتحاد… اي ان ثاني ظهور (لديك العدة) في المشهد كان برضو بلا مسدسات.. يا ربي يكون ماااالو..؟!

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه مهروش القسم عاوز التفويض لحكم الحفرة العميقة يا ود كامل، أصلا كلهم بحبوا التفويض والماركة واحدة 😆😆😆
    جيب لينا بكرة عمود كارب عن خرخرة المرخرخين بعد ما أخدوا مسمارين ذي السم وإبداعات الصبي اليافع ميسي الذي تعرض لبلطجة عواجيز المرخرخ ناس أمير كمال وسيما ونمر، وشتيحه ليهم ومسحهم بالنجيلة، وبالمرة برضو عليك الله إتكلم لينا عن بلطجة الكواي العجوز مدلل إتحاد اللقيمات المقبور بجري المدينة وأفعاله السيئة بعد ما غلبته الكورة !!

  2. ابو عمار يقول

    ديك العده الهراش قلت لي فك البيرك وبمسدسه ههههههه تمام ديك عده وكمان دلقان

  3. المنصورى يقول

    ديك العدة دة كان لم فيك بتعرف وقتها منو البفك البيرك كويس ،،وما تلعب بالنار

  4. الكيزان يصرخون يقول

    مطبلاتى برقو تتكلم فى الجاكومي دا مناضل يكفى انو من الثوار انت عملت شنو غير تطبل لى برقو لو راجل اتكلم فى تجويلات كل مباريات السودان الى الخارج اتكلم عن الاتحاد اتكلم عن الحق من هو المجلس الشرعي ياخى والله الواحد ماعارف انت من ياتو كوكب كلامك كلو كلام ..

    1. Amgad يقول

      اعتقد انه محمد كامل هلالابي ليس لهذا المقال الركيك من صحفي (… )و ما شابه ممن كنت اعتقد انهم قاده التنوير في الصحفه لكن للاسف اغلبهم سخفيين تحركهم امراض و مواقف و تسلقات و استرزاق الاغلبيه وليس فكر و تطور ،فمن خلال كتاباته اعتقد انه ينتمي للهلال ولا يعجبه اي شي في المريخ ولكن لا يستطيع الافصاح و دي ليست القضيه انه يشجع الهلال القضيه انه يكتب كمشجع و ليس صحفي

  5. عبدالله اوجلان يقول

    خلاص خلينا ليك المريخ انت وشداد وسوداكال وبابكر سلك وناصر بابكر ان شاء الله تحافظوا عليه

  6. حسن الاصلي يقول

    كنت اود تخصيص

    البسم الكلام يقول كاتب كبير

    ياخ انت موهوم جد والله الله يشفيك … تخصص شنو ياخ انت .. وتعبان جدا

  7. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل الارزقي على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  8. معز كرمت يقول

    ريودي جانبيرو القادينا بيها دي نستفيد منها شنو نحن

  9. الكيزان يصرخون يقول

    وين التعليق ياسخيفة السجم هو محمد كامل سعيد الحاقد يكتب عندكم تحزفو التعليق حقى شبهينا واتلاقينا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد